«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهمية «الإنجليزية» ومستقبلها بالمملكة في ندوة بجامعة الملك خالد
هي الأكثر انتشارا بين لغات العالم
نشر في اليوم يوم 26 - 10 - 2014

أكد معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود أهمية تعلّم اللغة الإنجليزية بصفتها وسيلة من وسائل التواصل بين المجتمعات والثقافات العالمية المختلفة.
وأوضح معاليه خلال افتتاحه فعاليات الندوة الوطنية التي تنظمها كلية اللغات والترجمة، تحت شعار "حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها في المملكة العربية السعودية" أن الندوة تأتي إدراكا من الجامعة بأهمية تعليم اللغة الإنجليزية وأنها تتيح فرصة التقاء المتخصصين من الأكاديميين والباحثين مع زملائهم في مجال تعليم اللغة الإنجليزية في المعاهد العلمية والتعليم العام لتبادل الخبرات، والاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية بما يساعد على تحسين مستوى العملية التعليمية بصفة عامة.
وأبان الداود أن ذلك يأتي استمرارا من الجامعة في مواصلة السير في خدمة المجتمع والوطن بكل ما من شأنه تطوير التعليم العالي والعام وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله في العناية بالعلوم الشرعية والعلوم التطبيقية الأخرى وفق رؤية معاصرة وحديثة.
بدوره أكد عميد كلية اللغات والترجمة الدكتور عبدالله آل ملهي أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر انتشارا بين لغات العالم وتحظى باهتمام في المملكة بشكل خاص، وفي العالم العربي بشكل عام.
مشيرا إلى أن هذا الاهتمام يتطلب تغييرا في الأنماط التعليمية لمواكبة بقية الدول الناطقة بالإنجليزية، داعياً إلى أهمية تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المراحل الابتدائية، واستغلال التكنولوجيا الحديثة في تعليم هذه اللغة الانجليزية، مبدياً تفاؤله بأن تحقق هذه الندوة أهدافها.
وقدمت اللجنة العلمية للندوة العديد من الأبحاث والأوراق ، حيث بلغ عددها (22) بحثا قبل منها (17) بحثاً في عدد من المحاور التي اعتمدتها اللجنة، وكان أبرزها مناقشة بحث عن التخطيط اللغوي، واستخدام التكنولوجيا في تعليم وتعلم اللغة الانجليزية.
وكذلك بحث العلاقة بين الثقافة والتعليم، وتعلم اللغة الانجليزية، ودور الأدب في تعلم اللغة الانجليزية، واستراتيجيات تعليم قراءة اللغة الانجليزية، حيث سيتم طرحها في (12) جلسة خلال أيام الندوة.
من ناحية أخرى نظمت الجامعة معرض الكتاب والمعلومات ال «13» ممثلة في عمادة شؤون المكتبات، خلال الفترة من 26 ذو الحجة 1435ه إلى 7 محرم 1436ه ، بمقر المدينة الجامعية بأبها.
وأعرب مدير الجامعة عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على رعايته المعرض، مبيناً أن الرعاية تجسد اهتمام سموّه بشؤون بالجامعة، لما من شأنه الرقي بالبرامج والمخرجات وخدمة المجتمع.
وبين أن إقامة المعارض والملتقيات الثقافية والمعلوماتية في محيط الجامعة، من شأنه تعزيز مهارات الطلاب والطالبات والمهتمين بالثقافة من خارجها.
من جهته، أوضح عميد شؤون المكتبات الدكتور سعيد الخالدي أن المعرض شهد مشاركة (40) من دور النشر المحلية، بالإضافة إلى (25) إدارة حكومية، وعدد من المؤسسات الأهلية، والمؤسسات المعنية بعلوم التقنية والحاسب الآلي وتقنيات المكتبات.
مشيرًا إلى أنه تم تخصيص جناح في المعرض لمشاركة الجامعات السعودية والأندية الأدبية، والمكتبات العامة من خارج الجامعة، إلى جانب جناح خاص بالطفل.
وأبان أنه يصاحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، والمحاضرات والندوات التعليمية، والأمسيات الشعرية والثقافية، التي تقدمها مجموعة من الأساتذة والشعراء والمثقفين، وتتركز على أهمية القراءة والمحافظة عليها، وكذلك دورات تدريبية عبر المكتبة الرقمية السعودية، ومكتب "تحول" بالجامعة.
داعيًا المجتمع الأكاديمي في المنطقة إلى المشاركة وحضور الدورات التدريبية في مجالاتها المختلفة، والاستفادة من هذه التظاهرة الثقافية، بما يسهم في بناء مجتمع معرفي مثقف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.