«ليوان» تطرح مفهوما جديداً في التطوير العقاري مواكباً مع نظام وافي المعزز لنشاط البيع على الخارطة    وصول الفوج الأول من حجاج دولة الهند إلى مكة المكرمة    اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    بطاقة معان لخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة والجنود المرابطين    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر الشاب.. يبحث عن اللقب 3 والتأهل الثامن لكأس العالم
من خلال مشاركته في نهائيات كأس آسيا بالبحرين
نشر في اليوم يوم 12 - 10 - 2016

يبحث المنتخب السعودي للشباب عن مقعد له في نهائيات كأس العالم المزمعة إقامتها في كوريا الجنوبية عام 2017، عندما يشارك في نهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها مملكة البحرين، اعتباراً من يوم غد الخميس 13 أكتوبر وحتى يوم الأحد 30 من نفس الشهر. وستشهد النسخة الحالية مشاركة 16 منتخبا تم توزيعها على 4 مجموعات على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي الذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وسيتأهل الأربعة المتواجدون في نصف النهائي إلى نهائيات كأس العالم.
وقد استعد الأخضر الشباب الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وتايلند والبحرين، بشكل مميز، حيث أقام عدة معسكرات داخلية في المنطقة الشرقية وخارجية في سلوفينيا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، لعب خلالها سلسلة من المباريات الودية التي أكدت جاهزيته التامة لخوض غمار النهائيات التي يتعين عليه خلالها أولا بلوغ ربع النهائي عندما يواجه البحرين يوم الخميس 13 أكتوبر، وتايلند يوم الأحد 16 وكوريا الجنوبية يوم الأربعاء 19 من نفس الشهر، ثم بعد ذلك تخطي منافسه في ربع النهائي لضمان التأهل رسميا لنهائيات كأس العالم ومن ثم التفكير في المنافسة على لقب البطولة.
26 صقراً بقيادة وطنية..
وكان المدرب الوطني سعد الشهري قد وقع اختياره على 26 لاعبا لدخول المرحلة الأخيرة من مراحل الإعداد، واللاعبون هم: عبدالرحمن الدوسري وسامي النجعي وخالد دبيش وعبدالإله العمري وزيد البواردي وراكان العنزي (النصر) وعبدالرحمن اليامي وناصر الدوسري وأنس زباني ونايف كريري ومشاري القحطاني (الهلال) ومحمد الزبيدي (الاتفاق) وعمار النجار وأمين بخاري وعون السلولي وتركي الجدعاني (الاتحاد) وعبدالله ترمين وعلي الأسمري وأيمن الخليف وعبدالله مجرشي ومنصور المولد وعبدالباسط هندي وناصر العتيبي وعبدالرحمن غريب ومحمد اليامي وفهد الحربي (الأهلي).
10 مشاركات سابقة ولقبان..
وقد سبق للأخضر الشاب المشاركة في نهائيات كأس آسيا 10 مرات توج خلالها باللقب مرتين وتأهل لنهائيات كأس العالم 6 مرات فيما جاء تأهله السابع بصفته المستضيف للبطولة وكان ذلك عام 1989. وكانت أولى مشاركات الأخضر في نهائيات كأس آسيا عام 1977 وودع خلالها البطولة من الدور ربع النهائي عقب خسارته أمام البحرين بركلات الترجيح 6/5 بعد التعادل 2/2 خلال الوقتين الأصلي والإضافي، فيما كانت مشاركته الثانية عام 1985 واحتل خلالها مركز الوصافة في البطولة التي أقيمت بمشاركة 4 منتخبات فقط، حيث فاز على تايلند 4/1 وتعادل أمام الصين بهدفين لمثلهما ثم تعادل أمام الإمارات بنفس النتيجة وتأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه. وجاءت المشاركة الثالثة عام 1986 مثالية، حيث نجح الأخضر في التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره البحريني بهدفين دون مقابل وتأهل إلى نهائيات كأس العالم.
وبعد غيابه عن المشاركة في نسختي 88 و90 عاد للظهور من جديد عام 1992 وتمكن من انتزاع اللقب للمرة الثانية في مشاركته الرابعة وذلك عقب فوزه في المباراة النهائية على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين وتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة، قبل يعود للغياب مجددا في نهائيات 94 و96 ويظهر في نهائيات 1998 للمرة الخامسة والتي اكتفى خلالها بالمركز الثالث إثر فوزه على منتخب كازاخستان بثلاثة أهداف لهدف وتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة. أما المشاركة السادسة عام 2002 فقد بلغ خلالها نصف النهائي الذي خسره أمام كوريا الجنوبية 2/1 قبل أن يفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وكان ذلك على حساب منتخب أوزبكستان وبرباعية نظيفة بعد أن ضمن تأهله مسبقا لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة.
وفي مشاركته السابعة عام 2006 في الهند ودع البطولة من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام اليابان بهدفين لهدف، قبل أن يكرر نفس السيناريو في مشاركته الثامنة عام 2008 في البطولة التي أقيمت بمدينة الدمام حيث خرج من الدور ربع النهائي عقب خسارته أمام منتخب الإمارات بهدف دون مقابل، ولكنه في المشاركة التاسعة عام 2010 في الصين نجح في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السابعة رغم خسارته أمام أستراليا في الدور نصف النهائي بهدفين للاشيء. أما في مشاركته العاشرة والأخيرة عام 2012 بالإمارات، فقد ودع البطولة من دوري المجموعات بفارق الأهداف بعد أن حل ثالثا في مجموعته الرابعة برصيد 4 نقاط خلف منتخبي أستراليا وسوريا.
الزيد يحفز اللاعبين..
وحفز خالد الزيد المشرف العام على المنتخبات الوطنية السنية عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لاعبي منتخب الشباب أثناء اجتماعه معهم في معسكرهم الأخير الذي أقيم في المنطقة الشرقية، وطالب اللاعبين بضرورة التركيز في التمارين والاهتمام بتطوير أدائهم والظهور بمستوى مميز ونتائج جيدة في البطولة القارّية والتأهل إلى مونديال العالم للشباب الذي سيقام في كوريا الجنوبية العام المقبل.
وأوضح الزيد في تصريح صحفي أن الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، واحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حريصان على الوقوف على استعدادات المنتخب وتقديمه نتائج مميزة في البطولة القارية، مبيناً أن الأخضر الشاب قضى وقتًا مناسبًا في الاستعداد للبطولة من خلال إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية إلى جانب البطولات الودية التي شارك فيها واللاعبون يملكون إمكانيات مميزة ولديهم القدرة على تحقيق منجز لهذا الوطن يقدمونه كهدية للقيادة العليا ونحن جميعًا نثق فيهم.
ووجه الزيد شكره للجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري وكذلك لمدير المنتخب علي الشعيلان، والأجهزة المساعدة وجميع اللاعبين لما قدموه من جهد متمنيا أن يتكلل هذا العمل الكبير بالنجاح في البطولة.
من مباريات منتخب الشباب
راكان الشملان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.