"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إضراب للمعارضة في بنجلاديش يشل حركة الحياة
الحكومة تستعين ب "الانتربول"
نشر في اليوم يوم 29 - 08 - 2004

أغلقت المكاتب والمدارس والمتاجر والشركات في كل أنحاء بنجلاديش أمس السبت في ثاني إضراب خلال أقل من أسبوع دعا إليه حزب المعارضة الرئيسي في البلاد احتجاجا على هجوم بالقنابل اليدوية كاد يودي بحياة زعيمته.
وألقيت سبع قنابل يدوية على الأقل على تجمع حاشد كانت الشيخة حسينة زعيمة المعارضة ورئيسة وزراء بنجلاديش سابقا تلقي كلمة خلاله بالعاصمة داكا منذ اسبوع. وقتل 19 شخصا واصيب اكثر من 150 بجراح.
وشنت حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه حسينة موجة اضرابات ومسيرات احتجاجا على التفجيرات وعلى حكومة الشيخة خالدة ضياء رئيسة الوزراء.
وقال اسد الزمان نور مسؤول الدعاية في رابطة عوامي انه حتى بعد اضراب أمس: سنواصل احتجاجاتنا. واصيب اكثر من 220 شخصا في احتجاجات المعارضة خلال الايام السبعة الماضية التي شملت يومين من الاضرابات يومي الثلاثاء والاربعاء. وكانت شوارع داكا المزدحمة عادة شبه مهجورة امس السبت . وقالت الشرطة ان انصار الاضراب فجروا عشرات القنابل الصغيرة واشعلوا النار في اربع سيارات على الاقل في العاصمة الليلة قبل الماضية ولكن لم يؤد ذلك الى إصابة أحد بسوء. وأصيب ثلاثة بجروح طفيفة عندما القيت قنابل صغيرة على حافلة ركاب امس السبت. وقالت الشرطة انها اعتقلت نحو عشرة. وأوقفت اعمال مناولة البضائع في ميناء تشيتاجونج الرئيسي في جنوب البلاد.
وقال رجال أعمال ان الاضراب يكلف البلاد الفقيرة خسائر من فاقد الانتاج تفوق قيمتها 60 مليون دولار يوميا تتكبد معظمها مصانع المنسوجات.
ويقول حزب رابطة عوامي وحسينة ان متشددين قريبين من الاحزاب الاسلامية في حكومة خالدة الائتلافية هم المسؤولون عن الهجوم على تجمع حزب المعارضة. ورفض حزب بنجلاديش الوطني بزعامة خالدة هذه الاتهامات وادان التفجيرات وتوعد بضبط مرتكبيها.
وطلبت الحكومة مساعدة الشرطة الدولية - الانتربول - في التحقيقات الجارية بشأن الانفجار.
وقال رياض رحمن مستشار وزارة الخارجية لرويترز ردا على سؤال بشأن ما اذا كانت الحكومة تشتبه في وجود يد اجنبية في الحقيقة: نحن ندرس كل الجوانب الداخلية والخارجية للانفجارات .
واضاف: سنعتمد على الانتربول لانه اكثر المنظمات مصداقية وله شبكة ضخمة لمكافحة الجريمة في انحاء العالم.
نحتاج الى مساعدة الانتربول للتحقيق في الهجوم بالقنابل لاننا ليست لدينا خبرة كافية للتعامل مع جريمة بمثل هذه الضخامة. وقالت الشرطة ان اثنين من مسؤولي الانتربول سيصلان الى داكا اليوم الاحد لبحث كيف يمكن للانتربول مساعدة السلطات الحكومية في التحقيقات.
وفي حادث منفصل قالت الشرطة ان رجال المخابرات استجوبوا شابا يعتقد أنه طالب جامعي فيما يتعلق بتهديد الشيخة حسينة بالقتل أرسل عبر البريد الالكتروني الى احدى الصحف. ولم تذكر الشرطة أي تفاصيل اخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.