دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطار العميد الجامح يهدد بدهس الصفاقسي
في انطلاق دور الثمانية لدوري أبطال العرب
نشر في اليوم يوم 02 - 04 - 2004

يستهل الاتحاد مشواره في الدور ربع النهائي لدوري ابطال العرب لكرة القدم بمواجهة الصفاقسي التونسي مساء اليوم الجمعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ورغم ان المباراة تعتبر افتتاحية لفرق المجموعة الثانية التي تضم الاتحاد والأهلي السعوديين والاسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي إلا أن نتيجتها تعتبر مهمة لكلا الفريقين لاسيما الاتحاد الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره حيث يتطلع كل منهما لاقتناص النقاط الثلاث التي بلاشك ستدفعه للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة وبالتالي التأهل للدور نصف النهائي.
أما الخسارة فإنها بالتأكيد ستسبب احباطا للفريق الخاسر رغم ان امكانية التعويض واردة وبنسبة كبيرة، ومع ان المباريات الافتتاحية أي كان نوعها تعتبر صعبة إلا أن الاتحاد يمتلك جميع مقومات الفوز وهو قادر على مواصلة انتصاراته وعروضه القوية التي توجها بكأس ولي العهد.
وتأهل الاتحاد لهذا الدور عقب تصدره لفرق مجموعته بفارق الأهداف عن الطلبة العراقي برصيد 13 نقطة من 6 مباريات فاز كما تعادل في ثلاث، أما الصفاقسي فقد تأهل لهذا الدور بشق الأنفس بعد منافسة حامية بينه وبين مواطنه الترجي وحل ثانيا خلف الزمالك برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد وخسارتين.
واذا تحدثنا عن الفريقين من الناحية الفنية لوجدنا ان الاتحاد يعتبر الأفضل والأقوى من حيث الأداء الفني المتجانس والعناصر التي يمتلكها حيث ان غالبية لاعبي الفريق يشكلون العمود الفقري للمنتخب السعودي الأول فضلا عن وجود الثنائي البرازيلي تشيكو وديمبا.
ويعتبر الاتحاد مرشحا قويا ليس للفوز فحسب وانما المنافسة على لقب البطولة خصوصا انه يعيش أزهى أيامه منذ سنوات فضلا عن اكتمال عناصره الى جانب الاستقرارين الفني والاداري.
ويعتمد الاتحاد على كوكبة من النجوم الدوليين يتقدمهم محمد نور وخميس العويران ورضا تكر وصالح الصقري وحمد المنتشري وابو شقير وسعود كريري ومبروك زايد.
أما الصفاقسي فهو من الفرق المجتهدة وقد تحسنت عروضه في الآونة الأخيرة وبالرغم من عدم ترشيحه لهذا الدور بعد تلقيه خسارتين وتعادل في اول ثلاث مباريات إلا أنه انتفض وقدم مستويات كبيرة لعل ابرزها فوزه على الترجي بطل تونس 3/1 ثم الفوز على الزمالك بطل الدوري المصري 2/صفر بالقاهرة، وهذان الانتصاران الكبيران بلاشك سينعكسان ايجابيا على نفسيات اللاعبين الذين يسعون للفوز أو التعادل على أقل تقدير ولكن بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لهم لكونهم سيواجهون فريقا لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن.
ويبرز في الفريق التونسي عدد من اللاعبين الشباب والمحترفين يأتي أبرزهم السنغالي تين مانداي والليبي طارق التايب وعصام المرداسي ومحمد الترهوني وزبير السافي ومالك بابا وهيثم المرابط.
وتعتبر المباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الاتحاد الذي لا يفكر سوى في الفوز.
مرزوق العتيبي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.