مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مشروعات غطاء نباتي ومكافحة التصحر.. أمير الشرقية يدشن منتدى «الاستثمار البيئي»    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    «رؤى المدينة» و«هيلتون» يوقعان اتفاقية لافتتاح ثلاثة فنادق    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    موسكو تدرج زيلينسكي في قائمة المطلوبين    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    باسم يحتفل بعقد قرانه    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "زرقاء اليمامة".. نهاية رحلة فنية زاخرة    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الهلال ينهي تحضيراته لمؤجلة الأهلي من الجولة 28 في دوري روشن    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    محمد عبده سافر قبل"11"يوم .. وتماثل للشفاء حسب التقارير الطبية    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    معارك السودان تستمر    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    المملكة تستضيف اجتماعيّ المجلس التنفيذي والمؤتمر العام ل"الألكسو"    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تهيئة الشواطئ والمتنزهات لاستقبال زوار العيد
في الجبيل الصناعية
نشر في اليوم يوم 05 - 12 - 2002

اكملت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بادارة الخدمات الاجتماعية استعداداتها لاحتفالات عيد الفطر المبارك باقامة الاحتفالات الشعبية (العرضة السعودية) اضافة الى عدد من المهرجانات المختلفة والانشطة المتنوعة لاهالي المدينة وزوارها وستقام على شاطئ الفناتير ثاني وثالث ايام العيد كما ان هناك مهرجانا للاطفال بنادي الحويلات الترفيهي ويشتمل على العديد من المسابقات الثقافية والالعاب الترفيهية والمشاهد الهادفة وبعض الانشطة المسلية.
اكتمال التجهيزات
وقد اكملت الجهات المختصة في الهيئة الملكية كافة التجهيزات لاستقبال الزوار من مختلف المناطق بالمملكة وبعض الدول المجاورة حيث تشهد مدينة الجبيل الصناعية حركة سياحية متنامية تستقطب العديد من المواطنين والزوار من مختلف المملكة جاءوا للاستمتاع بمياه الخليج الذهبية وبجزره القريبة العذراء وبما تتميز به المدينة من شواطئ خلابة ذات مراس متعددة للقوارب ومتنزهات وحدائق ترفيهية رائعة التخطيط مما جعلها محط انظار القطاع الخاص الذي بدأ في اقامة المشروعات السياحة.
متنزه الدفي:
تبلغ مساحته اكثر من 4000 متر مربع يحتوي على العديد من الاشجار وقد كست مساحته المسطحات النجيلية العشبية الخضراء بعد ان تم عمل شبكة الري اللازمة لها وبناء المضخات في موقع روعي فيها ان تكون آمنة وبعيدة عن اماكن وجود الاطفال اضافة الى زراعة المئات من الشجيرات بغرض تظليل اماكن الجلوس وتوفير الاخضرار وبناء حواجز لمنع دخول السيارات لمناطق النجيلة الخضراء ولما للاضاءة من دور هام في اضفاء الشكل الجمالي للمتنزه فقد تم وضع المئات من الاعمدة من الانارة بارتفاع (3) امتار وتم تدعيم المتنزه بالعديد من الخدمات اللازمة لتوفير المزيد من الراحة والمتعة للزوار حيث تم تركيب وحدات العاب اطفال في مواقع مختلفة وتوفير صنابير لمياه الشراب ودورات المياه وملاعب لكرة القدم وكرة الطائرة.
متنزه الاندلس:
زود موقع المتنزه بالعديد من المرافق اللازمة للنزهة الخلوية كدورات المياه واماكن الجلوس المخصصة للعوائل واماكن الشواء في الهواء الطلق واعمدة الانارة وصنابير مياه الشرب والعديد من اشجار الظل الباسقة.
متنزه شاطئ النخيل:
يقع متنزه النخيل على مساحة تبلغ 250 ألف متر مربع ويتكون الجزء الرئيس للمتنزه من المنطقة الخلفية والمزروعات النجيلية الخضراء بارتفاع نصف المتر عن سطح الارض بمساحة 40 ألف متر مربع وتخلل مناطق النجيلة عدد من الاشجار.
متنزه شاطئ الفناتير
ضمن الخطط العامة للهيئة الملكية وتهيئة المواقع الترفيهية والسياحية لتوفير الراحة والرفاهية لساكني مدينة الجبيل الصناعية وزائريها, تم انشاء متنزه شاطئ الفناتير ويعتبر المتنزه متنفسا ترفيهيا جديدا حيث يمتد لمسافة ثلاثة كيلو مترات بعرض معدله نصف كيلو متر على ضفاف الخليج.
الأنشطة الترفيهية:
تتنوع مظاهر الحياة الاجتماعية في مدينة الجبيل الصناعية بتنوع الانشطة الترفيهية التي تقام فيها والتي تنطلق من المراكز الترفيهية العديدة المنتشرة في المناطق السكنية كافة ويتم تنفيذ الانشطة الترفيهية كافة من خلال خطة سنوية تعتمدها الهيئة الملكية تهدف الى غرس العقيدة الصحيحة ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والحضاري بين فئات المجتمع كافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.