وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبرة الاحسان الخيرية بالخبر تقيم أمسيتها الرمضانية
برعاية رئيس محاكم المنطقة الشرقية
نشر في اليوم يوم 14 - 11 - 2003

رعى فضيلة الشيخ محمد بن زيد ال سليمان رئيس محاكم المنطقة الشرقية مساء الثلاثاء بالقاعة الكبرى للاحتفالات بمحافظة الخبر وبحضور امين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية عبدالله بن حسين القاضي الامسية الرمضانية بمكتب جمعية البر بمحافظة الخبر (مبرة الاحسان الخيرية) حيث بدأت الامسية بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة مدير المبرة الشيخ عادل بن ابراهيم المحيسن رحب فيها بفضيلة الشيخ محمد ال سليمان والدكتور عبدالله القاضي وجميع من لبى دعوة الحضور لهذه الامسية قائلا نحمد الله تعالى اننا ببلد يجل اهلها قادة ورعية اعمال الخير ويجعلون ذلك منهجا لهم في سباق دائم على هذه الاعمال بشعارهم قول الله تعالى (إنما نطعمكم لوجه الله لانريد منكم جزءا ولاشكورا) الآية.
ثم القى مشهود الشريف مندوب المبرة بشركة ارامكو السعودية كلمة المتبرعين قائلا: الحمدلله الذي جعلنا من امة افرادها كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى. فاذا كان الفقر موجودا على مر العصور فان الرسول - صلى الله عليه وسلم - قد استعاذ بالله من الفقر ومن الجوع وامرنا بالانفاق ولقد اكرمني الله منذ عام بالعمل مع المبرة متعاونا وممثلا لها في شركة ارامكو السعودية بالظهران مشيرا الى ان هذا الامر جعله يشمر عن ساعديه ليقدم خدماته قدر الامكان.
بعدها تم العرض المرئي من انجازاتكم تتحدث الصور والكلمات عن انجازات وخطوات مبرة الاحسان الخيرية بالخبر منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا.
بعدها القى فضيلة رئيس محاكم المنطقة الشرقية الشيخ محمد بن زيد ال سليمان كلمة قال فيها: لاشك ايها الاخوة ان البركة في الانسان بحسب ما يقدم من اعمال صالحة ووجهه ربه سبحانه وتعالى ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم فندعو الله ان يجعل اعمالنا واعمالكم في اعمارنا مخلصة لاعمال الخير والبر. مضيفا قوله فلا يبقى للانسان سعادة له في الدنيا وراحة نفس له فيها واجر كبير عند الله سبحانه وتعالى الا ما ذكر الله في كتابه (وقل ليس للانسان الا ما سعى وان سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الاوفى). فأسأل الله تعالى ان يجزينا واياكم خير الجزاء وان يصلح لنا النية في القول والعمل.
. ونحمد الله سبحانه وتعالى ان جعل بلادنا مكانا للخير ومهبطا لرسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومهبطا للقرآن الكريم وموئلا لبيت الله عز وجل ومسجدا لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم. تهفو اليها القلوب وتحبها ولكن لايقوم على ذلك الا من وفقهم الله سبحانه وتعالى وهداهم لان يستجيبوا لنداء ربهم سبحانه وتعالى في العناية ببيت الله سبحانه وتعالى والعناية بالعمل بشريعة الاسلام وهذا هو ما تحقق ولله الحمد في بلادنا على يد حكومة جليلة جعلت عملها قائما على شريعة الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ولهذا ترى الملايين الذين يتجهون الى بلادنا يريدون الخير وطاعة الله عز وجل وهكذا كانت هذه البلاد موئلا للخير ومكانا للامن تهفو اليها النفوس وتطمئن فيها وهذا نوع من انواع البر التي امر الله سبحانه وتعالى بها الانسان ان يعملها في حياته وتعاونوا على البر والتقوى فالبر والتقوى ان يعمل الناس بكتاب ربهم وسنة نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم مشيرا الى ان كل مجتمع يوجد فيه حاجات ويوجد فيه نواقص, ومع وجود اصحاب النفوس الطيبة والايادي الكريمة تنقضي الحاجات ويسد النقص.
فالحمد لله ان جعل سبحانه وتعالى في بلادنا رجال خير يتعاونون على البر والتقوى ويقيمون هذه الجمعيات الخيرية النافعة لمجتمعهم وهذه الجمعيات منظمة لان اي عمل لا يقوم على التنظيم والدراسة والفهم والوعي وحسن التصرف بوضع الصدقة في موضعها تظهر فيه الفوضى والعشوائية, وهو الامر الذي قد يجعل هذا العمل غير مكتمل, مستدركا قوله لكن هذه الجمعيات ببلادنا تقوم باشراف وزارة العمل والشئون الاجتماعية ففيها رجال منظمون وذوو كفاءة حرصوا على الاتصال بالمجتمع والبحث عن حاجات المحتاجين مؤكدا ان الجمعيات تعيد الدراسة والتأهيل كل ستة اشهر تجنبا لاي اخطاء ومشاكل قد تحدث.
فندعو اهل الخير لان يضعوا صدقاتهم في مواضعها لتصل الى مستحقيها الحقيقيين, اذ انه غني عن القول ان الجمعيات هي التي توصل الاحسان الى اهله.
تكريم الداعمين
بعدها قام الشيخ محمد ال سليمان والدكتور عبدالله القاضي والشيخ عادل المحيسن بتكريم عدد من الجهات والافراد المتعاونين مع المبرة وهم
مدير شئون ارامكو السعودية تسلمها نيابة عنه عبداللطيف المعيبد الاستاذ ابراهيم الهبدان مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر.
الاستاذ خالد الشنيبر الاستاذ مهدي سعيد القحطاني. مدير برنامج التواصل مع المجتمع بارامكو السعودية سعيد الشهراني. مؤسسة علي سعيد القحطاني وابنائهم تسلمها محمد علي القحطاني. مدير مشروع تيسير الزواج المهندس خالد العرفج. الاستاذ عنان مسفر العجمي.
اصحاب القاعة الكبرى للاحتفالات سعيد العتيبي وسعد الهويمل. تكريم الايتام المشاركين بدورة تدريبية بالحاسب الالي. كما تسلم الدكتور عبدالله القاضي درعا تذكارية من المبرة. وتسلم فضيلة الشيخ رئيس محاكم الشرقية محمد بن زيد ال سليمان درعا اخرى بهذه المناسبة.
افتتاح المعرض
بعدها تفضل فضيلة الشيخ محمد ال سليمان بافتتاح المعرض المخصص لاعمال مبرة الاحسان الخيرية بالثقبة تجول فيه ومرافقوه واستمع الى شرح مفصل عن المعروضات الموجودة والنماذج الحية التي تحكي جزءا بسيطا من اعمال المبرة.
وفي الختام دعي الجميع لتناول طعام العشاء الذي اعد لهذه الامسية الرمضانية.
افتتاح معرض المبرة
جانب من حضور الامسية الرمضانية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.