جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي بتعليم عسير    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوش وكيري ينقلان حملتهما الانتخابية إلى أوريجون
نشر في اليوم يوم 15 - 08 - 2004

نقل الرئيس الجمهوري جورج بوش ومنافسه الديمقراطي جون كيري حملتهما الانتخابية الى ولاية اوريجون فيما يروج بوش لبرنامجه الخاص بتحرير التجارة ويقول كيري لسكان الولاية ان سياسات بوش ساعدت في دفع اسعار النفط للصعود الى مستويات قياسية.
وهذه ثاني مرة خلال 10 ايام يوجه المرشحان رسائلهما الى الناخبين بنفس الولاية في نفس الوقت. وخسر بوش ولاية اوريجون لصالح منافسه الديمقراطي ال جور في انتخابات 2000 وكيري متقدم في استطلاعات الرأي. وآخر مرة كان الاثنان في نفس الولاية كانت في الرابع من اغسطس اب عندما روجا لبرنامجيهما في ولاية ايوا.
وفي ميناء على نهر كولومبيا اعلن بوش عن تعديل في الموازنة حجمه 15 مليون دولار لتغطية تكاليف زيادة عمق النهر بما يسمح بزيادة حركة الشحن وتعزيز الصادرات.
وفي وقت لاحق من المقرر ان يتحدث بوش في تجمع سياسي في بيفرتون القريبة عن منشآت الاعمال الصغيرة وينتظر ان يجدد على الارجح اتهامات بان كيري يؤيد السياسات التجارية الحمائية التي من شأنها ان تضر في نهاية الامر بالاقتصاد الامريكي.
وقال بوش: سنوفر من خلال زيادة عمق مجرى نهر كولومبيا من 40 قدما الى 43 قدما فرص تصدير جديدة في الموانئ المطلة على النهر.. سنساعد مزارعينا واصحاب مزارع الثروة الحيوانية .. سنساعد العاملين في مجال الصناعة في الحفاظ على القدرة التنافسية.. سنحمي ونستعيد وظائف .. وظائف تغل اجرا جيدا بالفعل. وقبل التوجه الى بورتلاند قال كيري في سبرنجفيلد: ان اسلوب تعامل بوش مع مسألة العراق والحرب على الارهاب ساهم في عدم الاستقرار في الشرق الاوسط وساعد في زيادة اسعار النفط على المستهلك الامريكي.
وقال: ان العالم غير مستقر في الوقت الراهن. الاسواق غير مستقرة بسبب سلوكنا في العراق ولاننا دفعنا حلفاءنا للوقوف بجانبنا ولاننا لا نفعل الاشياء الضرورية لتعضيد الجهد العالمي فيما يتعلق بالارهاب.. عدم الاستقرار يضيف نحو 10 دولارات لسعر برميل النفط. وفي آخر يوم من جولته التي استمرت اسبوعين زار خلالها اكثر الولايات انقساما في توجهاتها السياسية والتي تمتد بين ساحلي الولايات المتحدة على المحيط الاطلسي والمحيط الهادي تطرق كيري ايضا الى تقرير جديد اظهر ان الجزء الاكبر من العبء الضريبي انتقل ليثقل كاهل الطبقة المتوسطة منذ تولى الجمهوريون الحكم عام 2001.
وقال كيري عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس امام حشد من الناخبين يفترض ان تتخذ الحكومة خيارات نيابة عنكم. لا يفترض ان الحكومة تتخذ قرارات لصالح مجموعة اصحاب النفوذ فقط .. لصالح اصحاب المال الذين يستطيعون الذهاب الى واشنطن والوصول الى من لا يستطيع الشخص المتوسط الوصول اليهم. وخلص مكتب الموازنة في الكونجرس وهو مكتب من الحزبين تابع للكونجرس الى ان تخفيضات بوش الضريبية حولت العبء الضريبي من على كاهل اغنى الامريكيين الى كاهل اسر الطبقة المتوسطة مع استفادة نسبة واحد في المائة هم اصحاب اعلى الدخول من ثلث التخفيضات الضريبية.
ورد سكوت مكليلان المتحدث باسم البيت الابيض قائلا: ان اكبر نسب تخفيضات ضريبية كانت من نصيب اصحاب الدخول المتوسطة والمنخفضة وان الامريكيين الاغنياء يستفيدون بدرجة اكبر من التخفيضات الضريبية لانهم يدفعون نصيبا اكبر من اجمالي العبء الضريبي .
ويخوض الاثنان معركة منذ اشهر بشأن التخفيضات الضريبية مع اصرار بوش على انها وفرت اساسا لانتعاش اقتصادي قوي فيما يقول كيري: انها عادت بالفائدة على اغنى الامريكيين وقلصت موارد برامج حكومية ضرورية واضرت بالطبقة المتوسطة.
وتركز حملة بوش في الاسابيع السابقة على الذكرى الثالثة لهجمات 11 سبتمبر 2001 على اداء الرئيس فيما يتعلق بالحرب على الارهاب وهي قضية مازال يحصل فيها على درجات مرتفعة في استطلاعات الرأي.
وجرى اعداد اعلان دعائي تلفزيوني جديد لبوش من المقرر ان تبثه محطات تلفزيون الكابل وان تجري اذاعته في اكثر من 250 ناديا صحيا في آخر اسبوعين من اغسطس ليتزامن مع دورة اثينا للالعاب الاولمبية.
ويشير الاعلان الدعائي الى انه مع شن حرب بقيادة الولايات المتحدة في افغانستان وفي العراق انخفض عدد الانظمة الارهابية باثنين وزاد عدد الدول الحرة دولتين مع دورة الالعاب الاولمبية.
وقال ماثيو دود مدير حملة بوش الانتخابية للصحفيين: ان الاعلان الدعائي مثال آخر على كيفية محاولتنا الربط بين ما يجري في اثينا والانباء والتطورات الايجابية القادمة من العراق وافغانستان.
.. وكيري يتحدث لمؤيديه في بورتلاند باوريجون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.