النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة وكوريا الجنوبية توقعان مذكرتي تفاهم وبرنامج عمل وبرنامجاً تنفيذياً
خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية
نشر في اليوم يوم 22 - 05 - 2016

وقعت حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - ودولة رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية هوانج كيو آن، في قصر السلام بجدة اليوم، مذكرتي تفاهم وبرنامج عمل وبرنامجاً تنفيذياً بين حكومتي البلدين.
فقد جرى توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، وقعها من الجانب السعودي معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير الخارجية ليم سانغ نام.
كما تم التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في المجال البري بين وزارة النقل في المملكة، ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، وقعها من الجانب السعودي معالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل تشوي جيونغ هو.
وجرى التوقيع على برنامج عمل في مجال جذب الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار في المملكة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، وقعها من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل الرئيس التنفيذي لأنظمة وسياسات الاستثمار، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير التجارة والصناعة والطاقة وو تاي هي.
كما جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الجريمة بين البلدين، وقعها من الجانب السعودي معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب المفوض العام لوكالة الشرطة الوطنية لي تشول سانغ.
حضر مراسم التوقيع، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل بن محمد فقيه الوزير المرافق، ومعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا رياض بن أحمد المباركي.
كما حضرها من الجانب الكوري الجنوبي، مدير مكتب رئيس الوزراء شيم او تايك، وسفير كوريا لدى المملكة كوان بيونغ او، ومستشار رئيس الوزراء للسياسات الخارجية تشانغ هو جين، ونائب الوزير للمعلومات العامة وشؤون الإعلام بارك جانغ هيون، وعدد من المسؤولين.
خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر السلام بجدة اليوم دولة رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية هوانج كيو آن.
وقد عقد خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - جلسة مباحثات رسمية مع دولته، تم خلالها بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تنميتها وتعزيزها إضافة إلى استعراض تطورات الأحداث في المنطقة والعالم.
حضر جلسة المباحثات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير المالية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل بن محمد فقيه الوزير المرافق، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا رياض بن أحمد المباركي.
كما حضر من الجانب الكوري الجنوبي، نائب وزير الخارجية ليم سانغ نام، ونائب وزير التجارة والصناعة والطاقة وو تاي هي، ونائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل تشوي جيونغ هو، ومدير مكتب رئيس الوزراء شيم او تايك، وسفير كوريا لدى المملكة كوان بيونغ او، ومستشار رئيس الوزراء للسياسات الخارجية تشانغ هو جين، ونائب الوزير للمعلومات العامة وشؤون الإعلام بارك جانغ هيون، وعدد من المسؤولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.