قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة سعودية - مصرية بين القلعة والدراويش
في ختام الجولة الأولى لربع نهائي أبطال العرب
نشر في اليوم يوم 06 - 04 - 2004

يستضيف الاهلي مساء اليوم نظيره الاسماعيلي المصري على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في ختام منافسات الجولة الاولى من الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم وتعتبر المباراة في غاية الاهمية لكلا الفريقين حيث يسعى كل منهما للفوز والتربع على صدارة المجموعة ولو مؤقتا بعد تعادل الاتحاد والصفاقسي مساء الجمعة الماضي في نفس المجموعة (1/1).
ورغم اقامة المباراة على ملعب الاهلي وامام جماهيره الا انه يصعب التكهن بنتيجة المباراة وذلك لقوة الفريق المصري الذي قدم مستويات ثابتة في البطولة منذ بدايتها وحتى الآن.
وقد تأهل الاهلي لهذا الدور بصعوبة بالغة وبعد ان حل ثانيا خلف الهلال برصيد (11) نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة اما الاسماعيلي فلم يجد اي صعوبة في صدارة مجموعته والتأهل مبكرا بعد الفوز في مباراتين والتعادل في ثلاث قبل الخسارة امام مواطنه الاهلي صفر/1 وقد كثف الفريقان استعدادهما قبل مواجهة الليلة فالاهلي تخطى الشعلة في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة عشرة رغم افتقاده بعض عناصره الاساسية اما الاسماعيلي فقد تعادل امام حرس الحدود 1/1 وسيواصل الفريق الاهلاوي نهج اسلوبه المعتاد 2/4/4 ومن المنتظر ان يلعب بنفس العناصر المعروفة باستثناء عودة منصور النجعي للحراسة بدلا من فهد الشمري ومشاركة القهوجي وساركسيان في خط الوسط بدلا من صاحب العبدالله وباولنيو غير المسجلين في القائمة العربية.
ويبرز في الاهلي مجموعة من اللاعبين الذين يملكون خبرة كافية لحسم المباراة لمصلحتهم ومنهم طلال المشعل وكيم دياز وابراهيم السويد وحسين عبدالغني ونايف القاضي. اما الاسماعيلي فهو من الفرق القوية التي ظهرت في الموسمين الاخيرين بمستويات كبيرة اهلته للمنافسة على كافة الالقاب والبطولات.
ورغم ان الفريق افتقد في الآونة الاخيرة عددا من لاعبي الخبرة الذين انتقلوا لاندية اخرى الا ان الفريق واصل مستوياته الجيدة بقيادة نجومه الصاعدين امثال حسني عبدربه ومعتصم سالم واحمد عبدالله ومحمد صبحي ومحمد محسن ابوجريشة واحمد الجمل والعاجي عبدالرحمن تراوري وغيرهم من اللاعبين.
ورغم ان المباراة تقام خارج ارضه الا انه قادر على العودة بنقاطها او على الاقل بنقطة التعادل نظرا لاستعداده الجيد ونتائجه المميزة. وتعتبر المباراة متكافئة بين الفريقين ولا يمكن التنبؤ بفوز احدهما على الآخر ولكن يظل التعادل هو الاقرب وهي النتيجة التي آلت اليها آخر مباراة ودية جمعت بين الفريقين في جدة.
من لقاءات الاسماعيلي في البطولة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.