السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يعزف أحلى "خماسية" في مرمى القادسية
طرد الهداف كان سببا في الخسارة الكبيرة
نشر في اليوم يوم 15 - 02 - 2003


بطاقة المباراة
المناسبة: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
المكان: استاد الامير محمد بن فهد بالدمام
الفريقان: القادسية الاتحاد
النتيجة : 1/5 للاتحاد
الاهداف: البرازيلي ماريليو (44) ومحمد نور (45، 46) وحمد العيسى (75) وحمزة ادريس (78) وسعيد الودعاني (13).
الاحداث: طرد لاعب القادسية زكريا الهداف (30) وكذلك طرد الحكم اللاعب بندر باصريح من على دكة الاحتياط قبل انطلاقة الشوط الثاني.
@ @ كتب عيسى الجوكم
سحق اتحاد جدة مضيفه القادسية 1/5 امس الجمعة باستاد الامير محمد بن فهد بالدمام وكان القادسية هو البادىء بالتسجيل عن طريق مهاجمه سعيد الودعاني (11) ورد الاتحاد على هذا الهدف بخمسة اهداف عن طريق البرازيلي ماريليو (44) ومحمد نور (45، 46) وحمد العيسى (75) وحمزة ادريس (78) وتأثر القادسية بطرد مدافعه زكريا الهداف (30) حيث تغير مجرى اللعب ومالت السيادة للاتحاديين وكان الاتحاد قد استفاد من قرار العفو عن الموقوفين والمشطوبين الذي اصدره الامير سلطان بن فهد فشارك معه اللاعبون الموقوفون محمد نور وحمد المنتشري وساهم نور في فوز فريقه بنسبة كبيرة.
المباراة جاءت مثيرة من جانب الاتحاد في الشوط الثاني، متكافئة في الشوط الاول وارتكب مدرب القادسية التونسي احمد العجلاني خطأين الاول الايعاز للاعبين بالتراجع عقب تسجيل فريقه الهدف الاول مما اتاح للفريق الضيف فرصة السيطرة الميدانية والخطأ الثاني هو عدم تحركه السريع لتدعيم خط دفاعه عقب طرد الهداف بدخول مدافع بديل وكان لتأخر العجلاني في عملية التبديل تسجيل الاتحاد هدفين خلال دقيقتين قبل نهاية الشوط الاول.
بداية متكافئة مع ميل الكفة لصالح القادسية لم تكن البداية كما هي عادة مباريات (جس النبض) بل هي مبادرات هجومية وتهديد للمرمى واعلان مبكر ان هناك هز شباك ومارس البرازيلي ماريليو هوايته بتسديد ركلة ثابتة نابت العارضة عن الحارس القدساوي هاني العويض في التصدي لها ولم يستفد حمد المنتشري من ارتداد الكرة له حيث لعبها خارج المرمى (9) ولم يتأخر القادسية كثيرا حيث تلقى ياسر القحطاني كرة عرضية من الجهة اليمنى هيأها لزميله سعيد الودعاني داخل خط الستة عالجها في حلق المرمى هدف اول للقادسية (11) بعد الهدف حصن اصحاب الارض المنطقة الخلفية حيث لعب بالهجوم المرتد وهذا التراجع المبكر ساهم في اتاحة الفرصة لفريق الاتحاد لاسيما في تقدم لاعبي الوسط لمساندة خط الهجوم خاصة الظهير الايمن حمد العيسى الذي اعتمد الاتحاد على طلعاته في تمويل خط المقدمة بالعرضيات وسنحت رأسيتان لباسم اليامي (22) وحمزة ادريس (27) مرتا بجانب القائم ومرر مناف ابوشقير كرة ماكرة لحمزة ادريس تدخل حارس القادسية هاني العويض في الوقت المناسب (29) ومن هجمة سريعة للاتحاد انطلق كعادته حمد العيسى من الجهة اليمنى واعاقه مدافع القادسية زكريا الهداف اعتبرها الحكم على المطلق (دخول خشن) اشهر على ضوئه البطاقة الحمراء لزكريا الهداف ليلعب القادسية في وقت مبكر بعشرة لاعبين (30) واشهر في الوقت ذاته البطاقة الصفراء لسعود كريري لاعتراضه على قرار الحكم عقب الطرد تسيد الاتحاد المباراة وكان من المفترض من مدرب القادسية العجلاني ان يزج بمدافع من مقاعد الاحتياط بدل اي لاعب من الوسط لتدعيم هذا الخط بعد الطرد الا ان شيئا من ذلك لم يحدث وضغط الاتحاد بشكل مكثف ومن كرة من قدم نور تصل لحمزة ادريس الذي هيأها للبرازيلي ماريليو داخل خط الستة بدون مراقبة اودعها في شباك العويض هدف التعادل (44) وفي الوقت بدل الضائع ومن كرة هات وخذ بين نور وحمزة تصل للاول اودعها هدف ثان لفريقه الاتحاد (45) وكان من المفترض وقبل ولوج الهدفين ان يحرك العجلاني ساكنا ولكن سلبية وخطأ مدافعه زكريا الهداف القاتل جعل الاتحاد يتفوق في الشوط الاول خلال خمس دقائق فقط وكان واضحا ان القادسية ارتكب خطأ كبيرا عندما تراجع للخلف بمجرد ان سجل هدفه الاول في وقت مبكر وهذا التراجع دفع ثمنه غاليا.
