أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لائحة الرواتب تعرقل استقطاب الكوادر «بمركزي القطيف»
مدير مستشفى القطيف في لقاء مع الأهالي:
نشر في اليوم يوم 21 - 09 - 2014

أكد مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور كامل العباد أن لائحة الرواتب تعرقل استقطاب الكوادر الصحية بالمستشفى وأضاف أنه توجد معاناة من قلة الكوادر الصحية، وفي حال توافر هذه الكوادر فإننا نواجه مشكلة أخرى تتمثل في عملية المنافسة على الرواتب بين دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف العباد في لقاء مع أهالي القطيف بعنوان «تطور الخدمات الصحية بمحافظة القطيف» أقيم مساء الجمعة بمنزل الاعلامي فؤاد نصر الله بالقطيف أنه توجد بعض الملاحظات التي يعود بعضها إلى نقص في الكوادر الصحية، وندرة المواقع والأراضي لإقامة المشاريع والتوسعات وغير ذلك مؤكدا أهمية ملاحظات المراجعين، ومقترحاتهم التي يتم استقبالها عن طريق قسم علاقات المرضى بالمستشفى، حيث يجري تنفيذ 12 مشروعا تحسينيا بناء على تلك الملاحظات.
وقال العباد: إن الخدمات الصحية في محافظة القطيف تسير في اتجاه إيجابي حيث سوف نصل خلال الأعوام الخمسة القادمة الى معيار (3.5 سرير لكل ألف شخص)، وذلك بعد دخول العديد من المشاريع الصحية نطاق الخدمة، خصوصا أعمال التوسعة التي جرت وتجري لمستشفى القطيف المركزي. وقال العباد: إن مستشفى القطيف المركزي الذي افتتح في عام 1407 ه يسع حوالي360 سريرا موزعة على جميع التخصصات باستثناء الأورام والسرطانات، بتكلفة مالية بلغت 360 مليون ريال ، ويعمل في المستشفى حوالي 2099 موظفا منهم 386 طبيبا وطبيبة، و739 ممرضا وممرضة، و27 صيدليا وصيدلية، و124 أخصائيا، و 200 إداري، وقد تم استحداث 396 وظيفة نصفها(50 %) للتمريض، والنصف الآخر للأطباء والصيادلة والأخصائيين الفنيين والإداريين.
وأفاد أن المستشفى شهد خلال العام الجاري كثافة من المراجعين بلغ عددهم للعيادات الخارجية حوالي (157003 مراجعين)، مضيفا أن العام الجاري شهد تنفيذ 2515 عملية جراحية، و2391 حالة ولادة، و14200 زيارة منزلية، علما بأن عدد المرضى الذي يستفيدون من نظام خدمة الطب المنزلي لدى المستشفى 680 مريضا.
ولفت العباد إلى أن المستشفى في نطاق رفع مستوى الجودة في الخدمة العلاجية، والبرامج الأخرى يستعد للحصول على إعادة اعتماد المعايير الوطنية (CBAHI)، وكذلك اعتماد المعايير(JCI). موضحا أن العمل يجري على 12 مشروعا تحسينيا، تم إقرارها بناءً على ملاحظات المراجعة الإكلينيكية، منها على سبيل المثال لا الحصر تقليص فترة الانتظار بغرفة الطواري، وكذلك تقليص فترة مواعيد الاشعة التليفزيونية.
وفي هذا المجال، وضمن خطة التوسعة في المستشفى قال العباد: إنه قد تم افتتاح مبنى الطوارئ الجديد وانتقال قسم الإسعاف القديم كلياً في العام الماضي، كما تمت توسعة العناية المركزة ليرتفع عدد الأسرة من 8 أسرة الى 27 سريرا، كما تمت توسعة قسم الأشعة و المكاتب الإدارية التي تشمل كلا من إدارة الجودة وسلامة المريض، وإدارة مكافحة العدوى، وقسم الدراسات والتعليم المستمر، وإدارة شئون الموظفين، وإدارة التشغيل الذاتي، ومكاتب للأطباء، وكذلك شملت التوسعة كلا من غرف العمليات، ووحدة المناظير، والبنية التحتية، وقسم السجلات الطبية، وبنك الدم، وهناك دعم مباشر من وزارة لكل أعمال التوسعة.
وأشار العباد إلى بدء العمل في إنشاء مستشفى الولادة والأطفال بقرب المستشفى بسعة 300 سرير، وكذلك تم اعتماد 50 عيادة في برج الأسنان، وقال: كل هذا يدفعنا للتفاؤل بوضع الخدمة الصحية في محافظة القطيف، إذ بالنظر الى التطور الحاصل في المراكز والمستشفيات الصحية الأخرى، نكون قد وصلنا الى معيار 3.5 سرير لكل ألف مواطن.
وحول التواصل بين المراكز الصحية والمستشفيات مع مستشفى القطيف المركزي قال العباد: إن هناك توجها لربط كافة المراكز الصحية مع بعضها، بحيث يتم حجز الموعد مثلا في المركز الصحي دون الذهاب إلى المستشفى، وهناك مقترح لأن تفتتح عيادات في المراكز الصحية يداوم فيها الأطباء الاستشاريون، ليقوموا بدورهم في صرف الأدوية على المرضى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.