حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد فلسطيني والاحتلال يواصل توغله في 3 من مخيمات غزة
اصابة مصورين برصاص الجيش الاسرائيلى
نشر في اليوم يوم 06 - 05 - 2004

استشهد فلسطيني بنيران القوات الاسرائيلية التي توغلت في ثلاثة مخيمات في قطاع غزة وهدمت اكثر من عشرين منزلا، وذلك في عملية لا تزال متواصلة،. يأتي ذلك فيما اعلنت اللجنة الرباعية تأييدها لخطة فك الارتباط واعتبرتها "فرصة نادرة" لاحلال السلام.
وذكرت مصادر طبية وشهود عيان أن القوات الاسرائيلية التي داهمت وسط قطاع غزة قتلت فلسطينيا يبلغ من العمر 35 عاما بالقرب من مستوطنة كفار داروم اليهودية بوسط قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الجيش الاسرائيلي اقتحم قبل فجر امس ثلاثة مخيمات للاجئين في قطاع غزة مضيفة أنه كانت تدعمه الجرافات والدبابات والاليات المدرعة.
وذكر شهود عيان فلسطينيون ان سبع دبابات وأربع جرافات داهمت منطقة جنوب قطاع غزة وسط وابل من النيران المكثفة مشيرين إلى أن عشرة فلسطينيين على الاقل أصيبوا.
وقالت مصادر طبية إن عبد الله الجمال /35 عاما/ قتل برصاص القوات الاسرائيلية شمال مستوطنة كفار داروم شرقي مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة.
وان "عشرة مواطنين على الاقل غالبيتهم من الفتية جرحوا برصاص الجيش
الاسرائيلي ووصلوا الى المستشفى للعلاج".
وفي الوقت نفسه قالت مصادر أمنية فلسطينية إن 20 على الاقل من الدبابات والجرافات والاليات المدرعة الاسرائيلية داهمت حي البرازيل في بلدة رفح بين جنوب قطاع غزة ومصر.
وذكرت المصادر أن قوات الجيش الاسرائيلي داهمت أيضا مدينة خان يونس غربي القطاع ودمرت منازل 15 فلسطينيا على الاقل.
واضاف شهود ان عشرات الاسر فرت من منازلها في رفح للاحتماء في مدارس او عند أقارب يقيمون بعيدا عن مواقع الغارات.
وقال مصدر عسكري اسرائيلي ان الجنود كانوا يهاجمون اهدافا للنشطاء في المخيمات الثلاثة ويبحثون عن انفاق تستخدم لتهريب الاسلحة ولمنع مزيد من الهجمات بالاسلحة النارية وقذائف المورتر والصواريخ المضادة للدبابات على الاسرائيليين في غزة.
من جهة اخرى، اعلن الجيش الاسرائيلي انه اعتقل تسعة نشطاء فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، للاشتباه بتورطهم في عمليات معادية لإسرائيل.
الى ذلك افادت وكالة الانباء الفرنسية امس نقلا عن مصدر طبى ان مصورا للوكالة واخر تابعا لوكالة /رويترز/ جرحا برصاص الجيش الاسرائيلى خلال عملية التوغل التى تقوم بها قوات اسرائيلية فى دير البلح وسط قطاع غزة0 واوضح المصدر ان المصور الصحافى محمود الهمص اصيب برصاصة فى الفخذ الايمن وشظايا فى الساق الايسر وحالته متوسطة 00بينما اصيب صهيب جاد الله المصور الفوتوغرافى لرويترز بشظايا فى ذراعه ونقل الى المستشفى0
وتأتي هذه التطورات غداة تأكيد رباعي الوساطة في الشرق الاوسط عقب اجتماعه في نيويورك مساء امس الاول ، تأييده خطة فك الارتباط التي اعلنها رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون، وتنص على انسحاب اسرائيل من قطاع غزة وازالة اربع مستوطنات معزولة في الضفة الغربية.
ودعت اللجنة لانسحاب اسرائيلي كامل من قطاع غزة ووصفت الخطة بانها فرصة "نادرة" للسلام رغم رفض حزب الليكود الحاكم لها خلال استفتاء اجراه الاحد الماضي. وقال مسؤولون في اللجنة انه يتعين ان يتفاوض الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي على القضايا الاكثر حساسية في انتقاد ضمني لتصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش التي أيد فيها احتفاظ اسرائيل بأغلب مستوطنات الضفة مع حرمان اللاجئين الفلسطينيين من حق العودة.
وتضم اللجنة الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.