السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر والفتح الرباطي المغربي.. البحث عن «الفوز الأول»
العهد اللبناني يتحدى الزمالك المصري في موقعة متكافئة

يتطلع النصر إلى تسجيل الفوز الأول في البطولة العربية عندما يلاقي الفتح الرباطي المغربي مساء اليوم الأربعاء على استاد الإسكندرية ضمن منافسات المرحلة الثانية للمجموعة الثانية. ويأمل النصر الذي تعادل في مباراته الأولى أمام العهد اللبناني في مسح الصورة الباهتة التي كان عليها في المباراة الماضية وتقديم المستوى المأمول مقرونا بالعلامة الكاملة التي ستعزز من فرص حظوظه في صدارة المجموعة أو على الأقل التأهل كأفضل ثان لاسيما وأن أي نتيجة أخرى بخلاف الفوز قد تدخله في حسابات معقدة. وقد أبدى مدرب النصر البرازيلي غوميز انزعاجه من نتيجة فريقه أمام العهد، مؤكدا أن الفريق سيظهر بصورة مختلفة في المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات. ومن المنتظر أن يستعين غوميز بالثلاثي الأجنبي المدافع البرازيلي برونو أوفيني والظهير الأيسر المغربي سعد لكرو والمهاجم الليبيري ويليام جيبور من بداية المباراة في حال اكتمال جاهزيتهم اللياقية. وعلى الطرف الآخر يسعى الفتح الرباطي إلى اقتناص النقاط الثلاث بعد تعادله في مواجهته الأولى أمام الزمالك والانفراد بصدارة المجموعة، لاسيما وأنه قدم مباراة كبيرة في المباراة السابقة وكان قريبا من الفوز عطفا على الفرص العديدة التي كانت كفيلة بحسم المباراة لصالحه. وكان مدربه وليد الركراكي قد أبدى رضاه عن المستوى الذي ظهر به فريقه، وشدد على أن فريقه كان يستحق الفوز، مؤكدا أن فريقه سيبحث عن الفوز أمام النصر. وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين؛ نظرا لأهميتها، فالفائز سيكون قريبا من التأهل فيما الخاسر سيخرج من دائرة المنافسة، ولهذا سيضع كل فريق الفوز هدفا له بحثا عن صدارة المجموعة.
وفي المباراة الثانية يلتقي الزمالك المصري والعهد اللبناني في مباراة لا تقل أهمية وصعوبة عن سابقتها، خصوصا وأن باب التأهل مفتوح على مصراعيه للفرق الأربعة. فالزمالك الذي تعادل أمام الفتح الرباطي يطمح في تحقيق الفوز مع أنه مازال بعيدا عن مستواه المعروف بسبب بعض المشاكل على الصعيد الفني والإداري، فضلا عن تراجع مستويات عدد من اللاعبين. وفي المقابل يسعى العهد إلى استغلال ظروف منافسه واقتناص النقاط الثلاث لاسيما بعد المستوى الكبير الذي قدمه أمام النصر وفاجأ من خلاله متابعي البطولة بعد أن كان بعيدا عن الترشيحات. وتبدو المباراة متكافئة إلى حد كبير بين الفريقين، وبالتالي لا يمكن التكهن بالنتيجة التي ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية.
من لقاء الزمالك والفتح الرباطي (رويترز)
الأخطاء التحكيمية المؤثرة تعكر أجواء «العربية»
لعبت الأخطاء التحكيمية في البطولة العربية دورا مؤثرا في بعض النتائج التي آلت إليها نصف مباريات الجولة الأولى، وذلك طبقا لآراء المحللين التحكيميين في بعض القنوات الرياضية الناقلة لأحداث البطولة. ففي مباراة النصر والعهد اللبناني تغاضى الحكم العراقي علي صباح عن احتساب ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 83 عندما أُعيق اللاعب احمد الفريدي داخل منطقة الجزاء، ولو تم احتسابها لربما حسم من خلالها النصر المباراة لصالحه خصوصا وأن النتيجة حينها كانت التعادل بهدف لهدف.
وفي مباراة الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي أغفل الحكم الإماراتي يعقوب الحمادي ركلة جزاء صريحة للفتح الرباطي والتي كان من الممكن أن تغير نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق. أما في مباراة الترجي الرياضي التونسي ونفط الوسط العراقي فقد ألغى الحكم المساعد الثاني الليبي سليمان أبو الخير هدفا صحيحا للفريق العراقي في الدقيقة 80 بحجة التسلل الذي لم يكن موجودا أصلا، وكانت نتيجة المباراة في تلك اللحظة تشير إلى التعادل السلبي قبل أن يخطف الترجي هدف الفوز بعد ثلاث دقائق من إلغاء هدف النفط. وقد أثار قرار الحكم المساعد حفيظة العراقيين الذين تقدموا باحتجاج رسمي إلى لجنة الحكام المشرفة على منافسات بطولة الأندية العربية ضد الحكم المساعد الثاني، وقال المشرف على فريق نفط الوسط فراس بحر العلوم «إن إدارة النادي لجأت للطرق القانونية، من خلال تقديم اعتراض رسمي؛ لاتخاذ القرار المناسب في حق الحكم، الذي صادر جهود فريقنا بإلغائه هدفا صحيحا أجمع عليه المتابعون».
