المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتعاش في يوفنتوس وبداية عهد سيدورف مع ميلان
نشر في اليوم يوم 18 - 01 - 2014

يستهل الهولندي كلارنس سيدورف، مشواره الثاني مع ميلان كمدرب، بعد ان منحه عطاءه كلاعب على مدى عشر سنوات، محاولا انقاذه من ورطة اوصلته الى المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري الايطالي، حيث يستقبل فيرونا السادس غدا الاحد.
«البروفسور» سيدورف (37 عاما)، سيحل بدلا من ماسيميليانو اليغري، المقال من منصبه لسوء النتائج، بعدما تعاقد معه النادي اللومباردي امس الخميس لسنتين ونصف، في تجربة تدريبية محفوفة بالمخاطر، بعد ان انهى مسيرته كلاعب مع بوتافوغو البرازيلي.
بدأ الهولندي من اصل سورينامي المعروف بصلابته، مسيرته الاحترافية لاعبا اساسيا في تشكيلة اياكس امستردام الهولندي، وهو في السابعة عشرة، واحرز معه دوري ابطال اوروبا في التاسعة عشرة.
وقد احب سيدورف قميص ميلان، ودافع عنه من 2002 الى 2012، وحصل معه على دوري ابطال اوروبا عامي 2003 و2007، بالاصافة الى لقبين اخرين مع اياكس (1995)، وريال مدريد الاسباني (1998).
ومن سخرية القدر، ان سيدورف سيتولى منصب اليغري الذي ارغمه على ترك ميلان، تحت ذريعة انه لا يلعب كما يجب، فيما يتهمه الهولندي بأنه ليس مستعدا للنقاشات التكتيكية التي يعشق اثارتها مع مدربيه.
وحصل سيدورف الذي كان مدربا فعليا على ارض الملعب، حيث يقرر تموضع زملائه ويأخذ الكلام في غرف الملابس، في السنوات الاخيرة على كل شهادات التدريب اللازمة.
ولا يملك ميلان اي فرصة منطقية للمشاركة في دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل؛ اذ يتخلف بفارق 20 نقطة عن آخر المتأهلين اليها، وكذلك الفارق الكبير بينه وبين يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضين، الذي يصل الى 30 نقطة، يحرق اكثر عنفوان مشجعيه.
وسيعاود سيدروف العمل في ورشة تركها اليغري بعد اقالته الاثنين الماضي؛ غداة الهزيمة النكراء (3-4) على ارض ساسوولو، الصاعد حديثا الى النخبة واحد الفرق الضعيفة فيها.
وقاد الفريق مساعد اليغري السابق ماورو تاسوتي، في مباراة سباتسيا (درجة ثانية) اول امس الاربعاء ضمن مسابقة الكأس (3-1).
ويصل سيدورف «صاحب الرقم 10 سابقا» في مسار «جيوسياسي» متوتر؛ ناجم عن الصراع على حق التصدر بين نائبي الرئيس: «التاريخي» ادريانو غالياني، و»الجديد» بربارا برلوسكوني، نجلة رئيس النادي ورئيس الحكومة السابق سيلفيو برلوسكوني.
لكن مواطني سيدورف ونجمي ميلان السابقين ماركو فان باستن ورود غوليت، عبرا عن قلقهما من المهمة، فقال الاول: «هذه مخاطرة. يجب ان ننتظر لنرى كيف يتأقلم سيدورف»، والثاني: «لم اتوقع ذلك. لا يملك كلارنس اي خبرة تدريبية، ويجب ان يثبت نفسه».
ويستقبل يوفنتوس حامل اللقب في اخر موسمين، سمبدوريا الثاني عشر، محاولا الابقاء على فارق النقاط الثماني مع روما الثاني، وذلك بعد ان حقق فوزه الحادي عشر على التوالي.
ويرحب فريق المدرب انطونيو كونتي بالمدافع اندريا بارزاغلي، العائد بعد ايقافه لمباراة.
وقال الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، الذي حل قبل فترة عيد الميلاد بدلا من ديليو روسي في تدريب سمبدوريا: «لا افرض على لاعبي فريقي ابدا تحقيق الفوز، لكن اطلب منهم تقديم كل شيء على ارض الملعب».
من جهته، يفتتح روما المرحلة قبل نحو ثلاث ساعات من مباراة يوفنتوس، عندما يستقبل ليفورنو وصيف القاع.
وينتقل فيورنتنيا الرابع الى كاتانيا الاخير، الذي يمر بفترة سيئة بعد خروجه امام سيينا من الدرجة الثانية في مسابقة الكأس.
ويأمل المهاجم اليساندرو ماتري، ان يسجل بداياته مع «لا فيولا»، بعد فشله في اثبات نفسه مع ميلان قادما مطلع الموسم من يوفنتوس. ويغيب عن فيورنتنيا المهاجمان الايطالي جوزيبي روسي والالماني ماريو غوميز.
وتعود الخسارة الاخيرة للاعبي المدرب فينتشنزو مونتيلا، الى ديسمبر امام روما.
وفي باقي المباريات، يلعب غدا اودينيزي مع لاتسيو، واتالانتا مع كالياري، وبولونيا مع نابولي، وكييفو مع بارما، وجنوى مع انتر ميلان، وساسوولو مع تورينو.
ديل بييرو: علاقتي بيوفنتوس لا تنتهي
أكد اللاعب الايطالي اليساندرو ديل بييرو، اسطورة يوفنتوس ولاعب سيدني الاسترالي الحالي، ان علاقة الحب التي تجمعه بناديه الايطالي السابق، ليست علاقة عادية، وستبقى للأبد.
وقال ديل بييرو، في تصريحات تلفزيونية لراي سبورت: «اول يوم لي بعد الرحيل رسمياً من يوفنتوس، كنت أشعر بالغربة، وانتابتني حالة من الذهول».
وأضاف ديل بييرو: «العلاقة التي تجمعني بيوفنتوس هي علاقة حب غير عادية، وستبقى للأبد».
واستمر الاسطورة الايطالية في حديثه قائلاً: «نمط حياتي كله كان مختلفاً، اعرف ان حياتي في يوفنتوس كانت اقرب للكمال، ولكني ايضاً كنت اريد ان ارى العالم الآخر، العيش في العالم الانجلو - ساكسوني، واللعب في دوري لا يهبط فيه احد، التجربة كلها فريدة من نوعها على الصعيد الشخصي او المهني».
واختتم ديل بييرو حديثه قائلاً: «يوفنتوس اصبح فريقا رهيبا حالياً، الكل مشارك في هذا بالطبع، ولكن للمدرب كونتي فضلا رئيسيا في وصول الفريق لهذا المستوى».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.