جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايرن ميونيخ في مطب ميلان ومهمة سهلة ليوفنتوس
في جولة ساخنة بدوري عمالقة اوروبا
نشر في اليوم يوم 01 - 10 - 2002

يتعين على بايرن ميونيخ الالماني ان يحقق الفوز على ضيفه ميلان الايطالي لينعش آماله بتخطي الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا في حين تبدو مهمة يوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الاسباني سهلة من الناحية النظرية في الجولة الثالثة.
وتقام منافسات المجموعات 5 و6 و7 و8 اليوم الثلاثاء، والمجموعات 1 و2 و3 و4 بعد غد الاربعاء. في المجموعة الخامسة، يستضيف يوفنتوس المتصدر برصيد 4 نقاط نيوكاسل الانكليزي اضعف حلقاتها (من دون رصيد) في مهمة تبدو سهلة نسبيا بعد فوزه الكاسح على دينامو كييف الاوكراني 5-صفر قبل اسبوع في كييف. وفي المجموعة ذاتها، يستضيف فيينورد الهولندي الثاني (4 نقاط) دينامو كييف الثالث (3)، لكنه سيكون حذرا من الفريق الاوكراني بعد خسارته المفاجئة امام روزندال 2-4 السبت في الدوري المحلي. وفي المجموعة السادسة، سيحاول مانشستر يونايتد المتصدر (6 نقاط) قطع خطوة مهمة على طريق التأهل على حساب ضيفه اولمبياكوس الثاني (3) الذي حقق طفرة كبيرة بفوزه على باير ليفركوزن الالماني 6-2 في الجولة الاولى في اثينا قبل ان يتحول الى نعجة ذبيحة ويستسلم امام ماكابي حيفا الاسرائيلي (صفر-3) في نيقوسيا المحايدة التي تعتبر بمثابة ارضه اكثر من اي مكان آخر. وفي نيقوسيا، يستضيف ماكابي حيفا باير ليفركوزن الالماني وصيف بطل اوروبا الذي ارتفعت معنويات لاعبيه بفوزهم الاول في البوندسليغه على متصدر الدوري بايرن ميونيخ 2-1. وفي المجموعة السابعة، يتحتم على بايرن ميونيخ بطل المسابقة 4 مرات اخرها في العام قبل الماضي ان يحقق فوزا عز عليه في الجولتين الاوليين حيث سقط على ارضه امام ديبورتيفو كورونا الاسباني 2-3 وتعادل مع لنس الفرنسي 1-1. لكن طريق بطل المانيا 17 مرة وبطل اوروبا 4 مرات أخرها في العام 2000، لن تكون مفروشة بالورود امام ميلان متصدر المجموعة (6 نقاط).
وسيحاول ديبورتيفو كورونا الاسباني تعويض خسارته امام ميلان (صفر-4) على حساب لنس الفرنسي غير المقنع محليا واوروبيا. وفي المجموعة الثامنة، ترجح التوقعات كفة برشلونة الاسباني المتصدر (6 نقاط) على حساب مضيفه لوكوموتيف موسكو (نقطة واحدة) رغم خوضه المباراة في ظروف صعبة بعد خسارته المفاجئة امام بيتيس صفر-3 محليا. ويواجه غلطة سراي التركي الثاني (3 نقاط) ضيفه كلوب بروج البلجيكي (نقطة واحدة) على ملعب علي سامي ين في اسطنبول الذي تطلق عليه تسمية "الجحيم"،. وفي المجموعة الاولى، لم يستطع اي فريق وقف زحف ارسنال الانكليزي على الصعيدين المحلي والاوروبي، وهو يتصدر المجموعة (6 نقاط) ودوري بلاده، وربما استطاع اوكسير الفرنسي فعل ما عجز عنه الاخرون عندما يستضيفه الاربعاء خصوصا بعد انفراده بصدارة البطولة الفرنسية. ويلعب بوروسيا دورتموند بطل المانيا الثاني (3 نقاط) في ضيافة ايندهوفن الهولندي (نقطة واحدة)، والاخير خطف صدارة بطولة بلاده من غريمه اياكس امستردام. وفي المجموعة الثانية، سيحاول فالنسيا الاسباني (6 نقاط) المضي قدما على الجبهتين المحلية والاوروبية بعد ان انتزع صدارة بطولة اسبانيا، ولم ينس بعد انه كان وصيف البطل مرتين متتاليتين قبل الموسم الماضي. ويستضيف فالنسيا بال السويسري الثاني (4 نقاط) بينما يلعب سبارتاك موسكو الروسي (لا شىء) في ضيافة ليفربول الانكليزي (نقطة واحدة) الناجح على الصعيد الانكليزي خلافا لما هي عليه الحال اوروبيا. وفي المجموعة الثالثة، يعتبر ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر (6 نقاط) مرشحا فوق العادة لتخطي الدور الاول، ولن تكون مهمة نجومه امام مضيفه ايك اثينا اليوناني الثاني (نقطتان) صعبة في غياب المفاجآت خصوصا ان فوزهم يقربهم من التأهل. ويحل روما الايطالي (نقطة) ضيفا على غنك البلجيكي (نقطة ايضا) بعد ان استعاد نجمه فرانشيسكو توتي مستواه اثر الاصابة الاخيرة وسجل اهداف فريقه الثلاثة في مرمى بريشيا (3-2) في الدوري الايطالي، وهو سيحاول استغلال وضع الفريق البلجيكي المتخبط. وفي المجموعة الرابعة، سيحاول انتر ميلان الايطالي المتصدر محليا وفي المسابقة الاوروبية (4 نقاط)، على غرار الفرق الايطالية الاخرى، نسيان السنوات الاخيرة العجاف التي عاشتها هذه الفرق ووضع ذكرياتها جانبا، وهو يستضيف في هذه الجولة ليون بطل فرنسا وصاحب المركز الثاني في المجموعة (3 نقاط) المتعثر في الموسم الحالي. ويلعب روزنبورغ النروجي (نقطة) مع اياكس الهولندي (3 نقاط).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.