انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    "المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده    ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة                تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                    دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



65 بالمائة من مزارع القطيف مخالفة
نشر في اليوم يوم 01 - 07 - 2011

كشف مدير الدفاع المدني في محافظة القطيف العميد شديد الدوسري أن نحو 65 بالمائة من المزارع في محافظة القطيف مخالفة للأنظمة التي يضعها الدفاع المدني، مشيرا إلى أن بعض المزارع أصبحت تشكل خطرا على البيئة وعلى الأرواح.
السكراب بجوار إحدى المزارع
وقال العميد الدوسري الجمعة خلال جولة رافقته فيها "اليوم" على عدد من مزارع المحافظة :إنه تم تشكيل لجنة لمتابعة هذه المزارع وإجبار أصحابها على إتلاف جميع الأشجار الميتة دون المساس بالبيئة أثناء عملية الإتلاف، مشيرا إلى ان اللجنة مشكلة من خمس دوائر حكومية قبل ستة اشهر.
وأوضح أن الملاحظات التي تم اكتشافها في المزارع والمتعلقة باشتراطات السلامة لا تزال قائمة مشددا على أهمية حصر هذه المواقع كخطوة أولى ومن ثم العمل على إزالتها بصورة عاجلة.
وأشار إلى انه بالإضافة إلى ما تؤدي إليه حرائق المزارع من أضرار بالبيئة فإنها تستنزف جهود رجال الدفاع المدني خاصة وأنها أصبحت ظاهرة وتحتاج إلى وقفة جادة من الجميع.
وأضاف العميد الدوسري: إن إدارة الدفاع المدني تنفذ جولات مستمرة على المزارع المليئة بالأشجار والحشائش الميتة، وكذلك المهجورة لمعرفة أصحابها وإجبارهم على إزالة الأشجار التي قد تسبب حرائق. مطالبا ملاك المزارع بمحافظة القطيف بعدم تأجير مزارعهم للعمالة الأجنبية أو لأي شخص لاستخدمها في تجميع السكراب بأنواعه، مبينا بأن هذا السكراب يشكل خطرا كبيرا على الأهالي والبيئة ويتسبب في تلوث البيئة بشكل كبير مستشهدا بعدد من الحرائق الذي شبت مؤخرا وتسببت في سحابة هائلة من الدخان السام.
وأكد العميد الدوسري أن بعض المزارع المهجورة في القطيف تحولت إلى مواقع تحتوي على أنشطة مخالفة مثل تصنيع البيوت الجاهزة، وتخزين الإطارات, وتجميع الخردة, وتخزين الفحم بكميات كثيرة, وتخزين الأخشاب، وإعادة تصنيعها وغيرها من النشاطات المخالفة. لافتا إلى أن هناك مزارع تغيرت وأقيم عليها مصانع مخالفة بالكامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.