الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الصحة يدشن قواعد بيانات للممارسين الصحيين بالقطاعات الصحية الحكومية والخاصة
نشر في اليوم يوم 23 - 02 - 2014

دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بديوان الوزارة اليوم أحد أهم قواعد بيانات المصادر العالمية والعلمية المتميزة والموثوق بها في مجال مصادر المعلومات الطبية والخدمات الإكلينيكية (UpToDate) ومجموعة المجلة الطبية البريطانية (BMJ) لجميع الممارسين الصحيين والمختصّين في كافة القطاعات الصحية الحكومية والخاصة في كافة مواقعهم مجانًا عبر أي جهاز حاسوب .
وأوضح معالي وزير الصحة أن اطلاق خدمة الوصول إلى محتوى موقع (UpToDate) و ( BMJ ) يأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله- ببذل الجهد والحرص على تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين , والعمل على الارتقاء بمستوى أداء الممارسين الصحيين وتطوير قدراتهم , كما انه يهدف لتمكين الممارسين الصحيين والمختصّين من اتخاذ القرارات الطبية المبنية على البراهين , واستعراض أحدث المعلومات الطبية والتطبيقات الإكلينيكية وآخر الدراسات والأبحاث الطبية العالمية والاطلاع عليها على شكل توصيات وموضوعات ومعلومات طبية ورسومات بيانية والتي تنسجم مع رؤى أضخم مجتمع طبي علاجي في العالم .
وأضاف معاليه أن توفير هذه الخدمة يأتي في إطار حرص الوزارة على رفع مستوى كافة الممارسين الصحيين والعاملين في المجال الصحي وأداء مهامهم على أكمل وجه بما ينعكس على تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بأعلى مستويات الجودة العالمية لتحقيق شعار "المريض أولاً".
وأبان معالي وزير الصحة أن موقع (UpToDate) وBMJ يُعدان أهم مصدرين من مصادر المعلومات الطبية في العالم المبنية على الأدلة والبراهين , ويحظيان بثقة الأطباء في العالم، حيث يستخدمان كمرجعين في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية الصائبة وكمصدرين أساسيين لاكتساب المعرفة الطبية لهم في مجال الرعاية الصحية حيث يبلغ حجم المعلومات الطبية بهما ما يزيد عن 10 مليون معلومة .
وأشار معاليه إلى أن اشتراك الوزارة في هذين الموقعين وتقديمهم مجانًا للممارسين الصحيين في القطاعين الصحي العام والخاص يأتي من حرصها الدائم على رفع مستواهم العلمي ، وتوفير كل السبل لتطوير كفاءاتهم وخبراتهم العملية، متمنيًا بأن يكون هذان الموقعان خير معينٍ لهم في أداء عملهم بالمستوى المطلوب.
من جانبه أوضح وكيل الوزارة للتخطيط واقتصاديات الصحة الدكتور محمد بن راشد اليمني إلى أنه سيتاح للمستخدمين من منسوبي الوزارة ومنسوبي القطاعات الصحية الحكومية الأخرى والخاصة فرصة الاطلاع على المزايا التي تمنحها ( UpToDate ) المسماه (CME) ساعات التعليم الطبي المستمر وهي متاحة عند الدخول إلى الموقع على الانترنت أو السجل الطبي الالكتروني ( EMR ) ,مبينًا أنه يمكن للممارس والمتدرب والطالب في مختلف التخصصات الطبية والصحية طرح الأسئلة والحصول على إجابات فورية باستخدام مختلف وسائل الاتصال الحديثة بما فيها الحاسب الآلي والأجهزة الكفية والاستفادة منه في اتخاذ أفضل قرار طبي أو للتثقيف من أي مكان في المملكة ، كما يمكن للممارس استخدام قواعد بيانات في معرفة تفاعلات الأدوية والأعشاب مما يرفع مستوى سلامة المرضى ويقلل احتمالات حدوث الأخطاء الطبية أو الدوائية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.