رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيروس جديد يتذكر لمساتك على لوحة المفاتيح
كورجو:
نشر في اليوم يوم 15 - 06 - 2004

واصل فيروس الكمبيوتر الجديد "كورجو" الذي يصيب الاجهزة التي تعمل بنظامي "ويندوز 2000" و"أكس بي" ببساطة عند اتصالها بشبكة الانترنت انتشاره في أنحاء العالم الجمعة الماضي حيث يقوم بإدخال جاسوس دقيق يستطيع تسجيل المفاتيح التى تضغط عليها في اللحظات السرية مثل طبع كلمات السر.
وظهر كورجو لاول مرة في 22 مايو وهو موزع الان في ست صيغ على الاقل.
والعلاج هو في برنامج مجاني يطلق عليه اسم "كيه بي 835732" من موقع ميكروسوفت ولكن المحليين قالوا إن انتشار كورجو يفترض على ملايين مستخدمى أجهزة الكمبيوتر الشخصية أنهم لم يستخدموا العلاج بعد.
وقال كريستوفر فيشر وهو خبير ألماني في الفيروسات إنه لا توجد أية بوادر على أن كورجو أدى إلى زيادة كبيرة في حركة سير الانترنت.
وتستغل الدودة نفس المسار في النوافذ مثل فيروس ساسر وهو أكبر فيروس في العالم منذ ابريل الماضي.
ولا تصيب الدودة نظام ويندوز 98 أو أية أنظمة تشغيل أخرى. وقد أثارت شركات البرامج المقاومة للفيروسات تقييمها لتهديد كورجو بعدما وجدت أنه أصبح منتشرا.
وكان مراهق ألماني يدعى سفين جاشان قد اعترف بتصميمه فيروس ساسر مدعيا أنه جسم مضاد لقتل الفيروسات البغيضة الطليقة. وأوضحت شركة إف سيكيور وهي شركة فنلندية لمقاومة الفيروسات أن يكون فيروس كورجو نتاج عمل مجموعة قراصنة روسية تطلق على نفسها اسم "فريق المتطفلين".
يذكر أن القرصان المبتكر لفيروس كورجو يحتاج للقيام بكم كبير من العمل التحليلي للتفرقة بين ضربات المفاتيح الخاصة بكلمات السر أو بطاقات الائتمان من لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر. ولا يستطيع فيروس كورجو العثور على أو فك الشفرة المخزنة في القرص الصلب"الهارد درايف".
وقالت شركة سوفوس لبيع برامج مكافحة الفيروسات إن عدد الفيروسات المنطلقة على الانترنت في شهر مايو كسرت أكبر معدل سجل خلال العامين ونصف العام في الشهر الماضي.
وقد اكتشفت سوفوس على ما إجماليه 959 فيروسا جديدا على شبكة الانترنت في شهر مايو وهو أعلى رقم منذ ديسمبر عام 2001 وقالت إن منتجاتها تحمى ضد 90811 فيروسا مختلفا. وكان ساسر على رأس قائمة أخطر عشرة فيروسات في شهر مايو.
الجدير بالذكر أن الفيروس الجديد لا يدخل الكمبيوتر عبر البريد الالكتروني إنما عن طريق شبكة الانترنت ويتسبب في إعادة تشغيل الجهاز كل 60 ثانية كما يتسبب في بطء استخدام شبكة الانترنت.
وتصف شركة أمن المعلومات "سيمانتك" الفيروس الجديد بأن خطورته متوسطة وتعرض في موقعها على شبكة الانترنت أداة خاصة لتنظيفه من نظام التشغيل المصاب به. كما تعرض شركة "ميكافي" تحديث برمجيتها أيضا لانها تحتوي على ملفات حماية من الفيروس الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.