الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقلبات الجو ترفع أسعار الأسماك 50 بالمائة
نشر في اليوم يوم 29 - 11 - 2011

تسببت التغيرات الجوية وسقوط الأمطار في قلة الكميات التى تخرج من البحر من 50 بالمائة وارتفعت الأسعار لبعض الأنواع لأكثر من 55 بالمائة .
فقد أكد إداري مفرش كفير بسوق السمك بالقطيف عبدالله حسن البيابي أن كميات الأسماك المحلية قلت يوم الثلاثاء بنسبة 50 بالمائة بسبب سوء الأحوال الجوية ومنع دخول المراكب بصفة عامة قائلا: إن كثيرا من السمك الواصل للسوق قادم من عمان حيث بلغ عدد السيارات الواصلة يوم أمس أكثر من 15 سيارة سمك أما سيارات أسماك قطر فتوقفت منذ يوم الأربعاء الفائت ، مشيرا الى أن المنع شمل جميع المراكب الطرادات الصغيرة واللنشات الكبيرة بسبب الأمطار المتزايدة على أجواء المنطقة الشرقية، مما انعكس هذا المنع على الكميات التي دخلت السوق، مما رفعت من أسعار الأسماك إلى 55 بالمائة. وبين البيابي أن ما يرد للسوق من الأسماك المحلية مصدرها اللنشات التي تتواجد في البحار قبل حالة المنع بينما ما قدم للسوق من الطرادات قد توقف في فجر يوم الثلاثاء.
ولفت عبدالله البيابي أن سعر الهامور الصغير والذي يبلغ وزنه 3 كيلو وصل يوم الثلاثاء ما بين 900 إلى 800 ريال للمن «16 كيلو» للهامور اما الهامور الكبير سعر "المن" منه وصل 500 ريال . وسعر الشعري وصل ما بين 250 و300 ريال للسمك البلدي منه والمستورد وصل سعره ما بين 170 ريالا و200 ريال . اما سمك الصافي فارتفع سعره لأكثر من 55 بالمائة فقد أكد البيابي أن سعر الثلاجة "32 كيلو" قبل 3 أيام وصل إلى 350 ريالا اما يوم أمس ارتفع السعر ليصل إلى 750 ريالا والكنعد قبل 3 أيام كان سعره 400 ريال للمن الواحد ووصل يوم الثلاثاء الى 600 ريال بينما حلقت أسعار سمك الميد إلى ما بين 600 و700 ريال واستمر في ذلك بسبب قلته وبسبب منع الصيد في أماكن تواجده .
وأوضح المتحدث الرسمي لحرس حدود المنطقة الشرقية بالإنابة العقيد خالد العرقوبي منعت دخول جميع مراكب الصيد للبحر يوم الثلاثاء وكان ذلك على جميع الفرضات ومراسي المنطقة الشرقية معللا ذلك بحرص قيادة حرس الحدود على الصيادين وسلامة أرواحهم من ارتفاع الأمواج وتغيرات المناخ والأمطار المتوقعة والمواصلة في النزول ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.