ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن تطرد صحفيين امريكيين من العراق لادلائهما بتصريحات محبطة للأمريكيين
المعهد الدولي للصحافة ينتقد الضغط الحكومي على ال "بي بي سي"
نشر في اليوم يوم 01 - 04 - 2003

طردت محطة "ان بي سي" التلفزيونية الامريكية الصحافي بيتر آرنت الذي اشتهر خلال تغطيته لحرب الخليج عام 1991، بسبب تعليقات أخيرة له عبر التلفزيون العراقي اعتبر فيها ان خطط الحرب التي اعتمدتها الولايات المتحدة فشلت. وقالت "ان بي سي" في بيان نشر أمس ان آرنت ارتكب خطأ بقبوله اجراء مقابلة مع التلفزيون الوطني العراقي لا سيما في فترة الحرب، موضحة ان بيتر آرنت لم يعد يعمل مع "إن بي سي نيوز" أو "ام اس ان بي سي". وفي المقابلة التي عرضت الاحد قال الصحافي الامريكي ان "خطة الحرب الاولى فشلت بسبب المقاومة العراقية، يبدو ان الخبراء الاستراتيجيين الامريكيين اساءوا تقدير قوة عزم القوات العراقية". وقدم آرنت أمس اعتذاراته الى محطة "ان بي سي" والى الجمهور الامريكي موضحا انه كان موقفا محرجا بسبب الجدل الذي اثارته تصريحاته. وقال انا لست ضد الحرب ولست مناهضا للعسكر. وبيتر آرنت (68 عاما) مواطن امريكي من اصل نيوزيلندي وكان من الصحافيين الامريكيين القلائل الذين بقوا في بغداد. وقد اكتسب شهرته من تغطية حرب الخليج العام 1991 لحساب محطة "سي ان ان".
وفي نفس الوقت، اعتبر مسئولون عسكريون امريكيون جيرالدو ريفيرا احد كبار صحافيي محطة فوكس نيوز التلفزيونية الامريكية شخصا غير مرغوب فيه في الهجوم الذي تشنه الولايات المتحدة على العراق. وقال الناطق العسكري الامريكي القومندان تشارلز اوينز: يمكنني ان اؤكد ان هذا صحيح لقد طلبنا منه مغادرة الوحدة التي كان فيها. ولم يحدد الناطق الاسباب التي دفعت الى اتخاذ هذا القرار. لكن معلومات صحافية افادت بان الاجراء اتخذ في حق الصحافي بعدما رسم على الرمال خلال بث مباشر خريطة حول موقع الوحدة التي يرافقها وكشف عن تنقلات للقوات الامريكية. ولم تعلق فوكس نيوز على هذه المسألة. وفي فيينا انتقد المعهد الدولي للصحافة وزراء الحكومة البريطانية بسبب محاولتهم التأثير على اسلوب عمل هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في نقل اخبار الحرب في العراق. وقال المعهد في بيان: توجد عدة امثلة على انتقادات وجهها الوزراء للبي بي سي بسبب تقديمها تغطية على مدى 24 ساعة بدعوى ان ذلك يشوه نظرة الشعب الى الحرب في العراق.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.