2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    انطلاق "استجابة 14" للتعامل مع الطوارئ البيئية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    زيلينسكي يطلب من بلينكن أنظمة باتريوت للدفاع الجوي لمدينة خاركيف    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    توضيح آليات تنفيذ تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخريج الدورات « 118 و119» بمعهد الدراسات في الظهران
نشر في اليوم يوم 21 - 12 - 2011

يرعى قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش صباح اليوم حفل معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران بمناسبة تخريج عدد من الدورات لطلبة المعهد.
ونوه قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن سعيد بن معيض الزهراني والذي برعاية قائد القوات الجوية المستمرة لكافة أنشطة القوات الجوية عامة ومعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية خاصة، معربا عن سروره واعتزازه بهذه الرعاية ، وقال :إن المعهد يعيش هذه الأيام فرحته العظيمة مقرونة بالعمل الدؤوب استعدادا لتخريج الدورات 118 و119 من طلبة هذا العرين الذين أكملوا دراستهم بالمعهد في مختلف التخصصات الفنية لينضموا إلى إخوانهم الفنيين الذين تزخر بهم قواعدنا الجوية.
تلاحم وثيق
واضاف اللواء الطيار الركن سعيد الزهراني: إن رعاية قائد القوات الجوية لهذا التخرج فخر لنا جميعا ،ويسعد أبناءنا الخريجين لهذا اللقاء الميمون الذي يجسد اسمى معاني التلاحم الوثيق بين القائد وجنوده البواسل المخلصين في خدمة الدين ثم المليك والوطن ، كما تزيد هذه الرعاية أبناءنا الطلبة ثقة بأنفسهم وتؤكد حرص قادتنا على مشاركة جنودهم العاملين بقطاعات قواتنا المسلحة أفراحهم ومناسباتهم وهذا دليل واضح من خلال هذه الرعاية. كفاءة علمية وخبرة فنية. وتطرق اللواء الطيار الزهراني إلى تأهيل طلبة المعهد مؤكدا ان الواقع العلمي اثبت أن الفنيين الخريجين من هذا العرين يتميزون بكفاءة علمية وخبرة فنية في صيانة وتجهيز طائراتنا العسكرية بكل فخر واعتزاز. طلاب من البحرين وأكد ان من بين الخريجين طلبة من مملكة البحرين الشقيقة ، مشيرا الى مضى المعهد في مسيرته العلمية بكل جد ونشاط ولله الحمد يحدوه الأمل المرتقب لسد احتياجات القوات الجوية من الفنيين الأكفاء بعون الله ثم بالدعم المستمر من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الدفاع وسمو نائبه .
يوم مشهود
وأكد مساعد قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية العميد الطيار الركن سعيد بن علي الغامدي ان الفرح والسرور يتجليان في كل جوانحنا وسيكون هذا اليوم مشهودا يشهد به تاريخ هذه الدورات من خريجي المعهد . واضاف: إن رعاية قائد القوات الجوية لهذا الحفل دلالة واضحة على اهتمامه بهذا الصرح الشامخ الذي يخرج فنيين يدفعون بالطائرات الى السماء بكل كفاءة وخبرة فنية.واكد العميد الطيار الركن الغامدي ان مستوى الخريج من هذا المعهد اصبح يضاهي ارفع المستويات من خلال التدريبات والدراسة العسكرية والفنية وارتفاع مستوى النجاح في المناهج الدراسية.
تخريج الأبطال
وثمّن قائد جناح التعليم العميد الفني الركن محمد بن فهاد الدوسري ، رعاية قائد القوات الجوية الدائمة والمستمرة لقواتنا الجوية عامة ومعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية خاصة، واضاف: إن المعهد يعد من المعاقل التي تُخرِّج الأبطال الذين تفخر بهم قواتنا الجوية والذين يثبتون دوما تفوقهم في أداء عملهم مع اعقد التقنيات والتخصصات الفنية. متسلحين بالإيمان بالله ثم العلم والانضباط ويجودون بالغالي والنفيس دفاعا عن سيادة هذا الوطن الغالي وهذه البلاد المقدسة.

