السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمريكا ترسل سفنًا حربية إلى اليابان لردع كوريا الشمالية
نشر في اليوم يوم 06 - 04 - 2014

قررت الولايات المتحدة ارسال سفينتين مضادتين للصواريخ الى اليابان؛ لردع كوريا الشمالية في الوقت الذي دعا فيه وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاجل، عشية زيارة للصين «بكين إلى استخدام قوتها الكبيرة على نحو يتسم بالمسؤولية»، مشيرًا إلى أنه «سيحث زعماءها على احترام جيرانهم الذين يشعرون بقلق متزايد من موقف بكين في الخلافات الإقليمية».
وقال هاغل أثناء زيارة لحليفة الولايات المتحدة اليابان القلقة بشأن التعزيز العسكري الصيني: إن «القوى الكبيرة عليها مسؤوليات كبيرة. والصين قوة كبيرة»، لافتًا إلى إنه «يريد إجراء محادثات مع الصين بشأن استخدام قوتها العسكرية وتشجيع الشفافية».
هاغل الى بكين
وأضاف هاغل «شيء آخر سأتحدث بشأنه مع الصينيين وهو احترام جيرانهم. الإكراه والتخويف شيء قاتل جدًا لا يؤدي إلا إلى الصراع»، مؤكدًا أن «كل الدول وكل الشعوب تستحق الاحترام».
ويتوجه هاغل إلى الصين اليوم الإثنين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.
قال هاغل خلال زيارة لحليفة الولايات المتحدة اليابان القلقة بشأن التعزيز العسكري الصيني: إن «القوى الكبيرة عليها مسؤوليات كبيرة. والصين قوة كبيرة»، لافتًا إلى أنه «يريد إجراء محادثات مع الصين بشأن استخدام قوتها العسكرية وتشجيع الشفافية»
سفينتان الى اليابان
وأعلن هاغل أن بلاده سترسل الى اليابان سفينتين مجهزتين بنظام مضاد للصواريخ من نوع ايجيس بالاضافة الى السفن المتواجدة أصلًا في اليابان، وذلك للرد على التهديد الكوري الشمالي.
وقال هاغل في طوكيو بعد لقاء مع نظيره الياباني ايتسونوري اونوديرا: «ردًا على الاستفزازات والاعمال العدائية من قبل بيونغيانغ بما في ذلك اطلاق صواريخ مؤخرًا خرقًا لقرارات مجلس الامن الدولي، بإمكاني أن أعلن أن الولايات المتحدة تنوي نشر سفينتين مجهزتين بنظام مضاد للصواريخ من نوع ايجيس اضافيتين في اليابان في العام 2017».
وستضاف هاتان السفينتان الى خمس سفن مجهزة بنظام مضاد للصواريخ منتشرة في اليابان، حيث تحتفظ الولايات المتحدة بقواعد عسكرية كبيرة وبحوالى خمسين ألف عسكري.
وأطلقت كوريا الشمالية في مارس صاروخين بالستيين متوسطي المدى قادران على ضرب اليابان.
وبحسب الصحف اليابانية، فان طوكيو امرت قوات الدفاع الذاتي اليابانية (اسم الجيش الياباني) بتدمير كل صاروخ كوري شمالي يجتاز مجالها الجوي وبنشر سفنها المجهزة بنظام ايجيس في بحر اليابان (يطلق عليه الكوريون اسم بحر الشمال).
وجاء الاعلان بعد القرار الامريكي في اكتوبر بنشر رادار انذار آخر في اليابان وذلك في كيوتو، وكذلك بعد القرار بزيادة عدد الصواريخ المضادة للصواريخ في ألاسكا.
واشار هاغل الى ان «هذه الاجراءات سوف ترفع بشكل كبير من قدراتنا في الدفاع عن اليابان وعن الاراضي الامريكية من التهديدات باطلاق صواريخ بالستية كورية شمالية».
محادثات نووية
وفي سياق آخر قال مسؤول كوري جنوبي: إن المبعوث النووي الجديد لبلاده توجه إلى الولايات المتحدة امس الاحد لاجراء محادثات مع نظيريه الامريكي والياباني حول كيفية التعامل مع أحدث تهديد نووي لكوريا الشمالية طبقًا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للانباء.
ومن المقرر أن يلتقي هوانج جون-كوك مع جلين ديفيس الممثل الامريكي الخاص بالسياسة الكورية الشمالية ونظيره الياباني جونيشي إيهارا في واشنطن اليوم الاثنين وفقًا لما ذكره المسؤول بوزارة الخارجية.
وأضاف المسؤول إن هوانج يعتزم عقد اجتماع ثنائي منفصل مع كل من ديفيس وإيهارا.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية: إن الاجتماع الثلاثي الذي يستضيفه ديفيس يهدف إلى «تبادل وجهات النظر حول مجموعة واسعة من القضايا» المتعلقة بكوريا الشمالية.
ويأتي الاجتماع بعد أيام من تهديد بيونجيانج بإجراء «شكل جديد» من الاختبار النووي بسبب غضبها من إدانة الامم المتحدة لاطلاقها صواريخ باليستية مؤخرًا.
وكانت كوريا الشمالية قد أجرت اختبارات نووية في 2006 و2009 و2013، مما أثار إدانة دولية وفرض عقوبات عليها من جانب الامم المتحدة.
إنقاذ بحارة
إلى ذلك واصل خفر السواحل الكوري الجنوبي امس الأحد عمليات البحث عن 11 بحارًا كوريًا شماليًا لليوم الثالث على التوالي بعد أن غرقت سفينة شحن قبالة ساحل مدينة يوسو في جنوبي كوريا الجنوبية ، حسبما ذكر تقرير إخباري.
ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن خفر السواحل القول: إن سول نشرت 9 زوارق دورية و4 طائرات وسفينتين حربيتين صباح الجمعة الماضية في المياه على بعد 40 ميلًا جنوب شرق جزيرة كومون، المكان الذي أرسلت منه السفينة إشارة الاستغاثة.
ويعتقد خفر السواحل أن قطعًا عائمة من السفينة انتقلت جنوب شرقي المياه التي غرقت بها السفينة متأثرة بالرياح الشمالية الغربية والمد والجزر استنادًا إلى بعض تحليلات.
ويواجه خفر السواحل صعوبات في عملية البحث عن السفينة الغارقة بسبب سوء الاحوال الجوية فضلًا عن أن عمق المياه في تلك المنطقة يتجاوز المائة متر.
وكانت سفينة الشحن المنغولية التي تزن 4300 طن وتحمل منتجات حديدية قد غرقت صباح الجمعة الماضية قبالة ساحل مدينة يوسو، التي تبعد 455 كيلو مترًا جنوبًا من سول، وعلى متنها 16 بحارًا كوريًا شماليًا، توفي منهم اثنان وتم انقاذ 3 آخرين.
ولم يعرف بعد سبب غرق السفينة التي كانت في طريقها إلى الصين بعد مغادرتها منطقة تشونجين بكوريا الشمالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.