رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوداوود : استبعاد عبدالغني بقرار من المدرب وهناك آخرون سيتم استبعادهم
تدريبات المنتخب تنتقل إلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام
نشر في اليوم يوم 05 - 11 - 2014

أكد المشرف العام على المنتخب السعودي الدكتور عبدالرزاق أبو داود ثقة الاتحاد السعودي في مدرب المنتخب الأول السيد لوبيز كارو. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أجري في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة, بمشاركة مدير المنتخب زكي الصالح ومدرب المنتخب الإسباني لوبيز كارو. كما أكد أبو داود أن إدارة المنتخب اتخذت قراراً بمعاقبة اللاعب مختار فلاتة نتيجة حضوره للانضمام للمنتخب أمس الأول بلبس لا يليق بلاعب في المنتخب السعودي, خاصة أنه يعد من اللاعبين المهمين الذين يعدون قدوة للاعبين الناشئين، مؤكداً أن العقوبة جاءت وفقاً للائحة الموضوعة لذلك.
وعن استبعاد المدرب لوبيز كارو اللاعب حسين عبدالغني, قال أبو داود : عبدالغني من اللاعبين المقربين لي جدا, لكن في النهاية أمر ضمه من عدمه هو قرار يرجع للمدرب.
وكما تم استبعاده في هذه الفترة من الممكن أن يتم ضمه مستقبلاً وذات الامر بالنسبة لابراهيم غالب, ولا تنسوا أن بالمنتخب الآن خمسة وعشرين لاعباً والبطولة يشارك فيها ثلاثة وعشرون, أي أن هناك لاعبين سيتم استبعادهم قبل بدء البطولة.
وقال أبو داود : المنتخب السعودي يسير بالشكل المطلوب منه في فترة الإعداد، فالكل شاهد الأداء الكبير الذي ظهر به المنتخب في لقائه أمام منتخب الأوروغواي الذي أقيم على ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة, وكيف جارى لاعبو المنتخب منتخبا صاحب التصنيف السادس على العالم الذي سبق له تحقيق بطولتي كأس عالم, والمنتخب بشكل رئيس ظهر بالتزام كبير في الجانب التكتيكي.
وأضاف : المنتخب الحالي جاهز للمشاركة في بطولة الخليج, وأعتقد أنه لن يحدث أي تغييرات في تشكيلة المنتخب ما لم تحدث إصابات لا سمح الله.
وامتدح أبو داود العمل الذي يقوم به الجهاز الإداري للمنتخب بقيادة زكي الصالح، مؤكداً أن هذا الجهاز يؤدي عملاً كبيراً حسب وصفه.
وعن سبب عدم ظهور المنتخب بذات القوة أمام المنتخب اللبناني التي ظهر بها أمام منتخب الأورغواي, قال أبو داود : مباراة الأورغواي شاهدتموها جميعاً, أما المباراة فقد شهدت تغيراً كبيراً في التشكيل، حيث هدف المدرب لإشراك كافة اللاعبين خاصة في ظل قصر فترة الإعداد.
كما أن كثرة وقوع لاعبي المنتخب اللبناني في أرض الملعب ورطوبة الأجواء كانت عاملاً مؤثراً جداً على اللاعبين.
وأكد أبو داود أن تشكيلة المنتخب التي بدء بها لوبيز في تصفيات أمم آسيا مستقرة على الصعيد الأساسي في حين كانت التغييرات على صعيد البدلاء.
ونفى أبو داود وجود فجوة بين المدرب والإعلام، مؤكداً حرصهم في إدارة المنتخب على تذليل أي عقبات تواجه الإعلام خاصة أنه شريك دائم في نجاحات الكرة السعودية.
واختتم أبو داود حديثه بالتأكيد على عدم اتفاقه مع المدرب لوبيز كارو في الكثير من قراراته، لكنه كمشرف عام على المنتخب فهو داعم بشكل تام لها, كونه هو المدرب في المنتخب, مؤكداً أنه دائماً مصلحة الوطن فوق الجميع، وأن أي تدخل سيكون في حال وجود ما يضر بمصلحة الوطن.
بدوره بدأ المدرب لوبيز كارو حديثه في المؤتمر الصحفي بالتطرق لخسارة نادي الهلال لدوري أبطال آسيا, حيث قال: أود أن أهنئ الهلاليين على المستوى الذي قدموه في النهائي الآسيوي.
وشخصياً كنت أتمنى أن يحققوا اللعب فهو أمر مهم للكرة هنا في المملكة, وشخصياً أعتقد أنهم إذا حافظوا على مستوياتهم الحالية فهم سيحصدون اللقب قريباً جدا.
ثم تطرق للحديث عن المنتخب السعودي، حيث أكد أن المنتخب يسعى لتحقيق ذات العمل في كأس آسيا المقبلة وتحقيق لقبها, مؤكداً أن تحقيق البطولات أمر مهم بالنسبة للجميع بداية بكأس الخليج.
