سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    حجيج طريق مكة يواصلون التوافد على المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    القادسية يحسم لقب دوري يلو    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    وزير المالية يشارك في منتدى قطر الاقتصادي 2024م    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرغوثي يعد صيغة الوفاق من خلف القضبان
عرفات يعلن اتفاقا قريبا ومقتل فلسطينيين واسرائيلي
نشر في اليوم يوم 27 - 06 - 2003

أعلن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات في رام الله ان الفصائل الفلسطينية على وشك اعلان هدنة مع اسرائيل، في وقت قتل فيه فلسطينيان اثنان واسرائيلي.وقال للصحافيين في رام الله بعد اجتماعه مع وزير الخارجية الايرلندي بريان كوين أمس: في الوقت الحاضر لا يوجد بعد قرار رسمي حول هذه المسألة (وقف اطلاق النار) الا انه من الممكن ان يحصل اعلان خلال الساعات القليلة المقبلة.في المقابل اعلن عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) أن الحركة انهت مشاوراتها الداخلية بشأن مسألة الهدنة لكنه اكد ان قرارها النهائي سيصدر في الايام المقبلة.وقال الرنتيسي لوكالة فرانس برس ان حماس انتهت من المشاورات والنقاشات الداخلية بشأن الهدنة، مؤكدا على وجوب اتخاذ بعض الاجراءات الداخلية (في الحركة) قبل صدور القرار النهائي الذي سيكون في الايام القليلة القادمة.
واستبعد محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أن يتم اعلان الفصائل بشأن الهدنة خلال ساعات لكن ربما يتم ذلك خلال أيام.
وقال الهندي لوكالة فرانس برس اوشكنا على الانتهاء من مشاوراتنا الداخلية. وليس هناك حديث عن ساعات، مؤكدا نحن ننتظر مواقف من بعض السجون والمطاردين لاعطاء ارائهم حول الموضوع ولا نعتقد اننا سننتهي خلال ساعات. وعندما ننتهي سنعلن موقفنا خلال ايام.
وقال قدورة فارس عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ان ورقة مشتركة لصيغة اتفاق على هدنة مع اسرائيل ستقدم من فتح وحماس والجهاد الاسلامي الى رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) غدا الجمعة قبل عرضها على بعض الدول العربية.
وقال فارس وهو من القادة المحليين لحركة فتح ان الفصائل الثلاثة فتح وحماس والجهاد ستقدم صيغة لاتفاق بشأن الهدنة الى رئيس الوزراء (محمود عباس) ابو مازن اليوم الجمعة، مشيرا الى ان هذه الصياغة أعدها مروان البرغوثي امين سر حركة فتح بالضفة الغربية المعتقل في سجن اسرائيلي ووافقت عليها هذه الفصائل الثلاثة.
وقد خففت عمليات الاغتيال الاسرائيلية الأخيرة من الآمال في قرب التوصل الى انفراج.
ففي حين كان عرفات يصرح ان الهدنة ستعلن خلال ساعات اعلنت كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها عرفات مسؤوليتها عن مقتل اسرائيلي بالقرب من الخط الاخضر الذي يفصل اسرائيل عن الضفة الغربية. وقالت المجموعة المسلحة ان الهجوم هو الاول في سلسلة من العمليات الانتقامية ردا على عمليات القتل الاسرائيلية الاخيرة.
واصيب المسلح بجروح والقت اجهزة الامن الاسرائيلية القبض عليه قرب بلدة باقة الغربية في اسرائيل.
وفي حين كان الفلسطينيون على وشك اعلان هدنة ليلة الاربعاء الخميس، تسبب تصريح للرئيس الامريكي جورج بوش حول حركة حماس في اغضاب منظمات المقاومة الفلسطينية.
وكان بوش حث الزعماء الاوروبيين على اتخاذ خطوات سريعة وحاسمة ضد المقاومة الفلسطينية وتجفيف مصادر تمويلها.
وفي تعقيبه على تصريحات بوش قال الرنتيسي انها عدائية على الشعب الفلسطيني والامتين العربية والاسلامية.
ومن المقرر ان تقوم مستشارة الامن القومي الامريكي كوندوليزا رايس بزيارة الى المنطقة لتتوج اسابيع من الجهود الدبلوماسية الأميريكية غير المسبوقة.
وكانت واشنطن قد ارسلت مبعوثها الخاص جون وولف للتوسط بين الجانبين كما ارسلت وزير الخارجية الامريكية الى المنطقة قبل اسبوع.
وقتلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين قالت إنهما كان يستعدان لتنفيذ عملية فدائية عندما كانا يحاولان التسلل الى الأراضي المحتلة عام 1948 عبر قطاع بلدة بقعة الغربية القريبة من الضفة الغربية.
واضافت المصادر الاسرائيلية أن عنصرا من سلاح الهندسة قام بتفكيك لمتفجرات وجدت مع القتيلين في كيسين كبيرين.
وقالت المصادر ان القوات الامنية اوقفت خلال عمليات تمشيط في المنطقة فلسطينيين اثنين بتهمة الاشتباه في أنهما كانا دليلين للفدائيين.
جمع اشلاء من منزل نادر رضوان الذي دمرته قوات الاحتلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.