"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك فهد تحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من طلاب برامج الدبلوم
د. السلطان : تلبي احتياجات سوق العمل
نشر في اليوم يوم 07 - 06 - 2003

تحتفل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في الثامنة والنصف من مساء اليوم بتخريج الدفعة الاولى من طلاب برامج الدبلوم الجامعي، التي تضم خريجي ثلاثة دبلومات جامعية.
ويقام حفل التخرج في مركز الامير نايف بن عبدالعزيز العالمي للثقافة والعلوم بالجامعة، ويشهده مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان ووكلاء الجامعة وأولياء امور الخريجين.
وذكر مدير الجامعة ان تخريج الدفعة الاولى من برامج الدبلوم الجامعي يعد اضافة نوعية لمخرجات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مشيرا الى ان برامج الدبلوم بالجامعة تم تصميمها وفق احدث المعايير الاكاديمية والمهنية لتمد سوق العمل السعودية بكوادر مؤهلة في تخصصات حيوية وهامة تلبي احتياجات المؤسسات والشركات المختلفة.
واضاف د. السلطان ان هذه البرامج تواكب تطورات السوق ومستجداتها وتؤدي دورا فاعلا في خدمة المسيرة التنموية.واوضح ان اهتمام الجامعة ببرامج الدبلوم يأتي انطلاقا من دورها في تأهيل جيل من الشباب السعودي المتميز والقادر على الاسهام في دفع عجلة التقدم في وطننا العزيز.ومن جانبه قال وكيل عمادة الخدمات التعليمية للتعليم المستمر والبرامج التدريبية د. حسن بن مساعد الاحمدي ان برامج الدبلوم تشمل في الوقت الراهن ثلاثة برامج هي :
* برنامج دبلوم تقنية الحاسب الآلي والبرمجة (لمدة عامين دراسيين) وهو برنامج يهتم بتهيئة خريجين ذوي قاعدة علمية قوية في مجال تصميم برامج الحاسب الآلي والبرمجة وصيانة الاجهزة الحاسوبية بصفة فعالة كما انه يزود الخريجين بالاسس العلمية لتطوير عمليات آلية باستخدام الحاسب الآلي لاعمال المؤسسات والشركات المختلفة.
* برنامج دبلوم ادارة الاعمال (لمدة عامين دراسيين) وهو برنامج يعطي الطالب مزيدا من المهارات التي يحتاجها في مجال ادارة الاعمال بمختلف فروعها وهي : الادارة والتسويق والمحاسبة ونظم المعلومات والمالية والاقتصاد، ويؤهل خريجيه للعمل في سوق العمل التجاري كالبنوك والقطاعات الصناعية.
* برنامج دبلوم صيانة الاجهزة الالكترونية (لمدة عامين دراسيين) وهو برنامج مصمم خصيصا من اجل رفع مستوى العاملين في مجال صيانة الاجهزة الالكترونية وفهم طريقة عملها والقدرة على اصلاحها وكتابة التقارير المناسبة عن الاعطال.
واضاف ان برامج اخرى سوف تطرح مستقبلا لتواكب احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية وهي: برنامج الدبلوم في العلوم المالية والبنوك، برنامج الدبلوم في صيانة التكييف، برنامج الدبلوم في الادارة المكتبية، برنامج الدبلوم في مهارات التسويق، برنامج الدبلوم في المحاسبة، برنامج الدبلوم في مواد الانشاء، برنامج الدبلوم في تقنية المياه وادارة المخلفات، برنامج الدبلوم في تقنيات المختبرات الكيميائية، برنامج الدبلوم في هندسة التكاليف، برنامج الدبلوم في شبكات الحاسب الآلي، برنامج الدبلوم في نظم المعلومات الجغرافية، برنامج الدبلوم في الرسم الهندسي.
راشد الدوسري
احمد العمودي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.