محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    اختتام المسابقة الوطنية للألمبياد الخاص للقوة البدنية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    حتى لا نفقد درراً !    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطعيمات وقائية ل 6500 حاج في مراكز «صحة الشرقية»
8 آلاف عبوة تعقيم لضيوف الرحمن بالمنافذ
نشر في اليوم يوم 21 - 09 - 2015

تبدأ المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية اليوم الاثنين حملتها التوعوية للوقاية من الأمراض المعدية والتي تستهدف من خلالها توعية 6500 حاج من حجاج بيت الله المغادرين عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام، إضافة إلى المسافرين على الرحلات الداخلية في المطار.
وأكد مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق بن محمد الجلعود أن الحملة التي وجه بإقامتها مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد الشيباني وتنفذها إدارة العلاقات العامة بالمديرية بالتزامن مع موسم الحج واستهداف الحجاج المغادرين عبر مطار الملك فهد، اضافة الى الركاب المسافرين على الرحلات الاخرى في مطار الملك. حيث جهزت صحة الشرقية أكثر من 8 آلاف عبوة تعقيم، إضافة إلى الاف من المطويات والنشرات التثقيفية لنشر التوعية بأهمية الوقاية من الأمراض المعدية بين المواطنين والمقيمين.
وبين الجلعود ان الحملة تنطلق بالتعاون مع إدارة مطار الملك فهد، والتي تساهم في الخدمة المجتمعية لإيصال رسائل توعوية للمسافرين، مشيراً الى ان الحملة تتم بمشاركة متطوعين في عملية توزيع المعقمات، إضافة إلى مشاركة مركز المراقبة الصحية بالمطار والتابع لصحة الشرقية في الحملة.
وكشفت صحية الشرقية أن عدد الذين تلقوا جرعات وقائية في مركز المراقبة الصحية في جسر الملك فهد يقارب من 161 حاجا فيما كان عدد من تلقى لقاح الحمى الشوكية في بلدانهم ما يقارب 268 حاجا، أما العدد المتوقع لعبور حجاج الداخل من مطار الملك فهد بالدمام 6500 حاج فهؤلاء تلقوا لقاح الحمى الشوكية ولقاح الانفلونزا بالمراكز الصحية المختارة لتقديم اللقاحات المطلوبة.
وأكد الناطق الاعلامي لصحة الشرقية أسعد سعود ل"اليوم" بدأت مراكز المراقبة الصحية في منفذي جسر الملك فهد البري ومطار الملك فهد الجوي استقبال حجاج بيت الله الحرام بعد اكتمال جاهزيتها من حيث المستلزمات الطبية والكوادر البشرية من وقت مبكر ويتضمن المركزان عيادتين متكاملتين للكشف للرجال وأخرى للنساء وصيدلية دوائية متكاملة وكذلك قسماً للعزل للحالات المصابة بأمراض معدية أو المشتبه بإصابتها، موضحا ان مركز المراقبة الصحية يقدم التطعيمات واللقاحات الوقائية الخاصة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية إضافة إلى التأكد من حصول الحجاج القادمين من مختلف الدول على التحصينات اللازمة ضد الأمراض المنتشرة بحسب معايير منظمة الصحة العالمية. وأضاف سعود: "يقوم المركز بتقديم خدمة التوعية الصحية للحجاج القادمين من خلال فرق صحية توعوية مؤهلة تقوم بتوزيع المطبوعات المدعمة بالصور الإرشادية والمطبوعة بلغات عدة لتوعية ضيوف الرحمن بكيفية الوقاية من الأمراض المختلفة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.