محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال على موعد مع البطولات في الموسم المقبل
نجيب الإمام نجم تونس والهلال السابق والمستشار الفني للزعيم يعترف ل الميدان :
نشر في اليوم يوم 21 - 06 - 2003

أكد المستشار الفني لرئيس نادي الهلال واللاعب الهلالي السابق التونسي نجيب الامام ان الموسم القادم سيكون حافلا بالانتصارات والبطولات للزعيم وقال ان المدرب الهولندي ادموس يعتبر من خيرة المدربين في العالم فهوعبقرية كروية ولديه نظرة ثاقبة في اللاعب فضلا عن صرامته وانضباطه في التدريبات وأتوقع أن يكون مدربا لأحد المنتخبات الخلجيية بعد نهاية عقده مع الهلال.. وأضاف ان هذا المدرب لديه الكثير والفترة التي اشرف فيها على الفريق تعتبر قصيرة جدا ولم يتسن له تقديم كل ما عنده ولا حتى بنسبة 20% واضاف: أجزم لو ان اللاعبين طبقوا تعليماته وأخذوا بنصائحه لما ضاعت على الهلال أي بطولة وهو يهمه بالدرجة الاولى الانضباط في التدريبات وأردف قائلا: من مميزاته ايضا انه يخضع اللاعبين لاختبارات وعلى ضوء النتائج يختار الأنسب لتمثيل الفريق وباختصار العملية شاقة للاعب لكي يظفر بقناعة المدرب الذي يجري اختبارات دقيقة مثلا اللاعب الذي لا يصوب الكرة بسرعة معينة نحو المرمى عليه ان يقوي قدمه حتى يتقن هذه المهارة وحقيقة هذا المدرب مهما قلت عنه فلن أوفيه حقه فاختياره لتدريب الأزرق جاء عن قناعة تامة والكل شاهد القفزة الهائلة في المستوى وكيف تغير الأداء بشكل سريع ومساهمته الكبيرة في الحصول على كأس ولي العهد ولوحضر هذا المدرب مبكرا لتأهلنا للمربع الذهبي لمنافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وأشاد الامام بإخلاص وتفاني بعض اللاعبين في التدريبات والتزامهم بالمواعيد وحرصهم على النوم المبكر كل هذه الامور تزيد من وهج اللاعب وتطور مستواه.
وأوضح ان عملية اختيار اللاعبين الأجانب تخضع لعملية دقيقة وقال: نحن بدأنا في التفاوض مع لاعبين على أعلى مستوى وبإذن الله سنوفق في اختيار اللاعبين المحترفين المميزين للاحتراف في صفوف الفريق مبديا اعجابه باللاعب العاجي سيدي بدرة الذي قدم مستويات جيدة وكان مصدر قوة في خط الوسط وامتدح أداء اللاعب خالد عزيز وقال ان قيام المدرب ادموس بتجربته كظهير أيمن خطوة ذكية ورأينا كيف نجح في هذا المركز وتذكروا كلامي سيكون له شأن كبير مستقبلا.
واسترسل الامام قائلا ان حضوري لدورة الصعود الأخيرة والتي اقيمت في الاحساء مع زميلي في اللجنة الاستشارية منصور بشير للاستكشاف والوقوف على مستوى اللاعبين في الدورة وحقيقة شاهدنا لاعبين مميزين ومنهم لاعبو فريق الوطني المهاجمون حمد بوربع هداف الدورة وزميله طلال العواجي ومدافع الاخدود حمد مفلح وقد رفعنا توصياتنا للإدارة بشأن هذا الموضوع لاتخاذ الاجراء اللازم وهناك نقطة مهمة جدا نحن متفقون على الا يتم جلب لاعب الا بعد حضوره للنادي وخضوعه للتجربة ليكون الحكم النهائي عند المدرب وهذه محاولة لعدم الوقوع في فخ الصفقات الخاسرة.
وأشار إلى أن اختيار اللاعب يتم عن طريق معايير معينة منها عدم تجاوز اللاعب سن الواحد والعشرين فضلا عن امكانياته الجسمية والفنية وحاجة الفريق اليه. وابدى الامام استغرابه من الهجوم العلني على التحكيم وكان هناك مشكلة في التحكيم وقال ارى العكس تماما فالتحكيم في الدوري السعودي يسير بشكل جيد ولا يعني عدم وجود أخطاء بل العكس هناك أخطاء يقع فيها الحكام وهي طبيعية جدا والمشكلة هنا ان التحكيم يثار بشكل لافت للنظر ونحن في تونس نعاني مشاكل كبيرة في التحكيم وهناك لجان معنية بالأمر مهمتها الحد من وقوع هذه الأخطاء بعيدا عن الإثارة الصحفية.
وتوقع الامام أن يخلفه في عمله كمستشار فني النجم سامي الجابر بعد اعتزاله لتمتعه بثقافة رياضية عالية وخبرة كروية كبيرة الى جانب اجادته اكثر من لغة. ونفى تدخله في عمل المدرب ادموس وقال مهمتي واضحة مشاهدة المباراة وتدوين الملاحظات ورفعها لرئيس النادي عبدالله بن مساعد الذي يقوم بدوره بمناقشة المدرب ومن المهام ايضا كشف نقاط الضعف والقوة للفرق المنافسة.
ادموس المدير الفني سامي الجابر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.