الهلال قدم مباراة كبيرة أمام المريخ (رويترز)
براون: سعيد بأداء شباب الهلال
عبر الأرجنتيني خوان براون المدير الفني لفريق الهلال الأولمبي عن سعادته بأداء فريقه في مباراته أمام المريخ السوداني والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في بطولة الأندية العربية، مؤكدا أن متوسط أعمار أغلب لاعبي الهلال الذين شاركوا في المباراة 21 عامًا، أي أنهم لا يمتلكون خبرات كبيرة، ولكنهم رغم ذلك استطاعوا تقديم مباراة جيدة، على حد قوله. وقال براون عقب نهاية المباراة «أثق في قدرات لاعبي الهلال على تقديم أفضل ما لديهم في المباريات المقبلة من أجل التأهل للدور التالي». وأضاف «ستكون هناك جلسة مع اللاعبين من أجل الوقوف على بعض الأخطاء التي ظهرت في مباراة المريخ والعمل على تلافيها مستقبلا».
دييجو جارزيتو
معاناة في وسط المريخ
اعترف المدير الفني للمريخ السوداني دييجو جارزيتو بمعاناة فريقه في منطقة وسط الميدان، مشددا على أنه يسعى لعلاج الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في مباراة الهلال في الجولة الأولى التي انتهت بالتعادل خلال مباراتي فريقه مع الترجي التونسي ونفط الوسط العراقي في الجولتين القادمتين.
وشدد على صعوبة تحديد المتأهلين للدور نصف النهائي بالمجموعة الثالثة لقوة الفرق المتنافسة ورغبة كل منها في التتويج باللقب، لافتا إلى أن فريقه على الرغم مما يواجهه من صعوبات لديه الإصرار على التأهل للدور التالي للظفر بكأس البطولة.
التهديد بالانسحاب يشعل البطولة
أدت الأخطاء التحكيمية وعدد من المشاكل الإدارية في البطولة مثل تغير الملاعب خصوصا للمجموعتين الثانية والثالثة بالإسكندرية إلى تقديم بعض الفرق شكاوى وتهديد اخرى بالانسحاب، كان آخرها رهن مسؤولي نفط الوسط العراقي استمرار فريقهم بمعاقبة الحكم المساعد الثاني الليبي سليمان أبو الخير بداعي أنه حرمهم من هدف صحيح في مباراة الترجي التونسي ضمن الجولة الأولى لمواجهات فرق المجموعة الثالثة التي انتهت بفوز الأخير بهدف من دون مقابل. وبحسب المشرف على الفريق العراقي فراس بحر العلوم فإن ناديه تقدم باحتجاج رسمي لدى اللجنة المنظمة للبطولة.
كان المدير الفني لنفط الوسط العراقي هاتف الشمري هاجم الحكم الموريتاني علي المغيفري الذي أدار مباراة فريقه والترجي التونسي واتهمه بمجاملة الأخير بإلغاء هدف صحيح لفريقه قبل أن يسجل الفريق التونسي هدف المباراة الوحيد بعد هذه الواقعة ب 3 دقائق.
وقال: لم نفقد الامل وسنفوز في المباراتين القادمتين لكن يجب محاسبة طاقم تحكيم مباراة الترجي الذي منح المنافس 3 نقاط لا يستحقها.
6 أوراق مؤثرة تعزز صفوف النصر الليلة
يسعى البرازيلي ريكاردو غوميز، المدير الفني لفريق النصر، إلى إيجاد توليفة مناسبة لمباراة الليلة التي تجمع فريقه بالفتح الرباطي المغربي، ويتطلع من خلالها إلى انتزاع الفوز، خصوصا وأن الخيارات أصبحت متاحة أمامه بعد التحاق ثلاثي المنتخب الأولمبي سامي النجعي وعبدالإله العمري وراكان الشملان يوم أمس الأول عقب انتهاء مشاركتهم مع الأخضر الذي بلغ نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، إلى جانب جهوزية الثلاثي الأجنبي المغربي سعد لكرو والبرازيلي برونو أوفيني والليبيري ويليام جيبور على المستوى البدني.
ويخوض النصر مباراة مفصلية أمام نظيره المغربي، إذ أن الفوز قد يمنحه صدارة المجموعة فيما لو تعثر الزمالك والعهد بالتعادل، وسيقربه كثيرا من الدور نصف النهائي، بينما أي نتيجة أخرى قد تعصف بحظوظه وتلقي به خارج أسوار المنافسة لاسيما وأنه سيواجه الزمالك في ختام دور المجموعات في مباراة يصفها النقاد بمباراة القمة بين قطبين كبيرين من أقطاب الكرة العربية.
فوزي البنزرتي
البنزرتي غاضب ويبرر الأداء السيئ بالإرهاق
أعرب المدير الفني لفريق الترجي التونسي فوزي البنزرتي عن عدم رضاه عن أداء لاعبيه في مباراة نفط الوسط العراقي في مستهل مشواره في مواجهات فرق المجموعة الثالثة، مشيرا إلى انه حزين لسوء أداء عدد كبير من اللاعبين والابتعاد عن مستواهم، لكنه التمس لهم العذر لمعاناتهم من الإرهاق لضغط المشاركات المحلية والقارية.
وقال البنزرتي: جئنا إلى مصر من أجل العودة إلى تونس بكأس البطولة العربية للأندية، ولست راضيا عن اداء الفريق رغم تحقيق الانتصار على الفريق العراقي، ان اللاعبين كانوا بعيدين عن مستواهم. وأضاف: قد يكون بسبب الإرهاق لكثرة المباريات وضغط البطولات، سأحاول اعطاء اللاعبين فترات من الراحة. وتابع: فريق النفط العراقي قدم مباراة جيدة وكاد يخطف الفوز بسبب حالتنا السيئة لكن نجحنا في حسم النتيجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.