ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهادة «الآيزو» لوكالة التطوير بجامعة نجران
نشر في اليوم يوم 12 - 03 - 2014

استلمت وكالة التطوير والجودة بجامعة نجران رسميا شهادة (الآيزو 9001 – 2008) التي منحتها لها هيئة التسجيل الأمريكية( ASR ).
وقال وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد أبو عشي: إنه انطلاقاً من مبدأ العمل على الارتقاء بمخرجات وكالة الجامعة للتطوير والجودة إلى مستوى متميز، كان لزاماً علينا أن نبدأ بتأسيس نظام الجودة الإدارية (الآيزو 9001 – 2008)، لما لتطبيقه من انعكاسات إيجابية على مستوى الأداء، حيث سيخفض من الإهدار في إمكانات الوكالة من حيث المواد ووقت العاملين، وسيسهم أيضا في تمكين الوكالة من تحليل المشكلات التي تواجهها، ويجعلها قادرة على التعامل مع هذه العوائق من خلال الإجراءات التصحيحية والوقائية، إضافة إلى أنه سيُمكن جميع منسوبي الوكالة من المشاركة الفاعلة في الإدارة لتحقيق التطور والتحسين والتنظيم وما ينتج عنه من آثار إيجابية على أدائهم ونفسياتهم.
وأضاف: صدر عن الوكالة دليل للجودة، وهو وثيقة شاملة تبيّن سياسة وأهداف الجودة، وسياسات الأنشطة التي تؤثر على جودة المخرجات، إضافة إلى المسؤوليات والصلاحيات، ويصف بشكل كامل نظام الجودة الإدارية بالوكالة وفقاً لمتطلبات (الآيزو 9001 – 2008).
وكانت الوكالة قد اختتمت مؤخرا ورشة عمل لمشروع الآيزو 9001- 2008 لوكالة الجامعة للتطوير والجودة، وذلك ضمن برنامج التطوير والتدريب للحصول على شهادة الآيزو 9001- 2008، حيث تم عقد ورشة عمل حول التعريف بالخدمات المقدمة من وكالة الجامعة للتطوير والجودة (الوكالة، العمادة و الدراسات والتخطيط)، وذلك في مبنى عمادة التطوير والجودة قاعة رقم (1)، وذلك صباح يوم الثلاثاء 21/5/1434ه الموافق 2/4/2013 م.
وافتتح الورشة مدير مكتب وكيل الجامعة للتطوير والجودة عمر الشقحاء، ممثلا للإدارة، وقد أدار الحوار مندوب الشركة المهندس مجدي بخاري، حول الخدمات المقدمة من وحدات الوكالة، وناقش رؤساء الوحدات حول الخدمات التي تقدمها وحداتهم وآلية تقديمها.
واختتمت الورشة بلقاء وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد المالكي، بفريق عمل الآيزو واستعرض اللقاء ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.
من جانب آخر وقعت الجامعة ممثلة بوكالة الجامعة للتطوير والجودة مع الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي «AHPGS» عقد خدمات لإجراء عملية تقييم واعتماد أربعة برامج في الكليات الصحية بجامعة نجران.
حيث يأتي ذلك ضمن أهداف خطتها الاستراتيجية إلى تأهيل عدد من برامجها للحصول على اعتمادات دولية، حيث مثل الجامعة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد المالكي، ومن قبل الهيئة الألمانية مدير الإدارة بالهيئة الألمانية Mr.Georg Reschauer.
وأوضح الدكتور المالي أن البرامج هي على النحو التالي: التمريض العام (بكلية التمريض)، وعلوم المختبرات الإكلينكية (بكلية العلوم الطبية التطبيقية)، والعلاج الطبيعي (بكلية العلوم الطبية التطبيقية)، والعلوم الإشعاعية (بكلية العلوم الطبية التطبيقية).
في حين أطلقت الجامعة مؤخرا المرحلة الثانية من مشروعات الخطة الاستراتيجية (1433 /1438ه )، وذلك برعاية مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحسن، وحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، حيث انطلقت الخطة ب17 مشروعاً تطويرياً، بالإضافة إلى 13مشروعاً ممتداً من المرحلة الأولي.
وقال وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد المالكي، إن من أهم مشروعات المرحلة الثانية التي ستنفذ بمشيئة الله تعالى في كليات الجامعة مشروع (إنشاء نظام للتحقق من نواتج التعلم المستهدفة بالبرامج)، ومشروع (إنشاء نظام شامل لتقييم ومتابعة وتحسين أداء أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية)، ومشروع (توفير وسائل فعالة للاتصال والتواصل بين القسمين الرجالي والنسائي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.