السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدفاع الجوي يصيب القوات الجوية بمقتل في لعبة اليد
فعاليات دورة القوات المسلحة الرياضية تدخل الفرن
نشر في اليوم يوم 13 - 10 - 2003

تتواصل فعاليات واحداث دورة القوات المسلحة الرياضية الثانية عشرة والتي تقام مبارياتها بمدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.
يذكر ان بطولة لعبة القدم انطلقت مساء امس الاول, وتضم المنتخبات العديد من نجوم الاندية امثال وليد الجيزاني وصالح القنبر وفيصل سيف وغيرهم.
واقيمت مساء امس مباراة جماهيرية في كرة اليد بين منتخب القوات الجوية ومنتخب الدفاع الجوي وانتهى اللقاء لصالح الجوية (23/25) وبرز من الجوية مهنا المهندس ياسر الشاخور الذي كان نجم المباراة وحاول الدفاع الجوي ان يحد من خطورته في الشوط الثاني من المباراة ونجح في ذلك وقلب الدفاع الجوي النتيجة لصالحه.
حضور جماهيري كبير
ربما سيكون الشيء المميز في هذه البطولة الوجود الجماهيري الكبير الذي تحظى به اللقاءات في ظل ما تزخر به كل المنتخبات المشاركة من عدد كبير من النجوم الذين تأمل الجماهير في رؤيتهم خلال المنافسات.. وما سيجذب الجماهير لهذا الحدث الضخم على مستوى المملكة هو تجمع النجوم في حدث واحد ومكان واحد وسهولة التنقل بين الملاعب والصالات الرياضية لمتابعة اللقاءات وتنوعها الامر الذي لن يترك فراغا لدى المتابع.
الجماهير بمختلف ميولها ستقف على مستويات النجوم في جميع الالعاب واستعدادهم لخوض المنافسات القادمة مما سيزيد من حماس الفرق المشاركة وارتفاع المستوى الفني للبطولة ومن المعروف ان جماهير الشرقية تتذوق جميع الالعاب وتحرص على الوجود بصفة مستمرة في الاحداث التي تستضيفها المنطقة الامر الذي سيضيف الى البطولة نكهة خاصة.
لجنة السكرتارية
تتميز في عملها
لجنة السكرتارية في البطولة من اللجان العاملة المميزة برئاسة الرائد هادي بكر القحطاني حيث ان جهود اللجنة واضحة للعيان وتلقى الاشادة والتقدير من اللجنة العليا المنظمة.
اللجنة تضم في عضويتها كل من النقيب محمد احمد المدخلي (نائبا) والاستاذ نايف سليمان العاصم ورئيس رقباء علي عبدالله الشهري ورقيب اول ابراهيم احمد الحدري والرقيب عبدالرزاق حسن الزهراني والرقيب سلطان صالح العتيبي ووكيل رقيب صالح زيد العنزي ووكيل رقيب سعد حمود العتيبي والعريف سالم مفرح الشهري وجندي اول سعيد مساعد الزهراني وجندي اول راشد زيد العنزي والموظف يوسف علي الغامدي.
لجنة السكرتارية اكدت ان جهودها ستتواصل بنشاط طيلة الايام الماضية.
ألعاب القوى تستقطب الاهتمام
تعتبر لعبة (العاب القوى) من الالعاب البارزة في البطولة حيث ستقام منافساتها على فترتين الاولى يوم السبت 22 شعبان والثانية يوم الاحد 23 شعبان الجاري في الساعة الثالثة والربع عصرا وتحدد مكان اقامة المنافسات في استاد مدينة الامير نايف الرياضية بالقطيف.
وسيتم تطبيق القانون الدولي لمنافسات العاب القوى وسيشارك في اللعبة كل من القوات البرية والقوات الجوية والبحرية والدفاع الجوي, وتم اعتماد الالعاب التالية: في المضمار: 100 و200م و400م و800م و1500م و500م و110 حواجز و400م حواجز و3000م موانع و100x4م تتابع و400x4 تتابع, اما مسابقات الميدان فهي: الوثب العالي والوثب الطويل والوثب الثلاثي والقفز بالعصا ودفع الكرة الحديدية ورمي الرمح ورمي القرص ورمي المطرقة وكانت اخر بطولة للقوات المسلحة في عام 1421ه والتي اقيمت في المنطقة الشرقية قد حصد ذهب العاب القوى فيها منتخب القوات الجوية.
منافسات الرماية جاهزة للانطلاقة
من الالعاب البارزة في البطولة لعبة (الرماية) التي ستنطلق منافساتها يوم غد الثلاثاء 18 شعبان الجاري بمسابقة رماية المسدس حيث يتكون الفريق من خمسة رماه اساسيين وعدد 2 احتياط على ان تحسب نتيجة احسن اربعة رماه لكل قوة من القوات, وتستمر منافسات المسدس في اليوم التالي الاربعاء ويوم الخميس ستبدأ منافسات رماية البندقية حيث يتكون الفريق من خمسة رماه اساسيين وعدد 2 احتياط على ان تحسب نتيجة احسن اربعة رماه.
وسيتم خلال البطولة تطبيق لوائح القانون الدولي للرماية ولن يسمح لاي رام بالاشتراك في مسابقتي المسدس والبندقية معا, والفريق الذي يحصل على اكبر مجموع من الدرجات في مسابقتي المسدس والبندقية سيفوز بالكأس العام للبطولة.
