مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخراع: لا نفكر بالبقاء في «جميل».. وكل مباراة بمثابة نهائي
أكد أن سداسية الأهلي سر انتفاضة «شيخ الأحساء»
نشر في اليوم يوم 24 - 12 - 2014

نجم شاب نثر إبداعاته مع شباب شيخ أندية الأحساء، وفرض اسمه على المدربين ليشارك بشكل أساسي في أول موسم له مع الفريق ويساهم في تحقيق بطولة دوري ركاء السعودي للمحترفين لكرة القدم، وواصل إبداعاته الكروية والتي أهلته ليكون ابرز الركائز الأساسية للفريق في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم في نصفه الاول، ضيفنا أحمد الخراع فتح قلبه ل(الميدان) في بوح خاص عنوانه الجرأة والصراحة، فإلى ثنايا الحوار..
في البداية عرفنا على نفسك؟
* فيصل بن أحمد الخراع لاعب محترف في صفوف نادي هجر مواليد 1993 ميلادي.
 كيف كانت بدايتك في صفوف شيخ الاحساء؟
-التحقت بنادي هجر قبل 4 مواسم تقريبا، حيث كان مدرب الفريق في الوطني حمد الخاتم ومساعده عبدالله الجنوبي مدرب الفريق الأول حاليا وشاركت مع فئة الشباب بالنادي في تصفيات الصعود للممتاز لكرة القدم وحققنا بطولة المملكة وصعدنا مع الفريق الى الممتاز وفي الموسم التالي شاركت مع الفريق الأولمبي ثم الفريق الأول والحمدلله وفقت في تحقيق البطولة الثانية لي مع هجر بتحقيق بطولة دوري ركاء والصعود الى دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم.
 متى كانت بدايتك مع الفريق الأول لكرة القدم وماذا تعني لك ثقة المشاركة كأساسي على الرغم من صغر سنك؟
-أول مباراة رسمية لي مع الفريق الأول كانت امام فريق الكوكب في افتتاحية دوري ركاء الموسم الماضي 2013-2014 والحمدلله وفقنا في الفوز بالمباراة وبكل تأكيد كانت هناك رهبة البداية والتي تلاشت مع وقفة لاعبي الخبرة والجهاز الفني بالفريق الذي أوجد فينا الثقة بالمشاركة والحمدلله لم نخيب ظن الجهاز الفني ولا ادارة النادي التي منحت الفرصة للاعبين الشباب والمشاركة بهم في الفريق الأول لكرة القدم واستطعنا من الموسم الأول تحقيق بطولة دوري ركاء والجميع يعلم صعوبة هذا الدوري والمنافسة القوية المتواجدة به وذلك لتقارب مستويات الفرق الا ان فريق هجر استطاع ان يفرض شخصيته منذ انطلاقة الدوري وعلى الصعيد الشخصي ساهمت مع بقية زملائي اللاعبين في الصعود من خلال تسجيلي 9 أهداف وصناعتي ل 7 أهداف وهو أمر محفز بكل تأكيد بالنسبة لي لتقديم المميز في خدمة شيخ أندية الأحساء (هجر).
 في افتتاحية الدوري خسرتم بالستة من أمام الأهلي هل شكلت المباراة هزة لكم؟
-خسرنا في افتتاح الدوري من امام فريق كبير وهو الأهلي وعلى ارضه وبين جماهيره الغفيرة التي حضرت في افتتاح المباريات وهذه المباراة أرى انها شكلت لنا حافزا ومساندا لنا في انطلاقة الدوري وكشفت لنا العديد من الأمور بدليل أن الفريق استطاع ان يكسب اللقاء الثاني في الدوري من امام التعاون بنتيجة هدفين مقابل لاشيء مما يؤكد أن مباراة الأهلي أصبحت في طي النسيان حالها كحال المباريات السابقة حيث أن سياستنا هذا الموسم التي وضعت بأن يكون تركيز الفريق في كل مباراة على حدة دون النظر او التأثر في المباريات الأخرى والان مع ختام الدور الأول فريقنا يملك 17 نقطة وبالمركز السابع.
