القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مراعاة حالات الأسر المشتركة مع قطر
نشر في اليوم يوم 13 - 06 - 2017

توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- بمراعاة الحالات الانسانية للأسر المشتركة بين المملكة ودولة قطر يمثل مبادرة طيبة تجاه الشعب القطري ويؤكد أنه غير مسؤول على الاطلاق عن تصرفات ساسة الدوحة الموغلة في الأخطاء.
انها مبادرة ترسم حقيقة واضحة للعيان وهي أن خادم الحرمين الشريفين حريص أشد الحرص على مصالح الشعب القطري والتخفيف من معاناته بسبب تصرفات قادته غير المسؤولة، وهو حرص ينم عن مواصلة الامتداد الطبيعي للعلاقات الطبيعية والتاريخية بين أبناء المملكة وأبناء قطر، وهي علاقات لن تنفصم بسبب تهور ساسة الدوحة الذين يقودون قطر بتصرفاتهم الخاطئة نحو مصير مجهول.
ومراعاة الحالات الانسانية المشتركة بين أبناء البلدين الشقيقين تمثل في جوهرها نقطة هامة من نقاط حرص القيادة الرشيدة بالمملكة على تأييد الشعب القطري ووضع نهاية حاسمة وقاطعة لتصرفات ساسته المنغمسة في معاضدة الارهابيين في كل مكان، وهي تصرفات لا تلحق الأضرار بدولة قطر وشعبها فحسب ولكنها تلحق الضرر بكافة المجتمعات البشرية دون استثناء.
القرار الانساني الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين هو قرار حكيم يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، ويؤكد سلامة وصحة العلاقات السعودية القطرية رغم ما اتخذ من اجراءات ضد ساسة قطر المنغمسين الى ذقونهم في مساعدة الارهابيين ومدهم بالأموال والدعم السياسي لمزاولة جرائمهم النكراء عبثا بأمن واستقرار وسلامة وسيادة الدول الخليجية، وعبثا بإرادة المجتمع الدولي التي ما زالت تكافح ظاهرة الارهاب للوصول الى اجتثاثها من جذورها.
استمرار السياسة القطرية باللعب على الحبلين وسط متناقضات عديدة يعني فيما يعنيه أن الحصار سوف يستمر، ويعني في الوقت ذاته أن المنظومة التعاونية الخليجية سوف تتأثر دون شك بآثار تلك السياسة الموغلة في الخطأ والمتمثلة في تعاونها مع ارهاب الدولة المتمثل في النظام الايراني الصفوي الدموي، والمتمثل أيضا في الدعم اللا محدود بالأموال والمواقف السياسية المعلنة لمختلف التنظيمات الارهابية.
لقد تبين من قائمة الأسماء المعلنة أن ساسة قطر ما زالوا يمدون الارهابيين في مصر وسوريا والعراق وليبيا واليمن، وفي كل مكان بالأموال الطائلة وبالتأييد السياسي المطلق، ومن شأن هذه السياسة الموغلة في مستنقع الأخطاء اطالة عمر الارهاب الذي تعاني منه دول العالم الأمرين، ومن شأنه استعراض الارهابيين لعضلاتهم في بؤر النزاع في المنطقة ومواصلة جرائمهم ليس داخل الدول الخليجية والعربية والاسلامية بل في كل أجزاء المعمورة.
العالم بأسره ما زال يستهجن الخطوات القطرية الخاطئة بارتمائها في أحضان النظام الايراني الدموي، وما زال يستهجن مد الارهابيين بالأموال ليواصلوا اعتداءاتهم الاجرامية في كل مكان، وليس أمام الدوحة من خيار للخروج من الحصار المضروب حولها الا الانصياع للرشد والعودة الى العقل والكف عن تأييد الارهاب ومعاضدته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.