استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملوك تحارب الشر بكل أشكاله
خير أسرة على وجه الأرض
نشر في اليوم يوم 02 - 02 - 2015

بداية أدعو بالرحمة والمغفرة للملك عبدالعزيز. الملك المؤسس. مؤسس البلاد والمجد، وعلياء هذه الأمة السعودية العظيمة. أدعو الله أن يرحمه ويغفر له، ويجزيه عنّا خير الجزاء. أدعو الله أن يرحم الملوك من بعده. أبناءه الذين توفاهم الله. نذكرهم بالخير. نذكر معهم إنجازاتهم، وأعمالهم المجيدة، ومواقفهم المشرّفة مع شعبهم الأبي. نذكر لهذه الأسرة الكريمة، مجدا صانوه وطوروه. مجدا وصل أخيرا الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله.
ملك المآثر الخيّرة، والسمعة الطيبة، والمواقف الإنسانية. استثمر خبرته ومعايشته لكل مراحل بناء ستة ملوك عظماء. قراراته الأخيرة قرارات مجد شجاعة، توحي وتقول، دلائلها ومؤشراتها مفهومة للجميع. هذه اللغة الواضحة دليل حب وصدق. دليل طيب خاطر وعطف عظيم الأهمية والشأن. ملك مجد وتاريخ. شعب يستاهل الطيب.
 ملك أفعاله تتحدث. وسّع مجال اتصالاته بشعبه. إلى قلب الصغير والكبير. تغريدته التي وجهها الى شعبه، دليل قاطع على حب وفهم وإدراك. دليل نخوة وشهامة وقوة، تعزز العلاقة بين الملك وشعبه. دليل على أبوة حانية وسامية، تسعى لمخاطبة كل الأجيال. أصبحت أجيال الوطن تتعامل بوسائل الاتصال الاجتماعية الحديثة. مهارات الانجاز والتقدم والعيشة الهنية. مهارات الأجيال الحديثة. اقتنصها خادم الحرمين الشريفين. يؤكد قربه وعطفه ورعايته ومحبته. يقول خادم الحرمين: «أيها الشعب الكريم: تستحقون أكثر. مهما فعلت لن أوفيكم حقكم. أسأل الله أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن. ولا تنسوني من دعائكم».
 أكرر ما قلت سابقا للذاكرة الوطنية. إن (آل سعود) أسرة تخدم شعبا. تخدم أمّة. تخدم عالما. تخدمه تاريخيا وإنسانية وحضارة. (آل سعود) أسرة كريمة. ذات مجد وجذور قوية. متينة وأصيلة. لها في كل ميدان راية وعلامة تميزها. راية تجعلها في مقدمة عظماء العطاء. أسرة (آل سعود) فخر وشرف وكرامة. مصيرنا مرتبط بمصير (آل سعود). قوتنا مرتبطة بقوة (آل سعود). مستقبلنا مرتبط بمستقبل (آل سعود). كرامتنا مرتبطة بكرامة (آل سعود).
** التاريخ لا يعيد نفسه مع موت ملك من (آل سعود). التاريخ يُكتب من جديد مع موت كل ملك. هذا تاريخ ملوك المملكة العربية السعودية يثبت ذلك. يعزز ذلك. ملوك تتنافس في الخير. من أجل الخير. ملوك تحارب الشر بكل أشكاله. ملوك جعلوا الصحاري وطنا حضاريا. يساهم في بناء العالم وسعادته. رفاهية وسلام. ملوك يشهد لهم التاريخ. يشهد لهم المواطن. يشهد لهم الانجاز. يشهد لهم الزمان والمكان.
 أكثر من ثلاثين أمرا ملكيا. أوامر توسع مساحة التاريخ الحديث للمملكة. برؤية جديدة. بتطلعات جديدة. بعصر جديد. لصالح الحاضر والمستقبل وأجياله.
 ندرك أن خادم الحرمين الشريفين يرى ذلك أحد واجباته ومهامة. لكن الشكر اعتراف بالفضل وأهله. نشكر لخادم الحرمين حرصه وتطلعاته النابضة بالثقة والحياة الكريمة. تحملنا تلك القرارات بقراءتها والتبصر في ملامحها وعمقها إلى معايشة الحاضر الزاهر. إلى التعرف على ملامح المستقبل الأفضل.
 قرارات ملكية كريمة تزيد مساحة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. لها وهج مريح يؤكد متانة الموقف وصلابته. وهج يعمّق جذور سعادة نفس الشعب السعودي. يحملها نحو مستقبل أفضل بعون الله.
 شكرًا يا خادم الحرمين الشريفين. قرارات تاريخية. تشكيل مجلس الوزراء من النخبة المخلصة والخبيرة. نخبة مليئة بالحماس والغيرة لخدمة الوطن والمواطنين. مجلس وزراء من خيرة من عرفناهم. تشهد لهم سيرهم الذاتية. وأيضا معرفة النّاس بدورهم السابق. وأيضا نجاحهم الذي يعزز الثقة. تزيد من الآمال حول نجاحهم، بعون الله، في مهمتهم التاريخية الجديدة.
 حمد الله وشكره واجب. أنعم علينا بمنّه وفضله. أعطى الخيرات والنّعم. أن جعل من (آل سعود) ملوكا ومسؤولين عنا وعلى هذه الأمّة. وفقهم سبحانه لخدمة الحرمين الشريفين. هنيئا لهذا الشعب بأسرة (آل سعود). وحدت. أسست. طورت. أنجزت. عمّرت. جعلت أبناء الحفاة علماء وأطباء ومشايخ. مهندسين ومدرسين ورجال أعمال. جنودا وضباطا وقادة وخبراء.
 الحمد لله. الحمد لله. الملك سلمان، حفظه الله، مؤمن برسالته الإسلامية. الرسالة الإنسانية. رسالة تؤكد أننا خير أمة أخرجت للناس. نحن كشعب، والتاريخ بجانبنا كشاهد، نؤكد أن (آل سعود) خير أسرة تعتلي وجه الأرض. هدفها خدمة إسلامها، وشعبها، وبلدها، وأمتها، والإنسانية جمعاء. اللهم انصر (آل سعود). اللهم وفقهم إلى الخير. اللهم أدم عليهم القوة والمنعة والتوفيق والحكمة إلى يوم الدين.
* أكاديمي- جامعة الملك فيصل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.