دلالة واضحة
وعبر قائد جناح الطلبة العميد الطيار فارس بن صالح اليامي عن سعادته بهذه المناسبة قائلا: نشعر بالفخر والاعتزاز بتشريف قائد القوات الجوية لحفل تخريج الدورات من المعهد بعد أن أكملوا برامجهم التدريبية والعلمية والعملية واثبتوا أنهم أكفاء لخدمة هذا الوطن الغالي. وما رعايته إلا دلالة واضحة على اهتمامه بأبنائه الطلبة ومشاركتهم فرحة التخرج .
مكانة كبيرة
واعرب قائد مدرسة اللغة الانجليزية العميد الطيار الركن ظافر بن عزيز الشهري عن سروره وفخره بتشريف الفريق الركن محمد عبدالله العايش ورعايته لهذا التخرج. وقال ان التعليم حظى بمكانة كبيرة لدى حكومتنا الرشيدة ورجالاتها وأصبح من أهم الأسس والدعائم فيها بعد أن توفرت له اسباب التقدم والارتقاء ونال التشجيع والدعم والتقدير. وأضاف: ان خريجي هذه الدورات نالوا من العلم الكثير واصبحوا بإذن الله فنيين جاهزين لدعم قواعدنا الجوية في جميع التخصصات الفنية جنبا الى جنب مع زملائهم الذين سبقوهم بالتخرج في الأعوام السابقة.
تعليم وتطبيق
وبين قائد جناح الادارة بالمعهد العميد الفني علي بن عوض القحطاني ان ما تحرص عليه القوات الجوية عامة ومعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية خاصة هو التعليم والتطبيق للأساليب الحديثة الكفيلة بالارتقاء بالمستوى التعليمي والتقني والفني، واضاف :بان مستوى الخريجين في هذه الدورات عال واصبح الخريج الفني قادرا على صيانة طائرات القوات الجوية وكذلك المعدات المعقدة ولديه ما يؤهله من التدريب والتطوير وسيكونون لبنة صالحة مع زملائهم الفنيين في قواعدنا الجوية .
ابدى رئيس اللجنة الاعلامية لحفل التخرج العقيد قينان بن علي الزهراني ، سعادته بهذه المناسبة، وقال: إن تشريف قائد القوات الجوية للحفل هو تكريم وفخر نعتز ونتشرف به في هذا المعهد الذي اصبح ولله الحمد من المعاهد المتقدمة ، كما تؤكد هذه الرعاية ايضاً التلاحم الكبير بين القائد وجنده البواسل ويوثق الروابط ويشحذ الهمم لرفع راية وطننا الغالي .. راية التوحيد عالية خفاقة وهذه الرعاية من الفريق الركن محمد العايش ليست بغريبة فهو عوّدنا دائماً على مشاركة ابنائه الخريجين افراحهم والوقوف معهم .
تقدير واعتزاز
وقدم مدير قسم الشئون العامة بالمعهد الرائد خالد بن صالح المضيان شكره وتقديره لقائد القوات الجوية لرعاية لهذا الحفل . مضيفاً ان هذه الرعاية محل تقدير واعتزاز لجميع منسوبي المعهد وهذا في الحقيقة هو نهج ولاة امرنا هذه البلاد في مشاركة أبنائهم فرحتهم وزرع الثقة في نفوسهم وما هذه الرعاية إلا دلالة على ذلك.
شرف ووسام
واوضح مساعد رئيس لجنة الاعلام في هذا الحفل الرائد سعود بن شعلان العايدي أن تشريف قائد القوات الجوية هي شرف ووسام على كل واحد منا في هذا العرين قادة ومنسوبين وطلبة ،وأضاف أن ولاة امرنا حفظهم الله والمسئولين عودونا على مساندتنا ودعمنا وتشريفنا في كل الأوقات وما رعاية الفريق الركن العايش لهذا الحفل إلا دلالة على ذلك . مبيناً أن تشريف معاليه في هذا الحفل سيكون له الأثر العظيم في دفع عجلة التطور والبناء لهذا المعهد فهو القائد المحنك وهو الموجة الرشيد .
شرف للخريجين
من جانبهم عبر عدد من الخريجين عن فرحتهم بهذا التخرج والذي سيضيف لهم الشي الكثير وهو خدمة الدين ثم المليك والوطن وقال الخريج محمد بن فهد الشهراني: أتقدم بالشكر الجزيل لراعي الحفل والذي لم يتوان عن مشاركة فرحتنا. مضيفاً ان تشريفه يعتبر شرفا للخريجين واعتزازا ومناسبة لن تنسى وقدم شكره الجزيل لقائد المعهد ومنسوبيه وهيئة التدريس على ما قدموه خلال فترة الدراسة بالمعهد وحتى يوم التخرج .

مستوى الخريجين في هذه الدورات عالٍ وأصبح الخريج الفني قادراً على صيانة طائرات القوات الجوية، وكذلك المعدات المعقدة ولديه ما يؤهله من التدريب والتطوير وسيكونون لبنة صالحة مع زملائهم الفنيين في قواعدنا الجوية.
أسعد يوم
أما الخريج محمد عبدالرحمن الذيابي فعبر عن عظيم شكره وتقديره لتشريف قائد القوات الجويه لهذا الحفل مشيرا إلى أن ذلك سيبقى في سجل الذكريات التي لن تنسى مدى الحياة . واضاف بان هذا اليوم يعتبر أسعد يوم يمر علينا وهو اليوم الذي نجني فيه ثمار ما زرعناه على مدى سنوات الدراسة قضيناها داخل هذا المعهد الذي نفتخر اننا تخرجنا منه واستفدنا منه الكثير سواء كانت عسكرية أو علمية.
تدريب وتعليم
عبر الخريج عبدالله احمد النجعي عن فرحته بتخرجه بعد أن أمضى حوالي ثلاث سنوات كانت حافلة بالجد والاجتهاد معربا عن اعتزازه لرعاية وتشريف الفريق الركن العايش لحفل التخرج مؤكدا ان ذلك ليس مستغربا عليه ، وقدم شكره لكل من ساهم في التدريب والتعليم حتى اصبحوا خريجين.

عطاء وحرص
وأعرب الخريجان محمد الشهري وسعد القحطاني عن شكرهما لقائد القوات الجويةعلى رعايته لهذا الحفل مؤكدان انها رعاية كريمة منه تدفع لبذل المزيد من العطاء والحرص على استمرارية التطوير بعد التخرج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.