ومع بداية الشوط الثاني لم يمهل الاتحاديون اصحاب الارض فرصة لالتقاط انفاسهم ومن هجمة قادها البرازيلي ماريليو من الجهة اليمنى عكسها عرضية تلقاها نور برأسية رائعة عالجها في شباك القادسية هدفا ثالثا (46) وبنفس السيناريو عكس نور كرة عرضية لحمزة ادريس الذي تقدم عن الكرة (49) وكاد الاتحاد يسجل اكثر من هدف كون الدفاع القدساوي مفتوحا على الاخر وتنبه العجلاني لهذا الخلل في الدقيقة (55) واخرج القحطاني وادخل المدافع سلمان العميري وكان هذا التغيير من المفترض ان يكون بعد الطرد مباشرة وتحسن اداء القادسية نوعا ما ولكن بقيت الخطورة اتحادية وانقذ العويض مرماه هذه المرة من رأسية خطرة من نور (57) وتلاعب مناف ابو شقير بدفاع القادسية وهيأ كرة للبرازيلي ماريليو الذي سددها مرت بجانب القائم الايسر (60) وحاول العجلاني بعد تحسن اداء القادسية تفعيل خط الهجوم فاخرج عبده حكمي وادخل صالح القنبر وبدأ القادسية يصل لمرمى الاتحاد خاصة الكرة الذكية التي مررها لسعود كريري واجه المرمى الا ان مبروك زايد تدخل في الوقت المناسب (71) واهدر البديل صالح القنبر فرصة ثمينة جدا كانت بالامكان ان تقلص النتيجة عندما مرر له سعيد الودعاني المنطلق من الجهة اليسرى كرة جيدة واجه القنبر المرمى لكنه طوح بالكرة خارج المرمى (73) ورد الاتحاد كان قاسيا من هجمة مرسومة هيأ فيها مناف ابوشقير كرة على رأس خط ال 18 سددها المتخصص حمد العيسى ارضية على يمين الحارس هدف الاتحاد الرابع (75) ويتكرر نفس السيناريو هجمة خطرة للقادسية قادها سعيد الودعاني المتحرك سددها انقذها مبروك زايد بصعوبة (77) وترتد للاتحاد من الجهة اليمنى عن طريق البرازيلي ماريليو الذي عكسها على رأس حمزة ادريس اودعها هدف خامس للاتحاد (78) بعدها اجرى اوسكار تغييرا اخرج حمزة ادريس وادخل الحسن اليامي واخرج العجلاني اللاعب سعود كريري وادخل فيصل السويلم.
لقطات من المباراة
كريري اكثر من الاعتراض على قرارات الحكم مما استوجب معها البطاقة الصفراء التي حدت من تلك الاعتراضات.
حكم المباراة قام قبل بداية الشوط الثاني بطرد لاعب من احتياطي فريق القادسية وهو بندر باصريح بعد تلفظه على الحكم المساعد.
الطرد المبكر للمدافع الرئيسي في الفريق القدساوي وهو مشتاق المكلف اثر كثيرا على عطاء الفريق باكمله في ظل هدوء غريب من مدرب الفريق العجلاني الذي لم يحرك ساكنا.
تفكير العجلاني في الزج بمدافع بديل للمكلف المطرود جاء متأخرا بنزول العميري بعد ان حول هجوم الاتحاد منطقة الجزاء القدساوية الى مسرح.
نور اثبت كالعادة انه الرئة التي يتنفس منها الاتحاديون فقدم عطاء رائعا في مباراة الامس واستطاع ان يقود العاب فريقه في منتصف الملعب ولم يقف عند هذا الحد بل استطاع ان يسجل هدفين من خماسية فريقه.
الودعاني كان وحيدا في فريق القادسية امس واستطاع ان يسجل هدف فريقه الاول بطريقة رائعة وقدم العديد من الكرات لزملائه اللاعبين.
حمزة ادريس يختتم الاهداف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.