 ماهو تقييمك لفريقك هجر بعد نهاية الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل؟
-من وجهة نظري أننا استطعنا تحقيق المطلوب منا ان نتواجد في المركز السابع مع نهاية الدور الأول وان نفوز في المباريات التي تقام على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء وعلى الفرق القريبة منا على المستوى الفني فهو أمر جيد جدا «باستثناء لقائنا امام نجران فهو في طي النسيان» واستطعنا العودة مجددا امام الاتحاد وحققنا انتصارا مهما في جدة وتواجدنا في المركز السابع وبالتساوي مع صاحب المركز السادس أعتبره كما ذكرت لك أمرا جيدا في ظل ظهورنا الأول في الدوري الممتاز حيث أغلب اللاعبين هم يشاركون في موسمهم الأول بالممتاز.
 مشاركة الفريق ب 13 لاعبا من فئة اللاعبين الأولمبيين مع الفريق الأول هل هو أمر محفز لكم من مبدأ الثقة الممنوحة لكم من الجهاز الفني؟
-بكل تأكيد فريقنا يتميز باللاعبين الشباب وهي ثقة منحت لنا من إدارة النادي أولا «ومن الجهاز الفني ثانيا» مع تواجد بعض لاعبي الخبرة الذين نشكل معهم التوليفة الفنية للفريق وكل لاعب شاب يطمح الى إثبات نفسه وإمكانياته خصوصا في دوري عبداللطيف جميل حيث الأضواء المسلطة عليه وكل ما كان اللاعب صغيرا في السن تكون طاقته ومجهوده المبذول أكبر وعملنا كأفراد في الفريق هو محصلة جماعية من عمل لاعبين وجهاز فني وإداري.
 هزيمتكم لنادي الفتح في ديربي الأحساء كان لها صدى واسع كونها تحمل الفوز الأول لهجر في مواجهة الفريقين في الممتاز؟
-مباراتنا امام الفتح كانت هي الأولى لنا على صعيد الفريق الأول لنا كلاعبين حيث معظم اللاعبين لم يخوضوا مواجهة الديربي امام الفتح الا انه سبق وان تواجهنا على صعيد الأولمبي والشباب وحققنا الفوز عليهم في جميع المواجهات والتهيئة النفسية التي وجدناها مع إدارة النادي والجهاز الفني وللاعبين الخبرة المتواجدين ساهمت كثيرا في وضع اللاعبين وتركيزهم في هذا اللقاء والأهم هو تحقيقنا للفوز وإضافة ثلاثة نقاط الى رصيدنا.
 على الصعيد الشخصي في الموسم الماضي شاركت في مركز مختلف عن الموسم الحالي هل هذا أثر عليك؟
-انا لاعب محترف ويجب ان أكون رهن إشارة المدرب وفي موسمي الأول في نادي هجر لعبت في خانة الظهير الأيمن وهذا المركز ليس بالغريب علي ومساعد المدرب الحالي عبدالله الجنوبي سبق وأن أشرف علي في الفئات السنية في النادي ويعلم بهذا الأمر وانا في خدمة نادي هجر في أي مكان قد يحتاجني فيه.
 ماذا ينقصكم في صفوف شيخ أندية الأحساء من أجل تقديم أنفسكم بشكل أفضل في الدوري؟
-نحتاج الى الوقت فقط والفريق في نسق تصاعدي ويحتاج الى الانسجام أكثر في ظل تواجد لاعبين جدد في الفريق ولاعبين اجانب واكتساب الخبرة من قبل اللاعبين الصغار خصوصا والمشاركين أول مرة مع الفريق الأول وفي دوري عبداللطيف جميل السعودي ومع الوقت باذن الله سوف تشاهدون فريق هجر بشكل أفضل وسوف نثبت للجميع الامكانيات الفنية الموجودة في صفوف هجر.
