«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديربي غير ..!!
نشر في اليوم يوم 20 - 05 - 2011

لن تكون مباراة الاتفاق والقادسية اليوم في ختام دوري زين السعودي للمحترفين مثل المباريات السابقة بينهما والتي كانت بلا طعم ولا رائحة ولا لون.
مباراة اليوم ستكون مختلفة في كل شيء من ناحية أهمية المباراة بالنسبة للاتفاق الذي يسعى للحفاظ على المركز الثالث وضمان المقعد الآسيوي أو للقادسية الذي تعتبر المباراة له حياة أو موتا من أجل ضمان البقاء في دوري الأضواء.
المباراة من المتوقع أن تشهد مستوى فنيا عاليا ومنافسة حامية وقوية وأي نتيجة تحدث في المباراة لن تكون مفاجأة.
كل ما نتمناه أن تمتلأ المدرجات بالجماهير لحضور هذه المباراة المهمة والخوف أن نجد المدرجات خاوية كعادتها إلا من عدد بسيط من جماهير الفريقين تنتشر على جنبات الملعب لنفقد فيها لذة وطعم التنافس التقليدي.
الأمور تغيرت كثيرا عكس السابق عندما كانا يلتقيان حيث تمتلأ المدرجات لكن في الآونة الأخيرة أصبح لقاء الفريقين يمر مرور الكرام على جماهير الناديين.
مباراة اليوم ستكون مختلفة في كل شيء من ناحية أهمية المباراة بالنسبة للاتفاق الذي يسعى للحفاظ على المركز الثالث وضمان المقعد الآسيوي أو للقادسية الذي تعتبر المباراة له حياة أو موتا من أجل ضمان البقاء
لنضرب مثلا بديربي الوسطى بين الهلال والنصر تجد التحدي موجودا قبل المباراة بفترة طويلة والتصريحات تطلق هنا وهناك والإعلام مسلط الضوء عليه كما الحال لديربي الغربية بين الاتحاد والأهلي وكذلك ديربي القصيم بين الرائد والتعاون ونضيف معهم ديربي المدينة المنورة بين أحد والأنصار فهم الأكثر في الحضور الجماهيري في الديربيات ثم يأتي بمسافة كبيرة ديربي الشرقية والذي يكون فيه الحضور الجماهيري قليلا جدا.
وقد أعذر جماهير القادسية حاليا لقلتها لكن عليها أن تتذكر نهائي بطولة الأندية الآسيوية الرابعة عام 1993م أمام فريق ساوث تشاينا من هونج كونج عندما امتلأ الملعب بالكامل
لكن لا عذر لجماهير الاتفاق الكبيرة والتي لو حضرت لأغلقت الملعب وعليهم أن يتذكروا نهائي كأس الخليج أمام القادسية الكويتي عام 2006م ومباراة السالمية الكويتي في نصف النهائي بنفس المسابقة والكثير من المباريات التي كانت فيها جماهير الاتفاق فعالة ومميزة.
جماهير الاتفاق لو أرادت أن تحضر أي مباراة ستحضر بقوة ولكن إذا أرادت عكس ذلك فعلى الجماهير القليلة الحاضرة أن تتمدد في المدرجات بدلا من الجلوس على المقاعد لأنها بالتأكيد ستكون فارغة..!!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.