أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدن وملاعب البطولة
نشر في اليوم يوم 08 - 01 - 2015

تعتبر سيدني من ابرز المدن العالمية على صعيد تنظيم المهرجانات والفعاليات وتشتهر بمينائها والمباني الجميلة والشواطئ المشمسة. استضافت المدينة السياحية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2000 وحققت نجاحا كبيرا. تم بناء استاد أستراليا من أجل دورة الألعاب الأولمبية 2000، وافتتح رسميا في يونيو 1999 عندما خاض منتخب أستراليا مجموعة من المباريات الدولية. يتسع ل83500 متفرج، وهو ملعب صديق للبيئة ويتضمن تصميمه نظام تهوية وتبريد طبيعي، كما يتم حفظ ماء الأمطار عبر السقف من أجل تروية أرضية الملعب.
ملبورن مدينة معاصرة ومميزة وحافلة بالحياة، وتضم العديد من المناطق التي تستحق الاكتشاف كما أن المناطق المحيطة بالمدينة في فيكتوريا تضم العديد من المنتجعات التي تستحق الزيارة.
تم بناء استاد ملبورن ريكتانجولار من أجل توفير أفضل الأجواء للجماهير التي تتابع مباريات كرة القدم والرغبي في أستراليا، وهو يتضمن تصميما مميزا من قبل عدد من المهندسين الأستراليين والعالميين، وحاز هذا التصميم على عدة جوائز.
تعتبر بريزبين عاصمة مقاطعة كوينزلاند، هي بوابة للعديد من المناطق المميزة في هذه المقاطعة، وفيها شاطئ طبيعي مميز، معارض عالمية ضخمة، ومعارض الفن الحديث والحفلايعتبر استاد بريزبين الملعب الرئيس لكرة القدم في كوينزلاند، وهو يتسع لنحو 52 الف متفرج، وقد تم تصنيفه من قبل اللاعبين والمسؤولين الزائرين كأحد أفضل الملاعب في العالم. منذ إعادة تأهيل ستاد بريزبين من قبل حكومة كوينزلاند عام 2003، استضاف 360 مباراة لكرة القدم ودوري الرغبي ودوري اتحاد الرجبي، وحضر المباريات فيه أكثر من 10 ملايين متفرج.
كانبيرا عاصمة أستراليا، وهي مقصد يحظى بأهمية متزايدة. رغم أن كانبيرا تعتبر العاصمة السياسية لأستراليا، إلا أن هذه المدينة الحديثة والشابة تستحق الاستكشاف لمعرفة قصص أستراليا من خلال المواقع الوطنية التي تعبر عن روح البلاد، فالعاصمة تحتوي على فعاليات فنية وثقافية ونشاطات عائلية لتعليم وتسلية الأطفال. كان هذا الملعب يحمل اسم الاستاد الوطني لألعاب القوى، وتم بناؤه عام 1977 من أجل استضافة دورة ألعاب الهادي 1977، كما استضاف كأس العالم لألعاب القوى.
تم اختيار نيوكاسل كواحدة من ضمن أهم 10 مدن في العالم للزيارة عامي 2011 و2012. سابعة كبرى المدن في أستراليا وثاني أقدم مدينة في البلاد، حيث ان نيوكاسل تعتبر بوابة منطقة هنتر وتبعد ساعتين فقط بالسيارة عن سيدني، كما تبعد ساعة واحدة عن وادي هنتر ومنتجع بورت ستيفنز المائي. يستضيف استاد نيوكاسل 4 مباريات في نهائيات كأس آسيا من ضمنها مباراة الدور قبل النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث ويتسع ل33 الف متفرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.