الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «التعليم» ترفض الفصول ال 3 بجامعة الطائف    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    ملك المغرب يهنئ ولي العهد    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                        ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب    البدر يوقع "الأعمال الشعرية" في معرض كتاب الرياض                    الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئيس مجلس الشورى يشارك في الاجتماع الدوري لهيئة كبار العلماء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس المصري في الكويت و «خلية أزمة» لمتابعة المخطوفين في ليبيا

استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمس، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي يقوم بأول زيارة رسمية إلى دولة الكويت، وسط ترحيب رسمي وشعبي، وتلبية لدعوة وجهها أمير الكويت لتطوير العلاقات الثنائية والتباحث حول القضايا العربية والإقليمية والدولية، وطلب إنشاء "خلية أزمة" لمتابعة الاتصالات الجارية مع الأطراف الليبية المعنية، بهدف إطلاق المختطفين.
ووفق استطلاع مركز«بصيرة» لبحوث الرأي، احتل الرئيس السيسى المرتبة الأولى للعام الثالث على التوالى كأفضل شخصية سياسية فى عام 2014 بنسبة 54% . وجاء رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب فى المركز الثانى بنسبة 3%، ثم عمرو موسى بنسبة 1%، بينما 7% من المصريين لا يرون أنه كان هناك شخصية سياسية جيدة فى 2014 و33% أجابوا بأنهم لا يعرفون.
وعلى صعيد الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقررة في الربع الأول من العام الجاري, أعلنت وزارة العدل على لسان الوزير المستشار محفوظ صابر، تخصيص 13 ألف قاض للإشراف على الانتخابات ، واصفا القضاة "بالمقاتلين" الذين يحرصون على نزاهة الانتخابات والانتهاء منها بكل بشفافية.
ووافق ائتلاف الجبهة المصرية على لسان متحدثه الرسمي مصطفى بكري، بشكل نهائى ورسمى على 220 اسمًا لخوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية تحت لواء الجبهة، كما أعلن تحالف"25-30" الانتخابى، أنه ما زال فى مرحلة اختيار الأسماء, بحسب ما أكده عضو المكتب السياسي للتحالف الدكتور أحمد دراج.
وفي السياق ذاته، ووفق تصريحات عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، بلال حبش، فإن الحزب يولي الاهتمام الأكبر للشباب والسيدات لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت لوائه على المقاعد الفردية، بتخصيص 20 مرشحا من الشباب و10 سيدات أخريات.
وحذر عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، حسين عبد الرازق، من استغلال جماعة الإخوان الوضع السياسي المتخبط ودخول البرلمان من الأبواب الخلفية بالدفع بوجوه غير معروفة والتخلي عن أفكارهم المعروفة لتضليل الناخبين، لامتلاكهم المال السياسي.
وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، اهتمام الرئيس السيسى بأزمة المختطفين المصريين في ليبيا، والذي طلب إنشاء "خلية أزمة" تضم ممثلين من كافة الأجهزة الأمنية المعنية لمتابعة الاتصالات الجارية مع الأطراف الليبية المعنية، بهدف العمل على تأمين أرواح المختطفين والعمل وإطلاق سراحهم.
أمنيا، أصيب مجند أثناء خدمته بالقرب من أحد المقرات الأمنية شمال سيناء إثر هجوم إرهابي مسلح.
قضائيا، استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، نظر محاكمة المتهمين في قضية أحداث قصر الاتحادية، والذي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي و14 قياديًا إخوانيًا آخرين في الأحداث التي دارت في الأربعاء الدامي 5 ديسمبر 2012 بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفي الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.