أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميليشيا الحشد تواصل تقدمها في الموصل وتكشف نيتها ملاحقة داعش ب«سوريا»
نشر في اليوم يوم 03 - 11 - 2016

تتواصل عملية (قادمون يا نينوى) لليوم السادس عشر على التوالي، فيما تتقدم ميليشيات الحشد الشعبي من المحور الغربي لمدينة الموصل، وذلك بإعلان ميليشيا النجباء الطائفية، عن قصف أوكار «داعش» في مناطق غرب المدينة، وتأكيدها تحرير ثماني قرى في أثناء ذلك ومع تواتر أنباء عن نية الميليشيات الطائفية التوجه نحو سوريا، أكد أمين ميليشيا «سيد الشهداء» الطائفية أنهم سيلاحقون التنظيم في الأراضي السورية بعد تحرير قضاء تلعفر غرب الموصل.
أعلن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الأربعاء، عن عودة 10 آلاف نازح إلى قراهم التي تم تحريرها جنوب الموصل، بعد تركها لأيام قليلة، بسبب العمليات العسكرية الجارية لتحرير المدينة، موضحاً أن «عدد القرى التي عاد إليها النازحون بحدود 15 قرية، وعددهم يصل إلى 10 آلاف نازح». وسبق لرئيس ميليشيا بدر والقيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، أن اعتبر أن وصول عناصرهم الطائفية إلى المحور الغربي للموصل جاء لتضييق الخناق على «داعش»، فيما أشار إلى أن «مهمتنا تحرير بلدنا وإذا تطلب الأمر سنذهب إلى سوريا».
فيما أكد الأمين العام لميليشيا «سيد الشهداء» الطائفية أبو آلاء الولائي، الأربعاء، أن عناصرهم ستلاحق «داعش» في الأراضي السورية بعد تحرير قضاء تلعفر، مشيرا إلى مقتل سبعة من عناصر التنظيم والعثور على أكداس من الأسلحة، بعد أن تحرير قرى العسيلية والمستنظق الأولى والثانية.
وقال الولائي وفق السومرية: إن ميليشيا سيد الشهداء ستلاحق داعش في الأراضي السورية بعد تحرير تلعفر، مشيراً إلى صدهم هجوما لرتل من السيارات المفخخة في قرية اليزيدي غرب الموصل.
وأضاف، أن ميليشياته رفعت العلم العراقي فوق القرى المحررة في العسيلية والمستنظق الأولى والثانية، لافتاً إلى أنها تشتبك الآن مع داعش في القرى المجاورة لتلسقف والمحلبية.
من جهتها، قالت ميليشيا النجباء في بيان: إن «عناصرها فجرت سيارتين مفخختين حاولتا استهداف القطعات في تل السيف الأثري جنوب غرب الموصل»، مبينة أن «الجهد الهندسي للحركة سيطر على سيارة مفخخة معدة للتفجير في قرية عين الجحش غرب الموصل».
مشيرة إلى أن «قواتها تواصل التقدم باتجاه الموصل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.