السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف تحمي معلوماتك الشخصية مع «فيس بوك»؟
نشر في اليوم يوم 20 - 08 - 2016

سياسة الخصوصية الهاجس الذي يشغل جميع المستخدمين لمواقع الإنترنت، فرغم الصعوبة التي تواجه الشركات لرفع كفاءة الحماية، إلى أن هناك خطوات عامة يمكن اتباعها للحد من المخاطر التي قد تؤدي بالمستخدم لأن يكون ضحية لعصابات سرقة المعلومات ومنها:
الخصوصية
وتتضمن ثلاث خطوات سريعة لمساعدتك في التأكد أن من ترغب فيهم من الأشخاص بإمكانهم رؤية منشوراتك والمحتوى الخاص بك. يمكنك مراجعة قائمة الأشخاص الذين ترسل منشوراتك إليهم والتطبيقات التي تستخدمها، والاطلاع على خصوصية معلوماتك المهمة على حسابك الشخصي.
ويمكنك القيام بذلك من خلال اختصارات الخصوصية الخاصة بك على الشاشة عبر الضغط على رمز القفل في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة.
الأمان
وتم مؤخرا إطلاق ميزة «التحقق من الأمان» في جميع أنحاء العالم على الحاسوب المكتبي، وسيتم إطلاق النسخة الخاصة بالأجهزة المحمولة قريباً، كما أن هناك أداة مشابهة لمساعدة الناس لتفقد بعض الضوابط الأمنية المتاحة لحساباتهم بسرعة وسهولة، ويمكن الوصول إلى هذه الضوابط في أي وقت من خلال إعدادات الأمان، كما يمكن اتخاذ إجراءات باستخدام «التحقق من الأمان» مثل الخروج من حسابك على الأجهزة غير المستخدمة، وتنبيهات تسجيل الدخول، واستخدام كلمات مرور قوية وفريدة.
ومن المتوقع أن يظهر خلال الأسابيع القليلة القادمة تذكير في الجزء العلوي من «آخر الأخبار» يمكنك من النقر على زر «ابدأ» واتباع التعليمات لتطبيق الخطوات الثلاث السهلة.
تسجيل الدخول
ويجب على المستخدمين استعمال هذه الميزة في حال رغبتهم في القيام بتغيير واحد يمنحهم أقصى قدر من الأمان لحسابهم، حيث تستخدم ميزة الموافقات على تسجيل الدخول عامل التوثيق الثنائي أو 2FA.. وتوفر طبقة حماية أمنية إضافية عند تسجيل الدخول من جهاز جديد، وسوف يرسل «فيس بوك» إشعارا أو بريدا الكترونيا مع رمز خاص يستخدم لإكمال عملية تسجيل الدخول.
ولتفعيل «الموافقات على تسجيل الدخول» انقر على «المزيد» ومن ثم «الإعدادات» ومن هناك حدد إعدادات الأمان واضغط على المربع قرب «الموافقات على تسجيل الدخول».
جهات الاتصال
تشمل جهات الاتصال الموثوق بها الأصدقاء الذين يمكنك الاستعانة بهم عند الحاجة إلى مساعدة للدخول إلى حسابك على «فيس بوك»، على سبيل المثال في حال نسيت كلمة المرور للدخول إلى حسابك على «فيس بوك» ولا يمكنك الدخول إلى بريدك الإلكتروني لإعادة تحديدها. وفي المرة القادمة عند ما لا تتمكن من الدخول إلى حسابك، ستتلقى جهات الاتصال الموثوقة لديك رموزاً أمنية خاصة تستخدم لمرة واحدة من «فيس بوك»، ويمكنك عند ذلك الاتصال بأصدقائك للحصول على هذه الرموز الأمنية واستخدامها معاً لاستعادة إمكانية الدخول إلى حسابك. وتستطيع القيام بذلك من خلال الانتقل إلى «إعدادات الأمان» ومن ثم النقر على «جهات الاتصال الموثوق بها لديك» واختر 3 إلى 5 أصدقاء ممن يمكنك اللجوء إليهم عند مواجهة المصاعب.
التحكم بالمعلومات
ويتيح أكثر من 80 % من أهم 100 تطبيق تسجيل الدخول من خلال حساب «فيس بوك» ومنها مثلاً تطبيقاتك المفضلة مثل Airbnb وEtsy وNike+ Running وغيرها. وعند تسجيل الدخول هناك الآن طريقة سريعة وسهلة للتحكم بالمعلومات التي تتيحها للتطبيق مثل مقاطع الفيديو التي أعجبتك أو الصور أو تاريخ ميلادك أو بلدك. وتوفر هذه الميزة شاشة تحكم جديدة بتصميم جديد أعلنا عنها العام الماضي، وقبل بضعة أشهر تم اعتمادها في جميع التطبيقات التي تتيح تسجيل الدخول بحساب «فيس بوك». فعند الدخول إلى تطبيق معين باستخدام حساب «فيس بوك»، فقط انقر على «تعديل المعلومات التي تقدمها»، وستظهر لك قائمة بجميع المعلومات الشخصية التي يطلبها التطبيق منك.
ويمكن تفعيل أو إلغاء مشاركة كل من هذه المعلومات وبالتالي للتحكم بما تشاركه مع التطبيق، بالاضافة إلى ذلك لا داعي للقلق بأن ينشر التطبيق على يومياتك دون موافقتك فمن خلال تسجيل الدخول بحساب «فيس بوك» يمكنك تحديد ما إذا كان كنت تسمح للتطبيق بالنشر نيابة عنك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.