انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    "المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده    ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة                تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                    دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مدني القطيف»: مشروع لتصحيح أوضاع الاستراحات المخالفة
2000 زائر للمعرض خلال اليوم الأول
نشر في اليوم يوم 02 - 03 - 2016

كشف مدير إدارة الدفاع المدني بالقطيف العقيد راشد المري، النقاب عن مشروع لتصحيح أوضاع الاستراحات الزراعية غير المرخصة، مبينا أن المشروع سيعمد لتصنيف الاستراحات وفق اشتراطات محددة قبل منحها التراخيص اللازمة لممارسة النشاط التجاري.
وقال خلال افتتاح فعاليات معرض اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة القطيف، أمس: إن مشروع تصحيح أوضاع الاستراحات الزراعية المخالفة يجري بالتنسيق مع بلدية القطيف، مضيفا إن عملية منح التراخيص للاستراحات المخالفة مرهونة باستكمال جميع الاشتراطات ومتطلبات السلامة قبل السماح لها بمزاولة النشاط التجاري «التأجير».
لافتا إلى ان الاستراحات غير الملائمة لن تعطى التراخيص لممارسة النشاط التجاري، بحيث ينحصر دورها في الاستخدامات الفردية لملاكها فقط.
وذكر أن عدد الاستراحات المرخصة بالقطيف لممارسة النشاط لا يتجاوز 18 استراحة موزعة على قرى وبلدات المحافظة، فيما يتجاوز عدد الاستراحات غير المرخصة حاجز 80 استراحة، مشيرا الى ان الكثير من الاستراحات غير المرخصة تفتقر لاشتراطات السلامة ولعل ابرزها عدم وجود سياج لحماية المسابح وكذلك افتقارها لفرق انقاذ من الغرق.
مؤكدا أن غالبية حالات غرق الاطفال تكون في الاستراحات، سواء بسبب عدم وجود متطلبات السلامة او بسبب اهمال بعض الاسر لمراقبة الاطفال اثناء ممارسة السباحة.
وأشار إلى أن التعاون والتنسيق مع بلدية القطيف قائم منذ سنوات طويلة، على اكثر من صعيد، حيث يوجد تعاون كبير فيما يتعلق بمنح التراخيص للمحال التجارية، مبينا ان ادارة الدفاع المدني تمثل طرفا رئيسيا في استكمال منح التراخيص التجارية، إذ تحرم المحال من الحصول على التراخيص التجارية في حال عدم استكمال اشتراطات السلامة، مشيدا بالمستوى الكبير للتعاون القائم بين الطرفين.
واعتبر إنشاء إدارة الامن والسلامة في الجهات الحكومية مؤشرا ايجابيا على ارتفاع مستوى الوعي باهمية اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية؛ لحماية الممتلكات والارواح في حال نشوب الحرائق في المباني. مبينا ان غالبية المباني الحكومية سواء المدارس او المراكز الصحية او غيرها تحتوي على إدارات للامن والسلامة، مما يسهم في رفع مستوى الوعي بالسلامة. بالاضافة لذلك فإن ادارة الدفاع المدني حريصة على اجراء الفرضيات الوهمية في المستشفيات والمدارس؛ لتدريب الطلبة والمرضى على الاساليب المناسبة في حال نشوب الحرائق.
وحمل المقاولين مسؤولية اختناق العمالة في غرف التفتيش وقنوات الصرف الصحي، مشيرا الى ان اهمال شركات المقاولات في تزويد العمالة بمستلزمات السلامة سواء الاغطية الواقية او غيرها اثناء عمليات تنظيف تلك الغرف يشكل أحد الاسباب وراء حالات الاختناق. لافتا الى ان غرف التفتيش تحتوى على غازات سامة وهي مناطق مشبعة بالغازات، تضر بصحة الانسان وتؤدي للوفاة في وقت قياسي، مما يستدعي استخدام الاغطية الواقية.
واحتفلت إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف باليوم العالمي للدفاع المدني في مجمع القطيف سيتي مول بحضور اكثر من 2000 طالب وطفل من مدارس ورياض أطفال القطيف، وشمل الاحتفال معرضا يحتوي على عدد من معدات الأمن والسلامة والنشرات التوعوية التي تحتوي على معلومات مهمة لجميع شرائح المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.