مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بسبب التقاطع .. نزيف طريق هجرة المحدار ما زال مستمرًا
إغلاق مدرسة البنات القديمة .. وتحويل 350 طالبة لمدارس سلوى
نشر في اليوم يوم 03 - 08 - 2017

تشكل هجرة المحدار التي تقع في الجنوب الغربي لسلوى، التابعة لمحافظة العديد، وعلى بعد 5 كم تقريبا منها، موقعا مهما وإستراتيجيا؛ كونها على طريق دولي يربط المملكة بالإمارات وسلطنة عمان. وعلى الرغم من أن هذه الهجرة تعتبر من الهجر القديمة إلا أنها ما زالت تعاني الكثير، خاصة من مخاطر المدخل وتقاطعه مع الطريق الدولي الذي ذهب ضحيته ما يقارب 14 شخصا مؤخرا.
مدرسة ومركز
وفي هذا الصدد يقول مسؤول الهجرة الشيخ منصور بن راشد الصعاق: إن هناك معاناة حقيقية لأهالي الهجرة ومن ذلك إغلاق مدرسة البنات القديمة، حيث قيل إن المبنى آيل للسقوط وتم تحويل أكثر من 350 طالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة للدراسة بمدارس سلوى التي تبعد ما يقارب ال5 كيلو مترات وتعريضهن بشكل يومي أيام الدراسة لخطر الطريق، حيث يتم نقلهن عن طريق الحافلات، ولعل المشكلة الأكبر تكمن في إهمال المبنى الحكومي الجديد لمدرسة البنات والذي تم الانتهاء من العمل فيه بنسبة كبيرة، وظل على حاله لما يقارب السنة والنصف سنة دون استخدام. وأردف: الأهالي يعانون أيضا عدم وجود مركز صحي يوفر عليهم معاناة الطريق، خاصة أن هناك مَنْ لا يملك سيارة للوصول إلى مستشفى سلوى الواقع على بُعد أكثر من 5 كيلو مترات.
كما ناشد الصعاق الجهات ذات الاختصاص التدخل للنظر في حال مدخل الهجرة والتقاطع الخطير مع الطريق الدولي.
مدخل المحدار على الطريق الدولي شهد حوادث أليمة
سفلتة ورصف
وقال المواطن عبدالله علي النشير: إن الهجرة تحتاج إلى عمليات سفلتة ورصف وإنارة لعدد من الشوارع المهمة، وتابع: كما أننا نعاني كثيرا من تطاير الغبار والأصعب من ذلك في حال هطول الأمطار، حيث تصعب الحركة في الشوارع لوجود الطين، وتابع: نتمنى أن تتم توسعة الطريق الرئيس للهجرة، الذي يشهد حركة كبيرة ويحتاج إلى مسارين.
تحلية المياه
وقال المواطن حمد مبخوت: نناشد المسؤولين إنفاذ مشروع تحلية المياه بالهجرة؛ حيث إن الماء الحالي غير صالح للاستهلاك الآدمي، كما أننا بحاجة إلى مخطط سكني موسع لحاجتنا إلى ذلك، خاصة مع التنامي في عدد السكان.
ونوه المواطن مانع المنهالي إلى أن الهجرة تحتاج إلى وجود صراف آلي ومحطة وقود لخدمة الأهالي، كما أننا هنا بحاجة إلى متابعة أعمال الكهرباء التي شهدت في الفترة الماضية تكرر الانقطاع، كما نطالب بأهمية العمل على تكثيف أعمال النظافة في الشوارع حفاظا على البيئة.
وأشار المواطن صالح صليح إلى أن المعاناة الحقيقية للهجرة هي عدم وجود تصريف صحي وتحتاج إلى وجود مشروع لذلك، مؤكدا أنه يتم تصريفها عن طريق شفطها بالوايتات التي قد لا تتوافر رغم أن السكان يدفعون أموالا مقابل ذلك، بل إن هناك بعض الأهالي ممن تركوا بيوتهم بسبب هذه المعاناة التي تسببت في نمو بعض الحشائش عند بعض البيوت.
مطالب بأعمال النظافة داخل الهجرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.