ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفوضية بقيق تختتم موسمها بتكريم 246 كشفيا
نشر في اليوم يوم 22 - 05 - 2015

اختتمت المفوضية الكشفية بقطاع بقيق برامجها الكشفية للعام الدراسي 1435 – 1436 بتكريم 224 كشافا و22 مدير مدرسة وقائدا كشفيا، برعاية مدير مكتب التعليم ببقيق مرعي البارقي، وبحضور المساعد للشؤون المدرسية خالد الحسين.
من جهته ذكر مدير مكتب التعليم ببقيق انه لا يكاد تمر مناسبة ببقيق إلا بمشاركة الكشافة، وهذا يحسب لصالحنا في التعليم ولصالح المفوضية الكشفية، التي لا تألو جهدا في المشاركة رغم ضيق الوقت الذي نتلقى فيه طلبات المسئولين ببقيق، وهذا يعود لجهود مدراء المدارس وتعاونهم مع المفوض الكشفي بالقطاع، وكذلك جهود القادة الكشفيين خلال العام الدراسي.
من جهته، أوضح المفوض الكشفي لقطاع بقيق عبداللطيف الربيع، خلال حفل التكريم، أن اكثر من 220 كشافا شاركوا في اكثر من 23 برنامجا ومعسكرا كشفيا نفذتها المفوضية الكشفية بقطاع بقيق والمنطقة الشرقية، وكذلك المشاركة في البرامج الوزارية، وقد استفادوا خلالها من العديد من الهوايات الكشفية مثل (القوي الأمين - المسعف - الاطفائي - المنقذ - صديق المرور - صديق البيئة - الدليل - منظم المنزل - المحافظ على الطبيعة... وغيرها) بالاضافة إلى تدريب الكشافين على أسس الطريقة الكشفية وتقاليدها وكذلك مشاركة المجتمع في المناسبات المختلفة، ومنها: المشاركة في اعمال الحج لعام 1435ه بمكة المكرمة، والمشاركة في فعاليات أسبوع المرور، وأسبوع الشجرة، وكذلك المشاركة في الملتقى الصحي الرابع ببقيق، ويوم الجودة العالمي، والمشاركة في العديد من المناسبات الخاصة بالجهات الحكومية.
وأضاف أن الكشافين شاركوا في معسكر الوفاء لمآثر الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- الذي نفذته المفوضية من خلال الفعاليات المتنوعة والمعارض المصاحبة بمدرسة ابن هشام الابتدائية، واستفاد منه أكثر من 5000 طالب بمختلف المراحل الدراسية.
وأكد الربيع انه سبق تنفيذ جميع البرامج والفعاليات عقد عدة اجتماعات بشكل دوري مع القادة الكشفيين؛ للتأكيد على أهمية مشاركة الفرق الكشفية في التدريب المسائي الذي نفذ كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع لتطوير مهارات الكشافين، وتهيئتهم لتمثيل المنطقة على مستوى المملكة، كما تم التأكيد على القادة بأهمية تفعيل الزيارات بينهم، وكان معسكر الأشبال أحد البرامج المتميزة التي قدمتها المفوضية ل 96 شبلًا، تم تعريف الكشافين فيها عن الحركة الكشفية، كما شارك 80 طالبا كشافا في مخيم الفتيان، كما تم اشراك 48 كشافا متقدما في معسكر خاص بهم والمقدم لهم طيلة العام الدراسي من خلال التدريب الصباحي والمسائي، مشيرا إلى أن كشافة بقيق كان لها حضور متميز في كافة المناسبات الرسمية والاجتماعية بمحافظة بقيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.