وأضاف: كأس الخليج حلم لأجل الوطن، فالمنتخب لم يحقق البطولة لفترة تصل لعشرة أعوام, وطول هذه الفترة يؤكد لنا صعوبة هذه البطولة, خاصة أن الكأس باتت طموحاً للجميع في المملكة سواء كاتحاد للعبة أو الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين وحتى الإعلام والجماهير.
لذا أطالب الجميع بدعم المنتخب سواء من مختلف مشجعي الأندية المطالبين بالوقوف مع المنتخب بشكل قوي كما هم مع أنديتهم أو أنتم كوسائل إعلام.
وتحدث عن أهمية دوره الحالي كمدرب فقال: نحن في المنتخب السعودي دائماً نسعى للعمل فقط دون غيره، لذا تجدنا دائماً نعمل كثيراً وعلى العكس تماماً نتكلم قليلاً, لنترك عملنا يتحدث عنا.
وعن تفاوت المستوى في إعداد المنتخب في المرحلة الثالثة التي واجه فيها المنتخب المنتخبين الأورغواني واللبناني, قال: في مباراة لبنان بحثنا عن مشاهدة اللاعبين بشكل أكبر خاصة في ظل وجود لاعبين مميزين يجبرونك على إشراكهم, فهذا عامل مهم دائماً لأي مدرب في أي منتخب بالعالم.
وأضاف: في مباراة لبنان لست راضياً كثيراً عن أداء اللاعبين خاصة أنه ظهرت لدينا مشاكل في العمق الدفاعي، وكذلك عدم تمكننا من استغلال الفرص بالشكل المطلوب.
وعن عدم ظهور بعض اللاعبين في المنتخب بذات مستوياتهم في الأندية، قال: هناك لاعبون يقدمون مستويات كبيرة في أنديتهم في حين أننا نجدهم لا يقدمون ذات المستويات في المنتخب، فنجدهم يعانون صعوبة مع المنتخب ونحن في الجهاز الفني نتواجد لتصحيح هذه الأمور.
وعن الأحاديث حيال تفاوت المستويات في بطولة الخليج المقبلة بين مجموعة المنتخب السعودي التي تضم معه منتخبات: قطر والبحرين واليمن, وعن المجموعة الأخرى التي تضم: الكويت وعمان والامارات والعراق, قال: في مجموعة المنتخب السعودي يتواجد المنتخب القطري الذي يضم بين صفوفه لاعبين مجنسين يجعلون الفريق متكاملاً خاصة في العامل البدني لنجده يلعب كرة سهلة، وأنا شخصياً أجد هذا المنتخب منتخبا مهماً في البطولة ومن المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة.
كما أن المنتخب البحريني منتخب يجيد الكرة الدفاعية مع تواجد مهاجمين سريعين ما يساهم في خطورة هجماتهم المرتدة، وأنا حضرت مباراتهم أمام منتخب كوريا الشمالية وهذا ما اتضح لي من خلال عملهم.
أما المنتخب اليمني فهو يعاني قلة مشاركاته الدولية, لكن رغم ذلك نجد لديه عدداً من اللاعبين المتطورين جداً.
واختتم كارو حديثه بالتأكيد عن أن العوامل النفسية لها تأثير قوي في بطولات الخليج, مؤكداً أنهم في الجهاز الفني يعملون بشكل كبير لتوفير أفضل جاهزية للاعبين في هذا الجانب.
بدوره أكد زكي الصالح مدير المنتخب أنه لا يحبذ الحديث عن عمله في المنتخب، مؤكداً أنه لا يوجد لديه ما يضيفه الى حديث المشرف العام على المنتخب وحديث المدرب لوبيز كارو.
من جهة أخرى واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء تدريباته على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة وعمد المدير الفني للمنتخب الوطني السيد خوان لوبيز كارو الى تقسيم الحصة التدريبية إلى فترتين، الأولى: خصصها لإجراء التمارين اللياقية مع المعد البدني الكابتن سيدريك البيرتو التي انطلقت بتمارين تقوية العضلات، ثم تمارين تدوير الكرة السريع، واختتمها المعد البدني بالتمارين اللياقية بالطريقة الألمانية المكونة من ثلاثة فرق .
وفي الفترة الثانية : عمد السيد لوبيز الى تكثيف الجوانب التكتيكية من خلال اللعب السريع من لمسة واحدة وفتح المساحات أمام حامل الكرة وتنفيذ العرضيات المثالية، واختتمت الحصة التدريبية بمناورة أجريت على منتصف الملعب هدف منها لتطبيق ما تم تنفيذه قبل المناورة.
على صعيد متصل اكتفى لاعب خط الدفاع ياسر الشهراني بالجري حول الملعب وخصص له تمرين تأهيلي مع الجهاز الطبي.
جاء ذلك نتيجة تعرضه لإرهاق عضلي، وسيخضع صباح اليوم لفحوصات طبية للوقوف على إصابته.
الجدير ذكره سيجري المنتخب الوطني اليوم تدريباته الأخيرة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة 30 : 6 م استعداداً لمواجهته الودية يوم غد الخميس أمام منتخب فلسطين.
تدريبات متواصلة للاعبين
تدريبات خاصة للحارس
جانب من المؤتمر الصحفي
الشهراني في تدريبات انفرادية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.