رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد جهة تشريعية وليس من حق الأندية الطلب بإلغاء إحدى مسابقاته
إدارة الأهلي ترد على المطرود:
نشر في اليوم يوم 21 - 06 - 2003

أصدرت إدالرة النادي الأهلي مساء أمس بيانا توضيحيا ردت من خلاله على المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الاستاذ محمد عبدالله المطرود وتضمن البيان التالي:
أولا: اعتراض جميع الفرق على اقامة بطولة النخبة في موعدها المقرر
تعودنا نظاما على ان اتحاد اللعبة جهة تشريعية وليس للأندية حق توجيه الاتحاد بطلب إلغاء إحدى مسابقاته الرسمية مهما كانت الحالة.. وسؤالنا هنا هل حدث ان ألغى أي اتحاد من الاتحادات مسابقة من مسابقاته المعتمدة بناء على طلب الأندية.. ولنا في الاتحاد السعودي لكرة القدم قدوة للطريقة الحضارية التي اتبعها بعد نهاية الموسم للاجتماع بمندوبي الأندية والاستماع الى مقترحاتهم بخصوص الموسم الرياضي القادم (وبرفقة صورة من تعميم الاتحاد رقم 118).
ثانيا: اصرار الإدارة الأهلاوية على إقامة البطولة.
بعد حصول النادي الأهلي على بطولة الدوري الممتاز بعث النادي الأهلي خطابا برقم (228) في 12/3/1424ه مضمونه رغبة النادي الأهلي في استضافة بطولة النخبة بصفته بطلا للدوري الممتاز اعتمادا على التعميم رقم (118) (برفقة صورة من خطاب النادي الأهلي).
بعد ذلك فوجىء النادي الأهلي بخطاب الاتحاد رقم (366) في 3/4/1424ه المتضمن قرار المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة اليد بتأجيل بطولة النخبة.. وبناء على خطاب التأجيل قام النادي الأهلي بشرح ملابسات تأجيل البطولة لأمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الذي تفهم موقف النادي الأهلي وتفضل مشكورا بتوجيه مدير مكتبه الخاص بضرورة التنسيق معنا والاتحاد السعودي لكرة اليد لاقامة البطولة لكي يتسنى للنادي الأهلي اعداد فريقه للبطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس وتنفيذ برنامج الاتحاد، كما خطط له في بداية الموسم.. وبعد التنسيق تلقينا مكالمة من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة اليد يطلب من النادي الأهلي إرسال خطاب للموافقة على اقامة البطولة بالمنطقة الشرقية.
ثالثا:تعمد الاتحاد السعودي لكرة اليد الأخطاء التحكيمية
في جميع الاتحادات توجد أخطاء تحكيمية ونحن نؤمن بالمقولة التي تقول أحسن الحكام هو أقلهم أخطاء ولجميع هذه الاتحادات مرجع تلجأ اليه الفرق المتضررة كما يحدث في القدم والسلة والطائرة. وكماهو معتاد الملجأ هو مجلس إدارة الاتحاد وعلى رأس هذا المجلس رئيس الاتحاد.. ونتمنى ان يحذو اتحاد كرة اليد الموقر حذو الاتحاد السعودي لكرة القدم لان التذمر من التحكيم لا يعني مهاجمة الرئيس والمطلوب من الرئيس ان يكون قاضيا وليس خصما للمشتكي.. الجميع يعلم المشكلة التي حصلت بين الحكم السلطان وبين لاعبي النادي الأهلي في مباراة الدوري الممتاز بين الخليج والنادي الأهلي.. كيف يعين نفس الحكم في مباراة الخليج والأهلي في بطولة النخبة.. بشهادة الجميع لتحكيم لم يكن موفقا للطرفين سواء للنادي الأهلي او لنادي الخليج وقد صاحب المباراة شد وتوتر سببه عدم توفيق حكام المباراة.. وعندما صرح إداري الفريق وأوضح وجهة نظره لا يعني اتهام رئيس الاتحاد لكن المقصود توضيح الحقيقة بعدم توفيق لجنة الحكام في اختيار الحكام المناسبين.
رابعا: المساعدة في تسجيل لاعب أجنبي
لقد تم تسجيل لاعب محترف لنادي الخليج قبل أسبوع من مباريات النخبة وهو لاعب بحريني وكذلك تم تسجيل لاعب نيجيري لنفس الفريق. كما تم التسجيل لاعب كويتي لنادي الوحدة خلال مباريات كأس الاتحاد وتم ايضا تسجيل لاعب تونسي لنادي النور.. وأسوة بهذه الأندية قام النادي الأهلي بطلب تسجيل اللاعب الجزائري رضوان سعيدي وجميع أوراقه مستوفاة لشروط التسجيل ولدينا دليل موثق من اتحاد اللعبة من فترة التسجيل الى نهاية الموسم وبرفقة التعميم رقم (132) في 29/1/1424ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.