الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الباشا وفك عقدة الهجوم السعودي
نشر في اليوم يوم 21 - 10 - 2002

يتساءل الجمهور الرياضي بعد اخفاق مهاجمي المنتخب السعودي في مونديال 2002م بكوريا الجنوبية واليابان هل سيكون هناك جيل جديد من المهاجمين لقيادة دفة خط المقدمة الأخضر من جديد؟.
البعض يؤكد ان الجواب كان شافيا ومقنعا في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وتحديدا في فريق الاتفاق عندما ذهل الجميع بمن فيهم مدرب المنتخب السعودي الجديد الهولندي جيرارد فان درليم الذي كان احد الحضور في المباراة الختامية لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد بين الاهلي والاتفاق في جدة حيث دون في ملاحظاته اسم مهاجم الاتفاق (الفلتة) يسري الباشا (23) عاما الذي ادهش الجميع بمستواه ومهاراته واهدافه مع فريقه الجديد الاتفاق!!
ولكن أين بزغت موهبة الباشا حديث الشارع السعودي هذه الأيام والهداف الذي اعاد للاتفاق بطولاته وانجازاته بعد توقف دام (11) سنة عن حصد البطولات.
يسري الباشا هو أحد مواهب الدرجة الثانية بالاندية السعودية وتحديدا من نادي العدالة بمحافظة الاحساء الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثانية، وأول اندية السعودية فاوض اللاعب هو نادي الهلال عن طريق رئيسه السابق الأمير بندر بن محمد وتم اتفاق الطرفين ولكن هذا الاتفاق تضمن تسلم العدالة اربعمائة الف ريال قبل توقيع العقد ورغم اعلان الاتفاق وانتهاء الصفقة عبر الصحف لصالح الهلال إلا ان الاخير لم يلتزم بدفع المبلغ المتفق عليه ربما لعدم وجود القناعة الكاملة من قبل الهلاليين بامكانات اللاعب خاصة انه لاعب من اندية الدرجة الثانية ولم يشاهده اي كشاف هلالي سواء قناعة رئيس الهلال الذهبي الأمير بندر بن محمد والذي لم يأخذ الهلاليون برأيه حيال مستوى واداء الباشا.
ودق القادسية باب المفاوضات غير الرسمية معه واستمرت لأكثر من شهرين ولكن بدون طائل.
وسادت اجواء المنطقة الشرقية صفقات ساخنة بين الناديين الجارين الاتفاق والقادسية قبل بدء منافسات هذا الموسم وكانت الصفقات منصبة على قطف نجوم أندية الدرجتين الاولى والثانية في منطقتهما وبعد صراع استمر اكثر من (48) ساعة بين الناديين نجح الاتفاقيون بالظفر بصفقة الباشا بمبلغ لم يتخط (90) الف دولار وقد صاحبت انتقاله هالة اعلامية في الصحف المحلية كون توقيعه جاء بعد مد وجزر بين القادسية والاتفاق من جهة وموافقة نادي الهلال من جهة أخرى حيث تعهدت لادارة الاتفاق بعدم الدخول في منازعات على أساس ان اللاعب وادارته وقعوا على استمارة انتقال مبدئية وبعد عدة اتصالات اجراها مسئولو الاتفاق بأعضاء شرف الهلال المتواجدين في تلك الفترة بفرنسا بما فيهم الأمير بندر بن محمد اخذ الاتفاقيون الضوء الاخضر ووقعوا مع الباشا الذي شغل الصحافة المحلية لمدة تزيد على اسبوع. وأول مباراة شارك فيها الباشا مع فريقه الجديد الاتفاق كانت امام الشباب بالدمام وانتهت 3/صفر لصالح فريقه لكنه لم يسجل اي هدف وفي المباراة الحاسمة امام النصر في اخر مباريات الفريق في الدور التمهيدي أهل فريقه بهدف يتيم سجله في المباراة وهو الهدف الذي رفع رصيد الاتفاق الى 16 نقطة تأهل على اثرها للدور الثاني.
وامام الاتحاد في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بدأ نجمه يبزغ ولاحظ الجميع ان موهبة اللاعب غير طبيعية وان سرعته ومهارته وايضا لغته التهديفية تنبىء عن قدوم هداف جديد يملك مواصفات الانطلاق والمراوغة واتقان الضربات الرأسية والتخلص من الرقابة الفردية وسجل الباشا في مرمي العميد هدفين ولا أروع وصنع الأول لزميله صالح بشير في انطلاقة اذهلت المشاهدين وخرج الاتفاق فائزا 4/صفر وكان الباشا هو نجم المباراة.
وكتب يسري الباشا اسمه بأحرف من ذهب في سجلات ناديه الجديد الاتفاق عندما تفوق اللاعب على ظروف المباراة وعلى نفسه ورجح كفة فريقه في الفوز باللقب من أمام الاهلي الذي لعب على ارضه وبين جماهيره.. ونجومية الباشا في النهائي لم تكن عادية ولم تكن من نوع الترجيح الذي نشاهده في المباريات الاخرى.
فقد سجل هدف فريقه الثالث (التعادل) والمباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة وسجل الهدف الذهبي بمهارة وابداع ليسجل هاتريك في أول نهائي يشارك فيه.
ويتوقع الجميع ان تكون اولى مشاركات الباشا مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب بالكويت اذا تم استدعاؤه وكل الدلائل تشير الى وجوده ضمن قائمة الاخضر في بطولة كأس العرب بالكويت لان مهارته وموهبته والبحث عن الجديد بالنسبة لمدرب المنتخب كلها عوامل تؤكد تواجده مع الأخضر.
يقول يسري الباشا كنت الاحظ على مشاركتي الأولى مع الاتفاق انني لا اجيد التركيز امام المرمى وقد نصحني الكثير بالتركيز أمام المرمى واعتقد انني استفدت من تلك النصائح ومازلت في بداية المشوار وأملي ان استمر على هذا المنوال.
ويقول عنه عميد المدربين السعوديين خليل الزياني: انه لاعب ذو امكانات كبيرة استفاد كثيرا من الارشادات التي اعطيت له في البداية واعتقد انه لاعب يجيد تطبيق ما يسمعه من نصائح لذلك فانه يتطور بسرعة.
وحاليا يعد الجمهور الاتفاقي يسري الباشا من المهاجمين الكبار وقد حملوه على الاعناق في استقبال الفريق في مطار الملك فهد الدولي بالدمام عقب الفوز بلقب كأس الامير فيصل بن فهد وهتفوا باسمه ويرى النقاد ان الباشا قد يعيد ذكرى هدافي الاتفاق الكبار امثال سعدون حمود وجمال محمد.
يسري مع عبدالعزيز الدوسري
الباشا مع جماهير الاتفاق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.