ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خدمات مجانية.. مسابقات ثقافية.. العاب رياضية.. أمسيات شعرية
ربع معنا.. بالنعيرية
نشر في اليوم يوم 18 - 01 - 2003

تقيم محافظة النعيرية هذه الأيام المخيم الربيعي الثاني لخدمة المتنزهين في بر النعيرية والذي يستمر حتى التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة تحت شعار (ربع معنا بالنعيرية) ويعتبر هذا المخيم الخدماتي والتنشيطي والترفيهي هو الأول من نوعه في المنطقة الشرقية بل وفي المملكة العربية السعودية الذي يقدم خدمات متنوعة وشاملة طيلة تسعين يوما وعلى مدار اربع وعشرين ساعة.
وجاءت فكرة اقامة المخيم من توجيهات صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية في دعم السياحة الداخلية والتي تبناها المجلس المحلي بالمحافظة تحت اشراف مباشر من محافظ النعيرية سليمان بن حمد بن جبرين الذي سخر جميع الامكانيات وبالتعاون مع رؤساء ومديري الدوائر الحكومية ورجال الاعمال بالنعيرية في توفير كل ما يحتاجه المخيم لكي يستطيع ان يحقق الهدف الذي من أجله اقيم.
(اليوم) تسلط الضوء على هذا المخيم وعلى خدماته التي يقدمها والفعاليات والانشطة التي يقيمها وعلى اللجان العاملة بالمخيم تحدث رئيس اللجنة المنظمة للمخيم محمد سعود الغنيم الذي ذكر ان للمخيم اهدافا يأتي في مقدمتها دعم السياحة في محافظة النعيرية وتقديم خدمات متنوعة للزوار والمتنزهين في بر النعيرية سواء أكانت خدمات طبية ام ارشادية وغيرها من توصيل المياه الى خيام المتنزهين, وتوفير الخيام باسعار رمزية من خلال السوق المجاور للمخيم والذي يوجد فيه كل لوازم البر والتخييم, وكذلك أخذ الفائض من الاطعمة عبر سيارات جمعية البر وتوزيعها على المحتاجين فما على المتنزهين الا الاتصال على هاتف المخيم وتحديد موقع المخيم من خلال علامات وضعتها اللجنة المنظمة للاستدلال.
كما توجد خدمات طبية وصحية تقدم للمتنزهين من خلال وجود خيمة اللجنة الطبية تحت اشراف مستشفى النعيرية وهناك طبيب على مدار اربع وعشرين ساعة وسيارة اسعاف مجهزة بالكامل لاسعاف أية حالة طارئة في أي وقت لا سمح الله, كما توجد قيمة للجنة الأمنية تقوم بتسيير دوريات مشتركة على المخيمات لمساعدة وارشاد المتنزهين. وتم تقسيم العمل بالمخيم الى خمسة لجان هي اللجنة المنظمة واللجنة الاعلامية واللجنة الأمنية واللجنة الرياضية واللجنة الطبية.
واضاف نائب رئيس اللجنة مانع العباس ان دعم مديري ورؤساء الدوائر الحكومية ورجال الاعمال بالنعيرية كان له الأثر الطيب في نجاح المخيم, وان عدد زوار المخيم أخذ في الزيادة بعد مرور خمسة واربعين يوما فقد بلغ عدد الزوار حوالي (ثلاثة الاف) زائر, وتم تقديم 150 خدمة توصيل المياه واسعاف 20 حالة مرضية وتوفير 70 خيمة وقامت الدوريات الأمنية بارشاد 13 حالة. وعن التواجد بالمخيم ذكر ان التواجد مستمر من جميع الاعضاء من بعد صلاة العصر وحتى العاشرة ليلا. واستقبل المخيم العديد من الوفود المدرسية من محافظات المنطقة الشرقية ومن شركة ارامكة السعودية ومن ابرز الشخصيات التي زارت المخيم مدير الادارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية العقيد راشد العمرو ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي ومدير جمعية البر الخيرية بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالله القاضي.
وعن الأنشطة والفعاليات التي تقام بالمخيم ذكر رئيس اللجنة الاعلامية بالمخيم سرور محمد الحربي ان هناك العديد من الانشطة المختلفة والفعاليات المتنوعة التي اقيمت خلال الفترة الماضية حيث تم تنظيم خمس أمسيات شعرية لشعراء كبار من السعودية والكويت وثلاث محاضرات دينية ولقاء علمي عن الاعجاز في القرآن والسنة النبوية. كما يجرى كل يوم خميس تنظيم رحلات سياحية الى مدينة ثاج الاثرية وقصر الملك عبدالعزيز في نطاع, واقامة مسابقة عن مكافحة المخدرات (يدا بيد.. فلنحم شبابنا) بالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات بالنعيرية ورصد ثمانية عشر الفا كجوائز للمسابقة وهذه الانشطة مستمرة حتى آخر يوم من ايام المخيم. وعن الانشطة الرياضية تحدث رئيس اللجنة الرياضية ناصر فهد الدعيج عن أن البرامج الرياضية بدأت مع بداية المخيم حيث اقيمت مسابقة الحمام الزاجل بالتعاون مع نادي الحمام الزاجل بالقطيف. كما تقام حاليا مسابقة (تنس الطاولة) للصغار والكبار ومسابقة (البلياردو) للصغار والكبار ومسابقة كرة الطائرة مؤكدا ان خيمة اللجنة الرياضية تعتبر دينمو المخيم وهي تستقبل الزوار صغارا وكبارا من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة ليلا ويومي الخميس والجمعة طيلة اربع وعشرين ساعة.
وتم تجهيز اللجنة بالعديد من الالعاب الرياضية والاجهزة الرياضية التي يزاول فيها الزائر كل ما يحلو لهم من الالعاب بمتابعة واشراف مباشر من اعضاء اللجنة الرياضية؟
كما تم تنظيم (اليوم المفتوح) والذي احتوى على العديد من الالعاب الشعبية والرياضات المسلية ولقي نجاحا منقطع النظير.
وهناك سباق اختراق الضاحية ومسابقة في لعبة (البلاي ستيشن) ومسابقة ثقافية (من سيربح المليون) ستكون خلال الايام القادمة. ونتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع وهذه دعوة للجميع صغارا وكبارا بالمشاركة والتنافس على كسب الجوائز الثمينة التي رصدتها اللجنة الرياضية لاصحاب المراكز الاولى.
صامل العتيبي - عبدالله العتيبي - نايف العتيبي - زوار من الدمام تحدثوا عن المخيم حيث قالوا اننا استفدنا من الخدمات التي يقدمها المخيم فقد قمنا بالاتصال وطلب توصيل المياه وكذلك حضرنا الأمسية الشعرية التي اقيمت الخميس الماضي ونقدم شكرنا للمسئولين عن هذا المخيم ونتمنى ان يستمر هذا المخيم في السنوات القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.