النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد الرائع تغلب على ظروفه وعاد من الباب الواسع
هزم الاسماعيلي وحافظ على لقبه
نشر في اليوم يوم 05 - 07 - 2003

توج فريق الاتحاد السعودي بطلا لبطولة السوبر السعودي المصري على كأس خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه على الاسماعيلي المصري بالهدف الذهبي في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة.
وسجل المهاجم الدولي السابق حمزة ادريس الهدف الوحيد (111).
وجاءت المباراة في شوطها الاول لمصلحة الاتحاد الذي سيطر على مجرياته واضاع خلاله المهاجمون اكثر من فرصة محققة للتهديف.. وفي الشوط الثاني انعكس الاداء 180 درجة حيث سيطر الاسماعيلي على مجرياته وتهيأت له عدة فرص الا انها لم تشكل خطورة بالغة وفي الاشواط الاضافية دانت السيطرة للاتحاد من جديد وتهيأت لمهاجميه اكثر من فرصة تمكن النجم حمزة ادريس من استثمار احداها وتسجيل الهدف الذهبي.
وجاءت بداية الشوط الاول سريعة من جانب اتحاد جدة الذي كاد ان يفتتح لاعبه الدولي محمد نور شريط اهداف المباراة في الدقيقة الاولى اثر كرة عكسية من مروزق العتيبي الا ان الاول لعبها بجوار القائم الأيمن لحارس الاسماعيلي محمد صبحي.
ونتيجة السيطرة الاتحادية اهدر الحسن اليامي فرصة مواتية امام مرمى الاسماعيلي حيث صوب الكرة باتجاه المرمى الا ان الحارس محمد صحبي تألق في اول اختبار حقيقي له وابعد الكرة عن مرماه قبل ان يشتتها الدفاع (7) وواصل الحسن اليامي مسلسل اهدار الفرص السهلة حيث تباطأ في تسديد الكرة رغم انفراده التام بالمرمى ليتدخل المدافع عماد النحاس ويبعد الكرة عن منطقة الخطر (17) وبعد مرور (20) دقيقة من زمن الشوط الاول قل عطاء الاتحاد وانحصر اللعب وسط الملعب ولم تشكل هجمات الفريقين النادرة اي خطورة على المرميين بإستثناء كرة عبدالله الواكد التي نفذها من ركلة حرة مباشرة امسكها محمد صبحي بسهولة (33) وقبل نهاية هذا الشوط بخمس دقائق صوب عمرو فهيم كرة قوية مرت فوق العارضة الاتحادية بسنتمترات بقليل (40).
وبعد تلك الهجمة لعب محمد محسن ابو جريشة كرة رأسية تصدى لها مبروك زايد ببراعة (42) وواصل زايد تألقه وتصدى لتصويبة عماد النحاس وابعدها للركنية (44).
وجاء الشوط الثاني مرتفعا من الناحية الفنية من كلا الفريقين لا سيما من جانب الاتحاد الذي اهدر مهاجمه الحسن اليامي هدفين محققين كان الاول عن طريق ضربة رأسية اعتلت العارضة (51) والثاني من كرة عرضية واجه على اثرها المرمى وتباطأ في تسديدها (55) ولم يكن مروزق العتيبي افضل حالا من الحسن اليامي حيث هيأ له الاخير كرة ولا اروع بيد انه صوبها ضعيفة في احضان محمد صبحي الذي لم يجد صعوبة في الامساك بها (57) واجرى مدرب الاتحاد خالد القروني تغييرين بهدف تنشيط الشق الهجومي حيث اشرك حمزة ادريس والمغربي حميد ناطر بدلا من الحسن اليامي وعبدالله الواكد في المقابل اخرج مدرب الاسماعيلي علي ابوجريشة الغيني جباتي واشرك بدلا منه عبدالحميد بسيوني.
ولاحت للاسماعيلي فرصتان عن طريق سلام الشاطر وعبدالحميد بسيوني الا ان دفاع الاتحاد كان لها بالمرصاد.
وكاد محمد محسن ابوجريشة ان يسجل هدفا اثر كرة عرضية طار لها ولعبها برأسه على يسار مبروك زايد لتمر بجوار القائم (70) وتألق مدافع الاسماعيلي عمرو فهيم وانقذ مرماه من هدف محقق عندما لعب حمزة ادريس الكرة (لب) من فوق محمد صبحي ليتدخل عمرو فهيم ويشتتها (80) لتعود الكرة هجمة للاسماعيلي عن طريق محمد محسن الذي عكس كرة لعبدالحميد بسيوني لينقض عليها حمد المنتشري ويبعدها عن مرماه (81) وفي الدقائق المتبقية من هذا الشوط فرض الاسماعيلي ايقاعه على احداثها مستغلا ضعف اللياقة لدى لاعبي الاتحاد الذين تراجعوا للدفاع عن مرماهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت احداها خطورة عندما لعب حمزة ادريس كرة رأسية مرت بجوار القائم الايسر (90) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تلاعب مروزق العتيبي باكثر من مدافع قبل ان يعكس الكرة داخل منطقة الجزاء الا انها لم تجد من يتابعها.
وفي الشوط الاضافي الأول قل عطاء الفريقين معا بسبب الاجهاد الذي تعرض له اللاعبون ومع ذلك كاد حمزة ادريس أن يحسم المباراة بعد ان تلقى كرة ساقطة من حميد ناطر طار لها ولعبها بطريقة (باك ورد) لتمر بجوار القائم الايسر لمحمد صبحي (94) واضاع عبدالحميد بسيوني هدفا محققا حيث واجه مبروك زايد ولعب الكرة سهلة في احضانه (99) وتألق حارس الاسماعيلي محمد صبحي وانقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة مناف ابو شقير الذي اضاع هدفا لا يضيع (105).
وفي الشوط الاضافي الثاني انطلق حمزة ادريس خلف كرة ماكرة مررها له مناف ابو شقير الا ان تصويبته كانت ضعيفة ولم يجد محمد صبحي صعوبة في الامساك بها (109) وبعد تلك الفرصة بدقيقتين جهز المغربي حميد ناطر كرة رائعة لحمزة ادريس الذي لم يتوان في ايداعها المرمى على يسار محمد صبحي الذي لم يفعل لها شيئا لتسكن شباكه (111).
تشكيلة الاتحاد: مبرو زايد وصالح الصقري وباسم اليامي وحمد المنتشري واسامة المولد وعبدالله الواكد (حميد ناطر) وخميس العويران ومحمد نور ومناف ابو شقير والحسن اليامي (حمزة ادريس) ومروزق العتيبي (خميس الزهراني).
تشكيلة الاسماعيلي: محمد صبحي وخميس جعفر واسلام الشاطر وسيد معوض وعماد النحاس ومعتصم سالم (محمد عبدالستار) والغيني جباتي (عبدالحميد بسيوني) ومحمد محسن ابو جريشة واحمد فتحي وعمرو فهيم ومحمد حمص.
طاقم التحكيم: أدار المباراة طاقم كويتي مكون من قاسم شعبان وغانم السهلي وفيصل عبدالرحيم.
مروزق العتيبي يحاول المرور من لاعبي الاسماعيلي
المولد يحاول قطع الكرة من لاعب الاسماعيلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.