 هل طموحكم في فريق هجر هذا الموسم هو البقاء كونه الموسم الأول لكم وانتم أصغر فريق بمعدل أعمار لاعبين؟
-نحن لا نفكر في هجر بالبقاء او تحقيق إنجاز حيث اننا نشارك في دوري والسياسة الموضوعة لنا في نادي هجر هي التركيز في المباراة فقط دون النظر الى الأمور الأخرى نبحث عن الحصول على أكبر عدد من النقاط في المباراة نفسها فقط وفي نهاية الدوري سوف نحصل على المحصلة النهائية من النقاط فهذا الأمر اتفق عليه الجميع من جهاز فني واداري ولاعبين من معسكر الفريق في جمهورية تركيا وهو التركيز في كل مباراة على حدة دون النظر الى الأمور الأخرى ونأمل ان نوفق في تحقيق مركز يليق في سمعة شيخ أندية الأحساء.
 وبالنسبة لطموحك كلاعب شاب؟
-بكل تأكيد هو المساهمة مع فريقي هجر بتقديم كل امكانياتي الفنية لخدمة الفريق وأسأل الله التوفيق في ذلك بالاضافة الى الانضمام لصفوف المنتخب السعودي مستقبلا، وهي أمنية كلاعب ان يخدم وطنه في المجال الذي يعمل به بعد مشاركتي مع المنتخب السعودي للناشئين والشباب بالاضافة الى مشاركتي في منتخب ركاء الموسم الماضي في أول ظهور لي مع الفريق الأول.
 مع نهاية الدور الأول من الدوري لا زالت جماهير الشيخ غائبة؟
-صحيح، وهو أمر لم يكن بالمتوقع خصوصا بأن شيخ أندية الأحساء هجر يملك الشعبية الجماهيرية الأولى في الأحساء الا ان الفريق لم يجد المساندة من قبل الحضور والتشجيع ونأمل تواجدهم في المباريات القادمة ليكونوا خير سند لنا كلاعبين في المباراة من أجل تحقيق المستويات والنتائج التي تليق بهذا الكيان وتسعدهم كجماهير.
 بالحديث عن الجماهير هل تشكل لكم المباريات الجماهيرية ضغطا لكم كلاعبين صغار؟
بالعكس تماما، اللاعب الشاب عليه ان يستمتع أكثر في الحضور الجماهيري حيث بإمكانه اظهار امكانياته الفنية بالشكل الذي يحقق له الانتشار الكافي اذا ما اراد ان يثبت نفسه والجماهير تحفز اللاعبين وتساندهم من المدرجات.
 تردد كثيرا بالفترة الأخيرة حصولك على بعض العروض للانتقال خصوصا بعد مباراتكم امام الاتحاد حيث أشاد الكثير في مستواك؟
-انا حاليا مرتبط بعقد احترافي مع نادي هجر ولدي وكيل أعمال وكل تركيزي في خدمة شيخ أندية الأحساء ومسألة الانتقال او العروض هذا الشأن لنادي هجر فكما ذكرت لك انا لا زلت مرتبطا بعقد في النادي.
 شاركت في جميع المباريات بصفة أساسية واستطعت المحافظة على نفسك من الإيقاف؟
-الحمدلله على الثقة المتواجدة من الجهاز الفني وأتمنى أن اكون على قدر هذه الثقة والمسؤولية في تواجدي بصفة أساسية والأهم ان يكون تواجدي يعود بالنفع على هجر وحصلت على بطاقتين صفراوين في بداية الدوري ربما بسبب الضغط الكبير الذي حصلنا عليه في بداية الدوري وتلاشى مع المباريات بشكل تدريجي.
 مساحة حرة لك في ختام الحوار.
-في البداية أحب ان اوجه رسالة لجماهير ومحبي نادي هجر أن يقفوا مع الفريق واللاعبين منذ البداية من أجل تقديم ما يليق بهم ونحن جميعا نمثل نادي هجر سواء كنا مشجعين او لاعبين او جهاز فني او اداري ويجب ان نقف الى جانب بعضنا البعض من أجل الوصول بالشيخ الهجراوي الى المكانة التي تليق به والشكر كل الشكر لك أخي فهد ولملحق الميدان الرياضي الذي وقف معنا في نادي هجر منذ انطلاقة الموسم ويعتبر أحد شركاء النجاح لهجر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.