«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أفضل مترجم صغير».. مسابقة للتخاطب مع صم الشرقية
لمن أعمارهم من 8 إلى 14 سنة
نشر في اليوم يوم 14 - 06 - 2016

أطلق نادي الصم بالمنطقة الشرقية مسابقة «أفضل مترجم صغير» للصم بالمنطقة وذلك خلال تدشين برنامجه ليالي رمضانية مساء أمس بمقر النادي بمدينة الدمام.
وأوضح رئيس النادي ناصر السهلي أن هذه المسابقة تختص بعمر 8 سنوات وحتى 14 سنة لمن لديهم قدرة على التخاطب والتحدث مع فئة الصم من الوالدين، ويأتي هذا البرنامج متسقا مع خطة النادي في توظيف فعالياته المتعددة والتي شرع في تنفيذها مؤخرا في عدة محاور رئيسة منها النشاط الثقافي والرياضي والديني والاجتماعي إلى جانب استحداث فكرة مشروع تنمية وتأهيل الموارد البشرية والمالية وإفساح المجال أمام منتسبي النادي من الأعضاء الصم في تنمية مواهبهم وذلك باعطائهم فرصة في التدريب على عملية التسويق الفعلي بهدف ادماجهم بالمجتمع المحلي والتعاون مع القطاعات الأهلية والحكومية لتأهيلهم حيث بدأ النادي فعليا في تدريبهم.
وكشف في المقابل رئيس النادي عن جملة أهداف يقوم نادي الصم بالعمل على تحقيقها يأتي في مقدمتها غرس روح العطاء والعمل والاعتزاز بديننا الاسلامي والتقيد بتعاليمه في جميع أمور الحياة الخاصة والعامة وتحقيق الثقة بالنفس لدى الاصم لإشراكه في المجتمع بصورة مختلفة وإظهاره عضوا فاعلا وتسليط الضوء على دور الاصم في المجتمع وخلق الألفة بينه وبين أفراد المجتمع إيمانا بأحقية الأصم في المشاركة بالنهوض بالوطن إلى جانب توفير جميع الامكانيات المتاحة لتعليم الاصم وإعداده لحياة كريمة وإثراء المعلومات الثقافية لدى الاصم عن طريق اللقاءات والمسابقات والمهرجانات واكتشاف المواهب الرياضية لديهم وذلك عن طريق المساهمة والمشاركة في الرياضة السعودية المختلفة سواء محليا أو عربيا أو عالميا إلى جانب إقامة الدورات المختلفة لإثراء الجانب العلمي لدى الأصم وإقامة دورات في لغة الإشارة لأفراد المجتمع من المتحدثين لتحقيق التواصل مع الأصم وإشراكه في الإشراف على الأنشطة واكسابهم خبرات القيادات الناجحة.
وذكر السهلي أن أبرز الأنشطة التي يقدمها النادي طيلة العام تتمثل في الجانب الثقافي كنشاط المكتبة العامة تعزيزا للبحث والقراءة الحرة والإطلاع والمكتبة المرئية والمسموعة والفن التشكيلي والرسم الجمالي والزخرفة والتمثيل المسرحي والمسابقات الوصفية والمشاركة في الندوات والدورات المختلفة مثل لغة الإشارة، إلى جانب أنشطة علمية مثل المحاضرات العلمية والدينية والدروس والمسابقات وإفطار صائم خلال شهر رمضان المبارك وحملة الحج والعمرة السنوية ومسابقة حفظ القرآن الكريم وحفظ السنة النبوية الشريفة كما يهتم النادي بالفعاليات الاجتماعية كالبحث الاجتماعي والرحلات العلمية والترفيهية والصيفية وإقامة المعسكرات والزيارة الاجتماعية والفحص الطبي الدوري والمساعدة في إعداد الأصم للدخول في الحياة الزوجية فيما الجانب الرياضي يتركز في إقامة المسابقات الرياضية ككرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والبلياردو والعاب القوى والسباحة والعاب التسلية والأنشطة الترويحية وذلك انطلاقا من شعار (متساوون) من خلال الرياضة.
بدوره، أكد رئيس الفعاليات والبرامج بالنادي ضيف الغامدي أن النادي بصدد إقامة أضخم كرنفال ماراثوني خيري مطلع العام القادم بمشيئة الله تعالى وسيخصص منه جانب للصم ويفتح المجال فيه لمشاركة الجميع بحيث سيقرب المسافة ويسهل التواصل بين مقدمي الخدمات والمستفيدين للترفيه والترويح والاستفادة من طاقات المتسابقين وإبراز أصحاب المواهب لفتح الباب للموهوبين وتمهيد الطريق أمامهم للاحتراف على المستوى الدولي، مضيفا أن تنظيم نادي الصم لهذه الفعالية الكبيرة سيفتح الفرصة أمام منتسبي النادي الذين يبلغ عددهم قرابة 800 عضو للعمل على تحقيق أهداف ناديهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.