الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواجهة نارية بين إنجلترا العملاقة وويلز المتواضعة
بايل يشعل فتيل الموقعة البريطانية
نشر في اليوم يوم 16 - 06 - 2016

تتجه الانظار اليوم الخميس الى ملعب «بولارت-ديليليس» في لنس الذي يحتضن مواجهة بريطانية نارية بين العملاقة انجلترا وجارتها المتواضعة السجل ويلز وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى العاشر من يوليو.
وتقام المباراة وسط اجواء مشحونة تماما تسبب بها نجم ريال مدريد الاسباني جاريث بايل الذي اعتبر قبل الفوز التاريخي لويلز على سلوفاكيا (2-1) في اول اختبار لها على الاطلاق في نهائيات البطولة القارية وفي اول مباراة لها في بطولة منذ مشاركتها الاولى والوحيدة في كأس العالم عام 1958، ان بلاده «تتمتع بكبرياء وشغف اكثر» من جارتها العملاقة و«سنظهر ذلك يوم المباراة».
ورأى بايل الذي سجل هدف التقدم لويلز ضد سلوفاكيا، ان انكلترا تبالغ في تقدير حجمها وقيمتها دون ان تحقق النتائج «وبالتالي سنذهب الى هناك ونحن مؤمنون أنه باستطاعتنا الفوز عليهم».
رد مدرب انجلترا روي هودجسون على بايل معتبرا ان ما قاله الاخير يعبر عن «قلة احترام»، فيما رأى لاعب الوسط جاك ويلشير ان منتخب بلاده يملك لاعبين وفريقا افضل من ويلز.
ولم يتراجع بايل عن تصريحه السابق بعد الرد الانجليزي عليه وقال في مؤتمر صحفي انه سعيد لانهم شعروا بالاهانة، مضيفا: «حقا وبصراحة، انا لا اكترث لما يقولونه. نحن نعرف بأننا فريق جيد ونعرف انه باستطاعتنا الفوز عليهم اذا كنا في يومنا».
ولم تكن المباراة بحاجة الى هذه الحرب الكلامية والاستفزازات لكي تصنف «حامية» ان كان للسلطات الفرنسية او المنتخب الانجليزي الذي يخوضها وعينه على تعويض تعادله المخيب في الجولة الاولى امام روسيا (1-1) وهاجس اقصائه من البطولة القارية في حال تكررت اعمال الشغب التي شهدتها مرسيليا قبل وخلال المباراة الاولى ضد الروس.
وقد يبدأ مدرب ويلز كريس كولمان اللقاء باشراك هال روبسون- كانو اساسيا بعد ان دخل كاحتياطي في الشوط الثاني وسجل هدف الفوز لبلاده ضد سلوفاكيا في الدقيقة 81، فيما يواجه رحيم ستيرلينغ خطر استبعاده عن التشكيلة الاساسية لانكلترا بعد ادائه المخيب ضد روسيا ما سيفتح الباب امام دانييل ستاريدج او جايمي فاردي لبدء المباراة ال102 بين الجارين.
وتتفوق انكلترا بشكل كبير على ويلز في المواجهات المباشرة اذ تغلبت عليها 66 مرة ولم تخسر سوى 14 مباراة، اخرها يعود الى الثاني من مايو 1984م بنتيجة 1- صفر بفضل هدف سجله مارك هيوز في اول مباراة دولية له.
والتقى الطرفان مرتين سابقا على الصعيد المسابقات الرسمية، وفازت انجلترا 2- صفر و1- صفر في تصفيات مونديال 2006م و2-صفر و1-صفر ايضا في تصفيات كأس اوروبا 2012م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.