ومن الجدير بالذكر ان المنتخب الوطني الاول للرماية يضم لاعبي القوات المسلحة وهم خالد ملحان العنزي (البحرية) وخالد الحميدي الزامل (البحرية) وعيد عبدالله الجريد (البرية).
البحرية يواجه البرية
في اليد
مسابقة كرة اليد تدخل اليوم الاثنين الدور الثالث من خلال المباراة الرابعة في هذه البطولة والتي تجمع فريقي البحرية والبرية في السابعة والربع مساء في صالة مدينة الامير نايف الرياضية بالقطيف ويعد هذا اللقاء من اللقاءات القوية في البطولة لما يضمه الفريقان من ابرز اللاعبين على مستوى المملكة امثال مهدي الفرج ومسلم عبدرب النبي وعلي السيهاتي في البحرية وفاضل ال سعيد ورياض الحجي ونبيل العبيدي في البرية.
فريق البحرية يعتبر من الفرق المنافسة على اللقب بصورة كبيرة بعد فوزه في اللقاء الاول بفارق هدف على الجوية, وفريق البرية ايضا من الفرق البارزة ولقاء اليوم سيشهد اثارة وندية من كلا الفريقين يعكسان من خلاله التطور الذي وصلت له كرة اليد السعودية, اضافة الى توقع الحضور الجماهيري الكبير للمباراة.
منافسات اختراق الضاحية تنطلق اليوم
يقام اليوم سباق اختراق الضاحية لهذه البطولة والذي سينطلق في الساعة الثالثة والنصف عصرا وطريق السباق المعتمد في الاسطول الشرقي وبمشاركة العديد من النجوم حيث اقيم الاجتماع الفني للفرق المشاركة امس الاحد في الساعة العاشرة والنصف صباحا.
وسيقام سباقا 5 كم و12 كم في فترة واحدة والفارق بينهما حوالي 20 دقيقة, وقررت اللجنة السماح باشتراك تسعة لاعبين كحد اقصى او ستة لاعبين كحد ادنى لكل فريق في سباق 12 كم وتحسب نتيجة احسن ستة لاعبين, فيما يسمح باشتراك ستة لاعبين كحد اقصى او اربعة لاعبين كحد ادنى لكل فريق في سباق 5 كم وتحسب نتيجة احسن اربعة متسابقين ويحق للمتسابقين الاشتراك في سباق واحد فقط.
وكانت الارقام القياسية للمسابقة سجلت باسم محمد براك الدوسري (الجوية) في سباق 5 كم بزمن 7ر56ر14 ق وعليان القحطاني (البرية) في سباق 12 كم بزمن 382 ق في الدورة السابقة.
منافسات رفع الأثقال تتواصل
تتواصل مسابقة رفع الاثقال اليوم الاثنين حيث تقام الفترة الثانية للاوزان 77و85و94 كجم لجميع المنتخبات المشاركة في صالة القاعدة الجوية بالظهران.
وكانت منافسات رفع الاثقال قد انطلقت يوم امس من خلال الفترة الاولى للاوزان 56 و62 و69 وستتواصل منافسات هذه اللعبة يوم غد الثلاثاء من خلال الاوزان 105 وفوق 105 كجم.
جدير بالذكر ان العديد من نجوم اللعبة في المملكة يشاركون مع فرق القوات المسلحة وكان اللقب الاخير للعبة قد تم تحقيقه من قبل منتخب الدفاع الجوي في البطولة العسكرية الاخيرة التي اقيمت في الشرقية, وهناك العديد من الاسماء البارزة للعبة على مستوى المملكة ابرزهم نجم رضوان ورمزي المروس وجعفر الباقي.
البرية يكسب الدفاع الجوي
في منافسات لعبة كرة اليد استهل منتخب البرية مشواره في الدفاع عن لقبه كبطل للعبة في آخر دورة بالفوز على نظيره الدفاع الجوي في المباراة التي جمعتهما مساء امس الاول بصالة مدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية, وبرز من البرية رياض الحجي وفاضل آل سعيد ونبيل العبيدي والحارس المخضرم سعود الحودي, ومعنى ذلك ان لقاء البحرية والبرية سيكون لقاء ملتهابا, واذا فاز البرية وفازت الجوية على البرية فان المعادلة ستصبح في غاية الصعوبة, والحسم قد يتأجل ولكن هذه المعادلة تحتاج الى عاملين, فوز الجوية على البرية, وفوز الاخيرة على البحرية!!
الناصر: طردت ظلما
برر مهاجم فريق القوات البحرية لكرة القدم فهد الناصر اسباب طرده من مباراة امس الاول امام البرية الى تسرع الحكم في قرار الطرد دون مبرر, مشيرا الى ان احتكاكه مع لاعب البرية لم يكن مقصودا, وطالب الناصر اللجنة الفنية للدورة باعادة تقييم قرارات حكام كرة القدم في البطولة بسبب ما يتعرض له اللاعبين من ظلم تحكيمي قد يؤثر على المستوى الفني للبطولة بشكل عام.
الجنوبي: برغم النقص استطعنا الفوز
قال مدرب منتخب البحرية محمد الجنوبي ان فريقه استحق الفوز في اولى مبارياته امام فريق القوات البرية, واضاف ان المباراة لم ترتق الى المستوى المطلوب لاسيما في الشوط الاول.
منتخب الجوية لكرة اليد
المسؤولون يتابعون الدورة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.