تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتهامات جديدة ل 5 موقوفين في هجمات 11 سبتمبر
نشر في اليوم يوم 01 - 06 - 2011

وجه الادعاء العسكري الأمريكي اتهامات جديدة بالتآمر والقتل لخمسة اتهموا بالتخطيط لشن هجمات 11 سبتمبر عام 2001 على الولايات المتحدة وطالب بإعدامهم في حالة إدانتهم في محاكم جرائم الحرب بجوانتانامو.
سجن جوانتانامو حيث يحتجز المتهمون الخمسة تحت حراسة مشددة . "رويترز".
ووجه الادعاء لخالد شيخ محمد الذي يقول: إنه مدبر هجمات 11 سبتمبر وأربعة متهمين بالتواطؤ معه تهمة التآمر مع القاعدة لتنفيذ الهجمات التي أسفرت عن مقتل ثلاثة آلاف شخص تقريبا في الولايات المتحدة.
وجميعهم محتجزون في سجن تفرض عليه حراسة مشددة في القاعدة البحرية الأمريكية في خليج جوانتانامو بكوبا.
وواجه الخمسة اتهامات مماثلة في جوانتانامو خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش. وأسقطت الاتهامات في الوقت الذي حاولت فيه إدارة الرئيس باراك أوباما نقل المحاكمات إلى محكمة مدنية اتحادية في نيويورك قرب مكان مركز التجارة العالمي الذي دمر في الهجمات.
ورضخ اوباما للمعارضة السياسية وأعلن في ابريل أن المحاكمات ستكون في جوانتانامو مرة أخرى.
وانتقد نشطاء لحقوق الإنسان أوباما لعدم تنفيذه وعدا بإغلاق السجن الحربي في جوانتانامو. لكن نسبة تأييده في قضايا الأمن القومي ارتفعت منذ أن أمر الجيش بشن العملية التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في باكستان في أوائل مايو.
ومن المنتظر أن يبت المسؤول الذي يشرف على محاكمات جوانتانامو وهو الاميرال المتقاعد بروس مكدونالد في القضية وما إذا كانت ستنتقل إلى مرحلة المحاكمة.
ومن الممكن أن تبدأ المحاكمات وقت حلول الذكرى العاشرة للهجمات تقريبا.
وإلى جانب محمد وهو من زعماء القاعدة اعتقل في باكستان عام 2003 اتهم علي عبد العزيز علي وهو قريب لمحمد وكذلك وليد بن عطاش ورمزي بن الشيبة ومصطفى الحوسوي.
وهم متهمون بالتآمر والقتل في انتهاك لقانون الحرب بمهاجمة المدنيين ومهاجمة المباني والتسبب عمدا في إلحاق إصابات خطيرة وتدمير الممتلكات وخطف طائرات والإرهاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.