قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسييس الحج أمر مرفوض
نشر في اليوم يوم 07 - 09 - 2016

يحاول حكام طهران كعادتهم في موسم كل حج - عبر أجهزتهم الإعلامية مقروءة ومرئية ومسموعة - بث كذبتهم الباطلة بأن المملكة تمنع الحجاج الإيرانيين من أداء فريضة الحج، وما هذا الادعاء الباطل الا لرغبة أولئك الحكام في تسييس الفريضة من خلال رفع الشعارات وتنظيم المظاهرات التي لا علاقة لها بأداء الفريضة، ومن شأنها العبث بأمن ضيوف الرحمن وسلامتهم وطمأنينتهم.
تحذر المملكة دائما كافة الحجاج، ومنهم الإيرانيون من المساس بحرمة الحج وقدسيته، من خلال تصرفات لا علاقة لها على الاطلاق بشعائر الحج، وهي خارجة تماما عن أصول هذه الفريضة كما يجب أن تؤدى حفاظا على أرواح ضيوف الرحمن، وسعيا من حكومة خادم الحرمين الشريفين الى بذل قصارى جهدها لتأمين سلامتهم منذ وصولهم الى الأراضي المقدسة حتى عودتهم الى ديارهم غانمين سالمين بإذن الله.
خدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم وتوفير كافة متطلباتهم هي رسالة عظيمة تضطلع بها حكومة خادم الحرمين الشريفين، كما أكد علي ذلك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد الذي اشار الى أن بعثة الحج الإيرانية تقدمت بمطالبات تخالف مقاصد الحج وتعرض الحجاج للخطر، مبينا أن الأماكن المقدسة ليست مسرحا لرفع الشعارات السياسية وتنظيم المظاهرات والمسيرات، ونحوها من التصرفات الخارجة تماما عن شعائر الحج التي يجب أن تؤدى في أجواء روحانية يتصل بها المسلمون بخالقهم بكل طمأنينة وسهولة وأمن.
كل الامكانات متوافرة لضيوف الرحمن لتسهيل أداء فريضتهم بأمان ويسر، والرسالة العظمى التي اضطلعت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين في هذا الموسم تتمحور في بذل مختلف الجهود لتمكين الحجاج من أداء فريضتهم الإيمانية، بمن فيهم الحجاج الإيرانيون، الذين قدموا بكثافة من دول عديدة فلا فارق بين جنسية وأخرى لأداء هذه الفريضة، فالجميع سواسية في أهمية الشعور بالطمأنينة والأمن وهم يؤدون فريضة حجهم.
الدعاوى المغرضة التي يبثها حكام طهران لا أساس لها من الصحة، فالحكومة الرشيدة حريصة كل الحرص على تمكين ضيوف الرحمن من أداء فريضتهم بكل سهولة ويسر، وأمن الحج في عرفها فوق كل اعتبار، ولن تسمح بأي شكل من الأشكال بتسييس الحج وتحويله الى شعارات سياسية مرفوعة، لا تؤدي في واقع الحال الا الى بث الفتنة بين المسلمين وإشغالهم عن أداء فريضتهم وصرفهم عنها.
قدسية المكان تحول دون سياسة حكام طهران بتحويل موسم الحج الى شعارات وهتافات ومظاهرات، سوف تؤدي الى بث الفرقة بين ضيوف الرحمن والعبث بأمنهم في موسم يجب أن تتوافر فيه عوامل الأمن والطمأنينة والراحة بين الحجاج.
فالمكان له حرمته ولابد أن تتوافر فيه عوامل السلامة التي تؤدي لنجاح مواسم الحج في كل عام، ولن تتهاون حكومة خادم الحرمين الشريفين مع أي شخص يحول دون اتمام ضيوف الرحمن أداء فريضتهم.
تشرفت المملكة وحكامها بوضع كل الامكانات لخدمة ضيوف الرحمن والعمل على راحتهم وطمأنينتهم وأمنهم، ولابد أن يدرك حكام طهران أن المملكة لن تسمح بتحويل موسم الحج الى تسييس يخرج في كل قوالبه وأشكاله وأهدافه الشريرة عن مضمون موسم الحج وأهدافه وغاياته النبيلة، وسوف يؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان دون منغصات وعراقيل، ودون أي عائق يحول دون تمكنهم من أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة وأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.