برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    دعم سعودي دائم للقضية الفلسطينية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    زرع العين بحجم خلية الدماغ يعالج العمى    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    تجمع مختص يناقش طرق اكتشاف اسم ومؤلف مخطوطات التفسير المجهولة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    قلق من هيمنة الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    إذاعة MBC FM تطفئ شمعة ميلادها الثلاثين رافعةً شعار «30 ومكملين»    نائب وزير الداخلية ونظيره البنغلاديشي يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    منتدى (كايسيد) للحوار العالمي يجمع النخب السياسية والدينية في منتدى جديد    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«علي بابا» يستحوذ على حصة بقيمة 215 مليون دولار في برنامج تانجو
نشر في اليوم يوم 20 - 03 - 2014

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن بوابة علي بابا الصينية للتجارة الالكترونية ضخت استثمارات بقيمة 215 مليون دولار في برنامج تانجو للدردشة لتصل قيمته إلى مليار دولار ما يجعله أكبر استثمار للمجموعة في شركة أمريكية مبتدئة.
وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن النمو في استخدام الهواتف الذكية جعل من برامج الدردشة على الهواتف من بين أكثر المجالات التكنولوجية سخونة ويأتي على رأسها استحواذ شركة فيسبوك على شركة واتس آب الشهر الماضي في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.
وبالنسبة لعلي بابا التي من المرجح أن يتم طرح سهمها في بورصة نيويورك في وقت لاحق من هذا العام في اكتتاب من المتوقع أن يكون أحد أكبر الاكتتابات في التاريخ، يمكن أن تسهم صفقة تانجو في مساعدة كل من قوة المجموعة ووجودها في قطاع المحمول وتوسيع انتشارها خارج الصين.
وبلغ عدد مشتركي برنامج الدردشة الذي يركز على دردشة الفيديو 200 مليون مشترك في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا.
ونقلت الصحيفة عن آني شو المديرة العامة الأمريكية لشركة علي بابا قولها إن المجموعة تستكشف مدى إمكانية توسيع عملها العابر للحدود.
وفي حين سيظل النشاط الأساسي لعلي بابا في الصين في المستقبل المنظور، فهي تبحث أيضا عن وسائل يمكن أن تستخدمها للوصول إلى المستهلكين الصينيين وتجار الجملة لتسهيل المزيد من التجارة عبر كل من الأسواق المتقدمة والصاعدة.
وقال إريك سيتون المؤسس المشارك لتانجو إن الشركتين ليس لديهما خطط محددة للتعاون الاستراتيجي لكنه أضاف "أتصور وآمل أن يكون هناك عدد من المبادرات التي يمكن أن نطلقها سويا".
وتعتزم مجموعة علي بابا أن تدرج سهمها في نيويورك هذا العام ومن المتوقع أن تبلغ حصيلة ذلك أكثر من 1ر16 مليار دولار الذي سجلته فيسبوك في عام 2012.
وتقول بعض المصادر إن علي بابا يمكن أن تجمع ما يصل إلى 25 مليار دولار وهو ما يعني أن طرحها العام الأولي سيكون هو الأكبر على الإطلاق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.