أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلاتر يزور فلسطين لبحث طرد إسرائيل من الفيفا
نشر في اليوم يوم 25 - 05 - 2014

سيبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السويسري جوزف بلاتر زيارة إلى الأردن وفلسطين، اعتباراً من اليوم الأحد، وذلك قبل أيام على انعقاد الجمعية العمومية لفيفا على هامش نهائيات كأس العالم في البرازيل الشهر المقبل.
وتنطلق الجولة من الأردن، حيث يجتمع بلاتر بنائبه الأمير علي بن الحسين، ومجلس الاتحاد الأردني لكرة القدم قبل الانتقال إلى رام الله.
وذكرت مصادر فلسطينية ان زيارة بلاتر الى الاراضي الفلسطينية تأتي بهدف البحث عن حلول للقيود التي تفرضها اسرائيل على الرياضة الفلسطينية، خاصة وأن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مصر على المطالبة بمعاقبة اسرائيل في مؤتمر الفيفا المقبل في ساو باولو.
ويرافق بلاتر في زيارته الى رام الله، الأمير علي بن الحسين وتيري ريجيناس مدير الاتحادات والتطوير في الاتحاد الدولي ومدير الاتصالات والعلاقات العامة في الاتحاد نيكولاس مينجوت، وديفيد بورخا مدير التطوير في منطقة آسيا.
ويصل بلاتر والوفد المرافق له إلى رام الله بطائرة مروحية من الأردن، وسيجتمع بلاتر والأمير علي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب.
وهذه الزيارة ليست الاولى التي يقوم بها بلاتر إلى فلسطين، لكنها تكتسب أهمية بأنها تأتي قبل أيام على انعقاد الجمعية العمومية لفيفا في البرازيل، في ظل التلويح الفلسطيني بالمطالبة ب «طرد إسرائيل من الفيفا إذا لم تلتزم بتوفير حرية الحركة للرياضة الفلسطينية».
وكان الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، أكد في وقت سابق من الشهر الجاري، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق على طرح التجاوزات الإسرائيلية تجاه الرياضة الفلسطينية للتصويت في الاجتماع المقبل للاتحاد، مشدداٌ على أنه قد يتم طرد إسرائيل أو تعليق عضويتها، إذا لم تقدم تعهدات كافية واعتذاراٌ عما حدث.
وقال سموه: إنه «قام بالتواصل مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مراراً، وجميع الاتحادات القارية والجهات المعنية دولياً، لشرح معاناة إخواننا في الرياضة الفلسطينية، وبعد هذه المحاولات مع أشقائي العرب إدراج موضوع تجاوزات إسرائيل في اجتماع الفيفا القادم للتصويت، إما بتعليق عضوية إسرائيل أو طردها من الفيفا، إذا لم يقدموا أي اعتذارات أو تعهدات كافية، وهذه مقدمة لطردهم من باقي الألعاب الرياضية الدولية».
وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، أكد في حديث سابق تمسكه بالمطالبة ب «طرد اسرائيل من الاتحاد الدولي، اذا لم تلتزم بقواعد ومواثيق الفيفا».
وتم تشكيل لجنة تتابع ما تقدمه اسرائيل من تسهيلات على حرية الرياضيين الفلسطينيين، غير ان الجانب الفلسطيني أوضح بأن إسرائيل لم تلتزم بشيء، وفق ما أفادت مصادر في الاتحاد الفلسطيني.
وحسب هذه المصادر، فإن الاتحاد الفلسطيني قدم ورقة شملت خمس قضايا على الاتحاد الدولي أن يحلها.
القضية الأولى، تمثلت في حرية تنقل اللاعبين الرياضيين وفق مواثيق وقواعد اللعبة، والثانية، الشحنات الرياضية التي تصل الى الاراضي الفلسطينية عبر المعابر والموانئ الاسرائيلية، والثالثة تعطيل اسرائيل لاقامة مشاريع ومنشآت رياضية.
والنقطة الرابعة، حسب مصادر الاتحاد الفلسطيني هي «التدخل السياسي الاسرائيلي في منع لاعبين واداريين من وفود عربية واجنبية رياضية من الوصول الى الاراضي الفلسطينية، اضافة الى قضية انتهاك حقوق اللاعبين الفلسطينيين واعتقالهم والاعتداء عليهم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.